كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

والله اتمنى تحري الصدق في نشر الاحاديث لانها قد تصل لمن يصدقها ولا يصله نفيها انها كاذبه
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

للاسف منتشرة على الواتس آب

حديث: أن مَن زنى بامرأة كانت متزوِّجة، كان عليها وعليه في القبر نصفُ عذاب هذه الأمَّة, فإذا كان يوم القيامة يُحكِّم الله سبحانه وتعالى زوجها في حسناته, هذا إن كان بغير علمه, فإن علِم وسكت، حرَّم الله تعالى عليه الجنة؛ لأنَّ الله تعالى كتب على باب الجنة: أنت حرام على الديُّوث - وهو الذي يعلم بالفاحشة في أهله ويسكُت ولا يغار.

وورد أيضًا: أنَّ مَن وضع يده على امرأة لا تَحلُّ له بشهوة، جاء يوم القيامة مغلولة يده إلى عنقه, فإن قبلها قُرضت شفتاه في النار, فإن زنى بها نطقت فخِذُه, وشهدت عليه يوم القيامة: وقالت: أنا للحرام رَكِبت, فينظر الله تعالى إليه بعين الغضب, فيقع لحم وجهه فيُكابر، ويقول: ما فعلت! فيَشهد عليه لسانُه، فيقول: أنا بما لا يَحِلُّ نطقت, وتقول يداه: أنا للحرام تناولت, وتقول عيناه: أنا للحرام نظرت, وتقول رِجلاه: أنا للحرام مشيت, ويقول فرْجُه: أنا فعلت, ويقول الحافظ من الملائكة: وأنا سمعت, ويقول الآخَر: وأنا كتبت, ويقول الله تعالى: وأنا اطلعت وسترت, ثم يقول الله سبحانه وتعالى: يا ملائكتي، خذوه, ومن عذابي أذيقوه؛ فقد اشتدَّ غضبي على من قلَّ حياؤه مني، وتصديق ذلك في كتاب الله عز وجل: يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [النور: 24].

الدرجة : ليس بحديث

المصدر الدرر السنية

------
هذا تعليق احد الفضلاء في موقع اهل الحديث حول الاحاديث السابقة

كتاب الكبائر للذهبي طبع طبعة قديمة لاتصح نسبتها إلى الإمام الذهبي، وفيها روايات منكرة وباطلة، ومنها هذه الروايات التي أوردها.

وقد طبع كتاب الكبائر فيما بعد بتحقيق محي الدين مستو ومشهرو حسن سلمان وغيرهم ، وهي الطبعة الصحيحة لكتاب الكبائر للذهبي وليس فيها هذا النص المنكر.

فهذا الأثر الذي ورد في كتاب الكبائر المنسوب للذهبي لم يرد في كتب السنة المشهورة، وفي متنه نكارة واضحة.

عبدالرحمن بن عمر الفقيه الغامدي

----------
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب


حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث
المصدر الدرر السنية


------
مع إيماننا بأن بالصلاة تنصلح امورنا في الدنيا والاخرة الا ان مثل هذه الاحاديث وغيرها التي بها الترغيب والترهيب كما في حديث من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة لا يصح لا تثبت ولا يجوز تناقلها الا من باب بيان انها لا تصح
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

جزاكم الله خير
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب



((علامات الساعة: سقوط سبعة من أمراء الدول, ظهور الإمام المهدي, ظهور الدجَّال, نزول سيدنا عيسى عليه السلام, ظهور يأجوج ومأجوج, شروق الشمس من مغربها, أبواب التوبة تُغلق, ستظهر دابة الأرض؛ لتضع علامة على المسلمين, سيعمُّ الضَّباب على الأرض لمدة أربعين يومًا, وسيقتل كل المؤمنين الحق؛ حتى لا يشهدوا بقيَّة العلامات, نار عظيمة ستسبِّب الدمار, دمار الكعبة؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من نقل هذا النبأ عني، سأجعل له يوم القيامة مكانًا بالجنة)).

الدرجة : كذب

المصدر الدرر السنية


-------
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

للاسف الشديد منتشرة على الواتس آب وهي لا تصح

حكي أنه جاء رجل فقير من أهل الصفة بقدح مملوءة عنبا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يهديه له، فأخذ رسول الله القدح وبدأ يأكل العنب فأكل الأولى وتبسم، ثم الثانية وتبسم، والرجل الفقير يكاد يطير فرحا بذلك، والصحابة ينظرون وقد اعتادوا أن يشركهم رسول الله في كل شيء يهدى له، ورسول الله يأكل عنبة عنبة ويتبسم حتى أنهى بأبي هو وأمي القدح والصحابة متعجبون! ففرح الفقير فرحا شديدا وذهب، فسأله أحد الصحابة يارسول الله لم لم تشركنا معك؟! فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: قد رأيتم فرحته بهذا القدح وإني عندما تذوقته وجدته مرا فخشيت إن أشركتكم معي أن يظهر أحدكم شئا يفسد على ذاك الرجل فرحته.

الدرجة : كذب موضوع لا وجود له في كتب الحديث

المصدر : الدرر السنية
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

وعليكم الســـلام ورحمة الله وبركـــاته

جزاك الله خيـــر اخي عبدالرحمن
وجعلهـا الله في موازين حسنــاتك إن شـــاء الله

تقييمي وتقديـــري لك "
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب


((كان أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم على فراش الموت، فنطق بثلاث كلمات: ليته كان جديدًا، ويذهب في غفوة، ويُفيق وهو يقول: ليته كان بعيدًا، ويذهب في غفوة ويُفيق وهو يقول: ليته كان كاملًا, وبعدها فاضت رُوحه، فذهب الصحابة رضوان الله عليهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ليسألوه عن هذه الكلمات، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا الرجل في يوم من الأيام كان يمشي، وكان معه ثوب قديم، فوجد مسكينًا يشتكي من شدة البرد فأعطاه الثوب، فلما حضرتْه الوفاة، ورأى قصرًا من قصور الجنة، فقالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملتُه؟ فقالوا له: لأنك تصدَّقت ذات ليلة على مسكين بثوب. فقال الرجل: إنه كان باليًا، فما بالنا لو كان جديدًا؟! ليته كان جديدًا! وكان في يوم ذاهبًا للمسجد، فرأى مُقعدًا يريد أن يذهب للمسجد، فحمله إلى المسجد، فلما حضرته الوفاة، ورأى قصرًا من قصور الجنة، قالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملتُه؟ فقالوا له: لأنك حملت مُقعدًا ليصلي في المسجد، فقال الرجل: إن المسجد كان قريبًا، فما بالنا لو كان بعيدًا؟! ليته كان بعيدًا! وفي يوم من الأيام كان يمشي، وكان معه بعض رغيف، فوجد مسكينًا جائعًا فأعطاه جزءًا منه، فلمَّا حضرته الوفاة ورأى قصرًا من قصور الجنة، فقالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملته؟ فقالوا له: لأنك تصدَّقت ببعض رغيف لمسكين، فقال الرجل: إنه كان بعض رغيف، فما بالنا لو كان كاملًا؟! ليته كان كاملًا!)).

الدرجة : مكذوب، ولا يوجد في كتب السُّنة
المصدر الدرر السنية
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

حديث:قصة موت إبراهيم ابن الرسول عليه الصلاة والسلام لا يصح


حديث: ((يوم نام إبراهيم ابن الرسول عليه الصلاة والسلام في حضن أمِّه مارية, وكان عمره ستة عشر شهرًا, والموت يُرفرف بأجنحته عليه, والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه، ويقول له: يا إبراهيم, أنا لا أملك لك من الله شيئًا, ومات إبراهيم وهو آخِر أولاده, فحمله الأب الرحيم, ووضعه تحت أطباق التراب, وقال له: يا إبراهيم، إذا جاءتك الملائكة, فقل لهم: الله ربي, ورسول الله أبي, والإسلام دِيني, فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفه, فسمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يُنهنه بقلب صديع, فقال له: ما يبكيك يا عمر؟ فقال عمر رضي الله عنه: يا رسول الله, ابنك لم يبلغ الحُلُم, ولم يجر عليه القلم, وليس في حاجة إلى تلقين, فماذا يفعل ابن الخطاب، وقد بلغ الحُلُم, وجرى عليه القلم, ولا يجد ملقنًا مثلك يا رسول الله؟! وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى ردًّا على سؤال عمر: يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ [إبراهيم: 27])).
الدرجة : لا يصح
المصدر الدرر السنية
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

هذا الحديث للاسف منتشر في الواتس آب وهو حديث * لا يصح *


ان في الجنة ثمره اكبر من التفاح اصغر من الرمان احلي من العسل ابيض من اللبن قالوا لمن يارسول الله
قال لمن سمع اسمي وصلي علي

الدرجة : لا يصح
المصدر الدرر السنية

-----
وفي السنة النبوية من الاحاديث الصحيحة ما تغني عن مثل هذا الحديث في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

هذه الرسالة تعبنا من كثر ما استقبلناها على هواتفنا عبر الواتس آب اتمنى تبليغ الاهل والمسلمين جميعا بانها مكذوبة لا تصح ولا يغرنا الرسائل الطويلة التي فيها سبحان الله والحمد لله من ضمنها الاحاديث المكذوبة
حديث لا يصح
حديث: ((يا علي، لا تجلس بين النيام, ولا تنام بين الجالسين, ولا تضع يدك على خدك, ولا تشبِّك أصابعك, ولا تنهش الخبز مثل اللحم, ولا تأكل الطِّين, ولا تنظر إلى المِرآة ليلًا, ولا تلبس القميص مقلوبًأ, ولا تنفخ في الطعام الحار, ولا في قدح الماء, ولا تنظر إلى ما يخرج منك ولا تتثاءب إلا ويدك على فمك, ولا تشمَّ طعامك, ولا تكبِّر لقمتك, ولا تأكل في الظلمة.

يا علي, من صلى عليَّ بعد غَسل القدمين عند الوضوء عشر مرات, فرَّج الله همَّه وغمَّه, واستجاب دعوته, وأيضًا من قرأ بعد الوضوء مباشرة إنا أنزلناه في ليلة القدر، يكتب الله له بكل طهارة عبادة خمسين سنة.

يا علي, من قال كل يوم واحدًا وعشرين مرة: اللهم, بارك في الموت, وما قبله, وما بعده, لم يحاسبه الله تعالى, لا تلتهون بالدنيا, كل شيء ذاهب إلا العمل الصالح.

يا علي, عليك بقراءة سورة يس, من قرأها جائع إلا يشبع, ولا عطشان إلا رَوي, ولا عريان إلا كساه الله, ولا عازب إلا تزوَّج, ولا خائف إلا أمَّنه الله, ولا مريض إلا برئ, ولا مسجون إلا خلصه الله من سجنه, ولا مسافر إلا أعانه الله على سفره, ولا قُرئت على ميِّت إلَّا وخفَّفَ الله عنه سكرات الموت, والعذاب, والعقاب)).

الدرجة : أحاديث مكذوبة لا تصح
المصدر الدرر السنية

-------
 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

الدرجة : ليس بحديث، وهو من كلام الوعَّاظ
المصدر : الدرر السنية



((قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: كنت في حُجرتي أخيط ثوبًا لي, فانكفأ المصباح, وأظلمت الحجرة, وسقط المخيط - أي: الإبرة - فبينما كنت في حيرتي, أتحسَّس مخيطي, إذ أطلَّ علي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بوجهه من باب الحُجرة, رفع الشملة وأطل بوجهه، قالت: فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه, حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته, ثم التفتُّ إليه فقلت: بأبي أنت يا رسول الله، ما أضوءَ وجهَك! فقال: يا عائشة، الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: مَن ذُكرت عنده فلم يصلِّ عليَّ)).

الدرجة : ليس بحديث، وهو من كلام الوعَّاظ
المصدر : الدرر السنية

 
رد: كن معنا في نشر السنة ودحر الباطل في رسائل الواتس آب

((كان أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم على فراش الموت، فنطق بثلاث كلمات: ليته كان جديدًا، ويذهب في غفوة، ويُفيق وهو يقول: ليته كان بعيدًا، ويذهب في غفوة ويُفيق وهو يقول: ليته كان كاملًا, وبعدها فاضت رُوحه، فذهب الصحابة رضوان الله عليهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ليسألوه عن هذه الكلمات، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا الرجل في يوم من الأيام كان يمشي، وكان معه ثوب قديم، فوجد مسكينًا يشتكي من شدة البرد فأعطاه الثوب، فلما حضرتْه الوفاة، ورأى قصرًا من قصور الجنة، فقالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملتُه؟ فقالوا له: لأنك تصدَّقت ذات ليلة على مسكين بثوب. فقال الرجل: إنه كان باليًا، فما بالنا لو كان جديدًا؟! ليته كان جديدًا! وكان في يوم ذاهبًا للمسجد، فرأى مُقعدًا يريد أن يذهب للمسجد، فحمله إلى المسجد، فلما حضرته الوفاة، ورأى قصرًا من قصور الجنة، قالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملتُه؟ فقالوا له: لأنك حملت مُقعدًا ليصلي في المسجد، فقال الرجل: إن المسجد كان قريبًا، فما بالنا لو كان بعيدًا؟! ليته كان بعيدًا! وفي يوم من الأيام كان يمشي، وكان معه بعض رغيف، فوجد مسكينًا جائعًا فأعطاه جزءًا منه، فلمَّا حضرته الوفاة ورأى قصرًا من قصور الجنة، فقالت له ملائكة الموت: هذا قصرك، فقال: لأيِّ عمل عملته؟ فقالوا له: لأنك تصدَّقت ببعض رغيف لمسكين، فقال الرجل: إنه كان بعض رغيف، فما بالنا لو كان كاملًا؟! ليته كان كاملًا!)).

الدرجة : مكذوب، ولا يوجد في كتب السُّنة
المصدر الدرر السنية

-----
مع ايماننا بمغفرة الله للعباد وادخالهم الجنة باعمال بسيطة كالمرأة التي اسقت كلب ماء فغفر الله لها
 

اعضاء يشاهدون الموضوع (المجموع: 0, الاعضاء: 0, زوار: 0)

من قرأ الموضوع (مجموع الاعضاء: 1)

عودة
أعلى