فَـــاقِــد الْــشَّــيْء لَا يُـعْـطِـيْـه ..

الى متى ياوزارة الصحه الاهمال بصحة المواطن

السْمَكُ المَيِّتَ هُوَ فقطَ مْنَ يسَبحُ مَعَ التّيارَ

رجل اعمال

عضو مشارك
وَيُقَال ان الْمُجْرِم يَكُوْن قَاسَى وَكَان تَحْت وَطَّأَه الْاجْرَام فِي حَيَاتِه

وَيُقَال ان الْكَاتِب الْمُفَكِّر يَكُوْن شَخْص غَيْر اجْتِمَاعِي


يُقَال ان (
فَاقِد الْشَي لَا يُعْطِيْه )

طَرَى عَلَى بَالِي اغْنِيَه لِلْفَنَّان الْرَّائِع عَبْد الْمَجِيْد عَبْد الْلَّه

لِّمَا قَال :

لَا تَنْتَظِر يّاقَلَّبَي مِن خَلِّك خَبَر
لَا تَنْتَظِر مَاعَاد لَه يَمّك نَظَر

يَوْم انْقَطَع حَبْل الْرَّجَا فِيْك
لَا تَنْتَظِر وَش عَاد تُرَجّيه

(
فَاقِد الْشَي وّشْلّوُن يُعْطِيْه )

وَجَلَسْت اتْفَكَّر فِي الْجُمْلَه هَذِي كَثِيِيِيِيِر ..


هَل فِعْلَا فَاقِد الْشَي لَا يُعْطِيْه


عِنْدِي نَمُوْذَج فِي حَيَاتِي ..


وَحْدَه مِن اخَوَاتِي مَّارِزْقَهَا الْلَّه بِأَطْفَال وُّمُتَزَوَجّه مِن 8 سِنِيْن وَهِي تَنْتَظِر


وَرَغِم هَذَا هِي تُعْتَبَر اكْثَر انْسَانَه حَنْوُنَه عَلَى اطَفَال اخَوَاتِي

وَاكْثَر انْسَانَه مُتَفَهَمِه لَهُم وَمَحْبُوْبِه مِنْهُم ..

فَرَجَعْت الْجُمْلَه هَذِي تَتَرَدَّد فِي بَالِي


بَعَّدَيْن قُلْت يُمْكِن هَالنْمُوذَج مَّو رَاكِب


لِان الْلَّه خَلَق غَرِيْزَه الامُوْمِه وُحَنَان الْام فِي كُل امْرَأَه فَهِي الْغَرِيزِه مَوْجُوْدِه فِيْهَا


فَقَدْت الَاطْفَال وَلَم تُفْقَد الْغَرِيزِه ..


بَعَّدَيْن رَجَعَت افَكِّر فِي مِثَال آَخَر ..


تَصِف وَتُقَرِّبْنِي مِن صِدْق هَالْعِبَارِه (
فَاقِد الْشَي لَا يُعْطِيْه )

فَكَّرْت وَفَكَّرْت قِيَل فَاقِد الّاب اذَا اصْبَح اب مَايُعْرُف يَتَصَرَّف مَع اوْلَادِه

وَفَاقدِه الْام كَذَلِك ..

لَكِن فِعْلَا شِفْت ايْتَام الّاب او الْام حَنُونِين جَدَّا مَع اوْلادَهُم


ف تَلَاشَت مَرَّه ثَانْيَه هَالْعِبَارِه مِن رَاسِي وَجَلَسْت افَكِّر ..


يُقَال فَاقِد الْاحْسَاس لَا يُعْطِي الْحُب

وَفَاقِد الْعَاطِفَه لَايُعْطِي الْحُب
هَل يَعْنِي هَذَا انَّه قَاسِي؟؟؟

قَال احَد الْشُّعَرَاء :


أَخْطَيْت يَوْم انّي طِلْبَتُك حَنَانَك
لَاصِرِت فَاقِد شَي ..وّشْلّوُن تُعْطِيَه

مُهِمَّا نَطَق لِي بِالْمَشَاعِر... لِسَانَك
شَي بِدُوْن احْسَاس .. مَا اقْتَنَع فِيْه


بِوَجْهِه نَظَرِي اشُوف ان الْحِرْمَان مِن الْشَّي يُوْلَد (
الْعَطَاء ) لِلْشَّي نَفْسِه
الَا فِي حَالَات نَادِرَه ..

يَعْنِي فِقْدَانِي لِشَي مُعَيَّن فِي حَيَاتِي يَعْنِي انّي رَاح احَاوِل جَاهَدَه اوْفَرِه لاطْفَالِي


طَيِّب يَامَا شِفْنَا نَاس اخَذُوْا حَنَان مِن امَّهَاتُهُم وَابَائِهُم

وَلَا اعْطُوْا نَفْس الْحَنَان لاطْفَالَهُم

هَذَا الْشَّخْص مَافُقِد الْحَنَان بِحَيَاتِه لَكِنَّه مااعْطَاه بِنَفْس الْمِقْدَار


ف مَقْصَدِي هُنَا ان الْحِرْمَان مَّو شَرْط يُوْلَد شَخْص قَاسِي وَنَاقِص مِن هِالصِّفَه الْلِي انَحْرِم مِنْهَا


بِالْعَكْس مُمْكِن يُوْلَد عطَاااء لَّهِالصِّفَه


فَالْيَتِيم اكْثَر مَعْرِفَه بِاحَسَاس فَقَد الّاب

فَيُعوَّضَه فِي ابْنَاءَه وَيُعْطِي بِلَا حُدُوْد


يُقَال (
خُذ الْحِكْمَه مَن افْوَاه الْمَجَانِيْن ) !!!

فَكَّرَت فِي هَالْعِبَارِه كَثِيْر بَعْد يَعْنِي هَل الْمَجْنُوْن حَكِيْم


وَكَيْف يَطَّلِع مِن الْمَجَانِيْن حُكْم ؟؟


هَل هالجْمَلَّه تَأَيَّد مَقُوْلُه ان فَاقِد الْشَي احَيَانَا يُعْطِيْه ..


الْمَجْنُوْن يُفْتَقَد لِلِحُكْمِه لَكِن مُمْكِن نَاخَذَهَا مِن افْوَاهِهِم


هَل هَالشِّي صَحِيْح ؟؟


هَل الْفِقْدَان يُوْلَد الْعَطَاء ؟ام يَقْتُلُه ؟


وَاقْصِد بِالْعَطَاء فِي الْشَّي الْلِي فَقْدِه ..


وَهَل هالانسَان مَثَلا اذَا كَان يَتَعَرَّض لِضَرْب


بِيْصِيْر الْمَوْضُوْع انَّه يَصِيْر يَضْرِب ابْنَاءَه ايْضا ..


ام انَّه يَكُوْن احِن مِن ابُوْه الْلِي كَبُر وَهُو يْشُوْفُه ؟؟



هَل فِعْلَا فَاااقِد الْشَّي لَا يُعْطِيْه !!!




لَكُم الْتَعْلِيْق وَالْآرَاء
 
رد: فَـــاقِــد الْــشَّــيْء لَا يُـعْـطِـيْـه ..

[align=center]
بجد فاقد الشئ لا يعطيه مستحيل حد يتحرم من حاجه ف صغره ويقدر يعطيها لما يكبر
دي وجهه نظري
وشكراً على الموضوع

[/align]
 
رد: فَـــاقِــد الْــشَّــيْء لَا يُـعْـطِـيْـه ..

أول مالمحت عنوان موضوعك
تذكرت...هالبيت
لاتنتظر من فاقد الشيء يعطيه
عمر العزاء ماشالته صالة أفراح....

دمت بقرب الله
إحترامي لشخصكـ
 
رد: فَـــاقِــد الْــشَّــيْء لَا يُـعْـطِـيْـه ..

مشكور طرح ممتاز ../فاقد الشي لا يعطيه/ ربما صاحبها كان فيلسوفا:confused1: ....تحير:confused: كم جيل يريد ان يلتمس حقيقتها .. غير صحيحة في نظري. يعني ممكن فاقد الشيء يعطي اكثر واكثر ...:41:
 

من قرأ الموضوع (المجموع: 0, اعضاء: 0, زوار: 0)

من قرأ الموضوع (مجموع الاعضاء: 1)

اعضاء قاموا بالرد على الموضوع (مجموع الاعضاء: 4)

عودة
أعلى