اشعارات

استفدت وأريد أن أفيــــد ..!!

رد: استفدت وأريد أن أفيــــد ..!!

السلام عليكم الحمد لله على سلامتك أولا

ثانيا أحب أستفسر أنا إصابتي فقرتين الخامسة والسابعة صدرية

الخامسة طلعت من مكانها ورجعوها أما السابعة فتهشمت تماما وملبسينها بلاستك مع وجود

دعامات ومسامير داخل ظهري واﻹحساس بعد العملية كان شبه معدوم من الصدر وتحت لكن

الان أحمد الله رجع لي نسبة 20% في البطن ولكن لا يوجد تحكم نهائيا في اﻹخراج أجلكم الله

ولا يوجد حركة في أطرافي السفلى نهائيا الا إذا تحركت بسبب الشد العضلي اللي أحيانا

أكاد أسقط عندما يأتيني والحمد لله على كل حال أحسن من غيري بكثير

لكن أرجوك تفيدنا

فعلا انا كمان نفس الشي اول شهور بعد الاصابة كان الاحساس معدوم من فوق الركبة لمن الاطراف وبدأ الاحساس يرجع والحركة تزيد بعد العلاج الطبيعي .. بدأت العضلات الكبيرة بالاستجابة قليلا ومع تحسن مستمر .. علما اني لاستطيع التحكم بمفصل الركبة ولاكن احركه .. اما بخصوص التحكم والاحساس في الاخراج كنت اعمل قسطرة ووقفتها من اول 4 شهور لاني عملت زراعة الخلايا والحمدلله رجع الاحساس ولاكن التحكم لمدة قصيرة 20 دقيقة من بداية الاحساس بالاحتياج للاخراج ..
بخصوص الشد العضلي فهو أحيانا مؤشر جيد يدل على استجابة العضلات للعلاج الطبيعي ..​

[align=right]السلام عليكم ورحمة الله
كيفك اختي ان شاء الله احسن

انا قريبة غيم البرد

لكن ودي اسالك واعرف منك .
كيفية علاجك الطبيعي اللي تمارسينه وش نوعه وكيفية وعلى ايش يركز
وطمنيني عنك وين وصلت حالتك وايش تطور معك زياده

اذا تمارسين علاجك على اجهزه معينه وش احسن الاجهزه

كنت اريد اتواصل معك في الخاص لأن عندي اساله ثانيه
لكن للاسف الرسائل لاتعمل ما اعرف وش السبب [/align]

انا بدأت العلاج الطبيعي عقب اصابتي بشهر في مستشفى عبد اللطيف جميل .. عندهم أجهزة لتمارين للارجل واليدين وجلسات علاج طبيعي للعضلات .. طبعا تختلف استجابة العلاج حسب الاصابة .. لاكن العزيمة والاجتهاد مطلوبين اساسين من المريض اللي يحتاج علاج طبيعي لانو نتايجه بطيئة محتاجه صبر .. الله يشفيني ويشفيها الامل في الله موجود وكثير اسمع عن حالات تحسن .. حتى انا الرسايل م تعمل عندي :(

السلام عليكم :
لدي سؤال للجميع هل الاحساس بالنسبه للمعاق حركيا بسبب كدمه في الحبل الشوكي هل الاحساس ياتي احيانا ويذهب احيا ؟ واعني هنا الاحساس بالارجل الافخاذ والساقين والاقدام وايضا المثانه والاخراج . بعض المرضى خصوصا الاطفال لايستطيعون ان يعبرو او يصفوا الحاله بشكل صحيح فاحيانا يقول الطفل المصاب انه يشعر بدغدغه في الارجل ماذا يعني هنا ؟
وسؤالي للاخت اسماء هل تستطيعين الان تحريك ركبتيك ؟ وهل تستطيعين المشي من غير لبس الجبيره ( البريسيز ) ؟
واود ان اعرف هاتف الدكتورة لو تكرمتي
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
على حسب موقع الكدمه في منتصف الظهر او في الرقبة او في اخر الظهر .. انا في منتصف الظهر الاحساس بداية يكون معدوم ولاكن يتحسن قليلا .. ولاكن لايأتي الاحساس كاملا فجاأة !! المثانة والاخراج ربما يكون الاحساس موجود ولاكن التحكم لا .. الدغدغه في الارجل او القشعريرة موجودة عندي كثيرا :) .. انا استطيع تحريك ركبتي قليلا لاكن لا استطيع المشي او الوقوف من غير الجبيرة لاني ما اتحكم في مفصل الركبة .. جبيرتي مفصلة في المانيا فيها مفصل ركبة جانبي في الجبيرة استطيع فتحه للجلوس وقفله للوقوف حتى يأتي يوم لا احتاجه ان شاء الله ..
هاتف الدكتورة : 0553359923​

السلام عليكم ورحمهالله وبركاته الاخت اسماء انا عندي ولدين معاقين وعاقتهم حركيه وذهنيه هل لهم علاج عند الدكتورة او خارج المملكه امل الرد

والله يا أخي انا م عندي علم بس الخلايا العصبية زي ما يعرف الجميع تعالج تلف الاعصاب والعضلات ولها مجلات كثيرة لا اعلم اذا كانت الاعاقة الذهنية احداها :(
اسأل الله ان يشفى أبنااءك عاااجلا غير اجل ويقر عينك بهما ^_^​

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متابع للموضوع من زمان و وحبيت اضيف انه الى اﻻن لم يتوصل العلماء االى استخراج خلايا عصبيه من االخلايا الجذعيه الى قليل،
وك ماسمعنا عن الدكتوره الهام انها تمكنت من استخراج خلايا جذعيه وليست عصبيه متخصصه،
ولو انها تمكنت من استخراج خﻻيا عصبيه لكنا سمعنا باﻻخبار ﻻن خبر مثل هذا سيكون له زخم اعﻻمي.
حبيت انوه على هذ النقطه،
وياليت نتأكد من مععلومة الخﻻيا العصبيه.
انا كلمت التدكتوره وقالت انها تنتج خﻻيا عصبيه بس انا عندي شكوك.
عذرا على اﻻطاله،،،
شكرا لكم

طيب انا من المنتظرين كلمت الدكتوره وارسلت اوراقي عل? ايميلها من ٣ ايام ولم يتم الرد

انا مصاب بحادث سير انقلاب من ٥ سنوات ونتج عن الحادث كسر بالفقرات التاسعه والعاشره الصدريه وضغط وتليف وتمدد في الحبل الشوكي دون قطع ولكن اجريت عملية تثبيت فقرات فقط لاغير واعاني من خمس سنوات بشلل ثلاثي من اسفل الصدر وعدم الاحساس والحركة للجسم السفلي كامل وعدم الاحساس بالتبول والتبرز الى هذا اليوم
ولكن هل وجد علاج للحبل الشوكي ..!
علماً انني اعاني من فقر بالدم منذ الولاده بم? يسمى (سكنسل)
هل في مقدورها الدكتوره او مقدوركم انتم يا أعضاء الشبكه او اي احد مساعدتنا لوجود علااج للحبل الشوكي ..؟

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متابع للموضوع من زمان و وحبيت اضيف انه الى اﻻن لم يتوصل العلماء االى استخراج خلايا عصبيه من االخلايا الجذعيه الى قليل،
وك ماسمعنا عن الدكتوره الهام انها تمكنت من استخراج خلايا جذعيه وليست عصبيه متخصصه،
ولو انها تمكنت من استخراج خﻻيا عصبيه لكنا سمعنا باﻻخبار ﻻن خبر مثل هذا سيكون له زخم اعﻻمي.
حبيت انوه على هذ النقطه،
وياليت نتأكد من مععلومة الخﻻيا العصبيه.
انا كلمت التدكتوره وقالت انها تنتج خﻻيا عصبيه بس انا عندي شكوك.
عذرا على اﻻطاله،،،
شكرا لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
انا شخصيا اتوكلت على الله وعملتها عندها عملا بنصيحة أكثر من شخص بيثقوا فيها ..
حتى انا قالت لي بنفسها انو الخلايا اللي زرعتها في الوريد والحبل الشوكي والمثانة خلايا عصبية :\
وشوفت لها لقاء تلفزيوني بتتكلم عن تجربتها لزراعة خلايا عصبية صافية في اكثر من دولة بتعملها ..

طيب انا من المنتظرين كلمت الدكتوره وارسلت اوراقي عل? ايميلها من 3 ايام ولم يتم الرد

انا مصاب بحادث سير انقلاب من 5 سنوات ونتج عن الحادث كسر بالفقرات التاسعه والعاشره الصدريه وضغط وتليف وتمدد في الحبل الشوكي دون قطع ولكن اجريت عملية تثبيت فقرات فقط لاغير واعاني من خمس سنوات بشلل ثلاثي من اسفل الصدر وعدم الاحساس والحركة للجسم السفلي كامل وعدم الاحساس بالتبول والتبرز الى هذا اليوم
ولكن هل وجد علاج للحبل الشوكي ..!
علماً انني اعاني من فقر بالدم منذ الولاده بم? يسمى (سكنسل)
هل في مقدورها الدكتوره او مقدوركم انتم يا أعضاء الشبكه او اي احد مساعدتنا لوجود علااج للحبل الشوكي ..؟

السلام عليكم ..

اسأل الله ان يشفيك ويشفيني وجميع مرضى المسلمين ..

بخصوص فقر الدم أعتقد أنها مشكلة .. لأنها بتعمل تحاليل قبل الزراعة عشان تتأكد أنه دمك قوي مو ناقص اي حديد او كالسيوم ..

عودة
أعلى