الوجبات السريعة تؤثر على التحصيل الدراسي



الوجبات ال سريعة تؤثر على التحصيل الدراسي وجبات سريعة دبي / توصل بحث علمي أمريكي إلى أن الإكثار من تناول الوجبات ال سريعة، قد يؤدي إلى تردي المستوى الأكاديمي للتلاميذ، بما ينعكس سلبيا على قدرتهم على التحصيل العلمي.
وقد اعتمد البحث على قيام أكاديميين من جامعة "فاندربيلت" في ولاية تنيسي، بمتابعة النمط الغذائي لأطفال تراوحت أعمارهم بين سن العاشرة والـ11 عاما، ومقارنة أدائهم في القراءة والرياضيات.
وحصل التلاميذ الذين تناولوا الوجبات ال سريعة، كشطائر البرجر والبطاطس المقلية، ثلاث مرات في الأسبوع، على معدلات أقل.
ووضع البحث العلمي، الذي شمل أكثر من 5500 طالب من تلاميذ المدارس الابتدائية، قيد الاعتبار وزن الطالب وعرقيته ودخل الوالدين، وأظهر تدني قدرات ا لأطفال الحسابية وفي القراءة، بنحو 16 في المئة.
وقدمت الدراسة واحدة من أكثر الأدلة الحاسمة، حتى اللحظة، التي تربط بين النمط الغذائي الهزيل، ومستويات التحصيل العلمي، في وقت تتنامى فيه المخاوف بشأن صحة الطفل وظاهرة السمنة الشائعة بين تلك الفئة.
وتفصيلا، أظهر البحث أن أكثر من نصف الطلاب تناولوا وجبات في مطاعم الوجبات ال سريعة، كماكدونالد، ثلاثة مرات على الأقل، في الأسبوع الذي سبق إجراء الدراسة، وأن واحدا من بين عشرة، تناولوا وجبات هناك ما بين أربعة إلى ستة مرات.
وفي واحدة من أكثر المفاجآت إثارة بالنسبة لفريق الباحثين، قال اثنان في المئة من الطلاب إنهم يرتادون تلك المطاعم أربعة مرات أو أكثر يوميا.
وفي المتوسط يحرز الطلاب في اختبارات القراءة، ما بين 58 نقطة و181 نقطة، أي حوالي 141.5 نقطة في المتوسط.
وفي هذا الصدد، تدنت نقاط الطلاب الذين تناولوا وجبات سريعة ما بين أربعة إلى ستة مرات في الأسبوع، بسبع نقاط عن المتوسط، بينما ارتفعت إلى 16 نقطة بين أولئك الذين ي تناولون وجبة واحدة على الأقل يوميا هناك.
كما بلغ التراجع أوجه، وبـ19 نقطة، بين الذين ي تناولون الوجبات الثلاث في تلك المطاعم.
أما فيما يتعلق باختبارات الرياضيات، حيث يحرز الطلاب ما بين 47 إلى 151 نقطة، أي بمتوسط نتائج 115 نقطة، تراجع معدل فئة م تناولي الوجبات ال سريعة، ما بين 6.5 و18.5 نقطة.




المصدر: نسيجها


المزيد...
 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

User Who Replied This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى