اشعارات

بس الرجال اللي ابيهم يجاوبوني على سؤالي ..

رد: بس الرجال اللي ابيهم يجاوبوني على سؤالي ..

اسمحيلى اشارك
انا قبل فتره عرضت على واحد الزواج وسبب ان زوجته توفت وكنت ابى اربى اولاده فقط مع العلم انه لم يكن معاق ولكن فاجنى انه قال ابى انسانه صغيره وجميله مع اني ذات خلق ودين وموظفه والحمدلله انا لم اندم لين قصدى خير وان شاء الله يكون حظى احسن منه

قال تعالى: {وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (32) وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} [النور: 32، 33]

قوليها لأحد من أقاربك الرجال يكلمه عادي يقول له ولاكن لاتكلميه في الموضوع

اختي الكريمة

اذا اعجبت الفتاة برجل وتمنت ان يكون زوجا لها

فأفضل طريقة لتصارحه بالموضوع هي طريقة خديجة رضي الله عنها

زوجة خير البشر صلى الله عليه وسلم ،

كان النبي صلى الله عليه وسلم يعمل لدى خديجة بالتجارة

وعندما رأت منه الامانة والصدق واعجبت به وحدثتها نفسها بالزواج منه ماذا فعلت ؟

اخبرت قريبه لها بما تمنت ،

ثم اخبرت ابن عمها بما في نفسها ،

ذهبت تلك المرأة الى النبي صلى الله عليه وسلم واخذت تثني على خديجة ةتمدحها وتذكر من صفاتها واخلاقها عند النبي صلى الله عليه وسلم

حتى قالت له لماذا لاتتزوج خديجة فهي امرأة تليق بك فقال عليه الصلاة والسلام :

انا ليس لدي مانع ، فتم الزواج المبارك بين محمد صلى الله عليه وسلم وام المؤمنين خديجة بنت خويلد

قال عليه الصلاة والسلام كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا اربع وذكر منهن خديجة بنت خويلد

وكانت احب النساء اليه حتى انه كان يكرم صويحباتها بعد موتها كل ذلك اكراما لخديجة رضي الله عنها .

فهذه طريقة خديجة المرأة الكاملة في خطبتها للنبي صلى الله عليه وسلم

فلنا فيها القدوة الحسنة .

،

تختلف من شخص لشخص

من رأيي انك ترسلين شخص قريب لك وتثقي فيه من اقاربك يوصل له رغبتك بشكل غير مباشر

الله يوفقك وييسرلك كل خير يارب

استخيري الله قبل الأقدام على اي خطوه..
والله يوفقك

حياك الله ... والجميع حيّاهم الله

أمر عادي جداً أن تخطب المرأة أي رجل يصلح لها .... والقصص في هذا تعد بالآلاف وكانت زيجات ناجحة.

نعم ، ليس من الصعوبة أن تجدي سبيلاً لمفاتحته بالأمر خصوصاً أنه قريب لك ...... إلخ
ليس من الصعب إرسال أي رجل أو امرأة من أقربائك لشرح موقفك منه.
لا مانع أن تكتبي إليه تخبريه بإعجابك به وأنه إن لم يمانع سوف ترسلي له أحداً من طرفك من العائلة لشرح الأمر له.
الأمر عادي جداً ، وفيه زيجات تمت بهذه الطريقة من القدم ومن عهد النبوة حتى وقتنا الحاضر .... لا تترددي في الأمر ... فارق السن قليل جداً ويكاد لا يذكر .... لكن ، هل عرفتي جوانب حالته بالكامل؟ هل فعلاً من داخلك قناعة به أم لأنه ناجح فقط ورجل أعمال؟ هذه أسئلة استفتي فيها قلبك وعقلك معاً ... والله يوفقكم إلى مافيه الخير والصلاح والفلاح في كل أمر.

موضوع جميل وطرح راقي
وهذي او مشاركة لي معكم

وقبل كل شي سلام الله عليكم ورحمته
اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير

سرني الانظمام لكم وأتمنى ان تتقبلونني بينكم وأرجو ان يكون لوجودي فائده كما أود ان أستفيد في مجال علاج فتون

الى الموضوع .. وفي هذا الامر المهم جداً وهو بكل تأكيد إيجابي اذا كان العقل حاضر اكثر من العاطفة فلا حب قبل الزواج (( قاعده ))
ولا تردد في امر شخصي يعكس انطباع لخطوات مدروسة فلا اتعلق بشخص لا يعلم بعواطفي تجاهه والكثير من البنات تقع في هذا الامر وفجئه تسمع خبر زواجه وتصبح نادمه وقد تتحول حياتها بعد أحلامها الورديه الى واقع اليم

هنا تحتاج البنت الى إيصال الفكره للمقربين منها وإذا كانت الام يكون افضل
فان كان الشخص قريب او معروف فقد قطعت نصف الطريق
وتحتاج الى خطوه جريئة فلا تتأخر وتتردد وهنا قد تعشق وتخاف من ردة الفعل فان كان من الرأس للرأس بدون وسيط يكون افضل فالأمر بكل تأكيد سيقع بقلب الطرف الاخر وهنا
تحتاج للعبارات المختصرة وفرصة التفكير فقط في رساله توضح اختيارها المدروس ومن حقك التفكير والنظرة وأهمية شريك الحياة والتنبيه قبل كل شي على العرض والسر فليس الامر بهين على اهل البنت عند انتشار مثل هذا التواصل الموثق

فلدى الخطابات الكثير من البنات اللتي يبحثن عن الستر مع أين كان
وهذه الفكره اكثر احترام للذات من العرض لدى وسيط

تقبلو تحياتي وآسف على الإطالة

---

عودة
أعلى