اريد رايكم بصراحة

رد: اريد رايكم بصراحة

انا رايي يكون طفل رضيع واذا كانت لك اخت ترضعه او زوجة اخ علشلن لما يبلغ يكون محرم عليكي وتقدري تجلسي معاه بكل راحه والله يوفقك ويدلك عالخير
 
رد: اريد رايكم بصراحة

انا رايي يكون طفل رضيع واذا كانت لك اخت ترضعه او زوجة اخ علشلن لما يبلغ يكون محرم عليكي وتقدري تجلسي معاه بكل راحه والله يوفقك ويدلك عالخير


كلامك صح وهذا ما سيتم باذن الله

شكرا لك
 
رد: اريد رايكم بصراحة

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]

اختي الكريم لازم يكون عمرك فوق 25 سنه ورايح يسألون عنك

اختي الكريمه

الافضل ما تاخذي يتيم الاو عندك انسانه مرضع

مثلا اختك زوجة اخوك امك عشان يكون اليتيم محرم لك او اليتيمه

مثل طريقة واحد من الربع

ووفقك الله وبارك الله فيك

ورزقك الزوج الصالح والذريه الصالحه

[/align]
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=justify]
اختى انا اعرف شروط تقديم طلب التبنى بالذات اذا انتى معاقه لا بد ان يكون لديك القدره على خدمت نفسك هذا في حال وضع دخلك المادي جيد اما اذا كان دخلك ممتاز ليس عندهم مانع لكن اذا كنتى بيضاء البشره قليل ما يتوفر لديهم اطفال من ذوي البشره البيضاء لان من شروطهم ان يكون الطفل اكثر شبه لك من حيث الملامح ولون البشره فانا سبق من فتره طويله طلبت وتاخرت المده في انتظارى لعدم توفر طفله تشبه لى ولكن في الاخير توفر اللون و لم تتوفر الملامح لان خشمها كان (أفنس) حتى بردت الفكره لدي وصرفت الموضوع وكنت اتباع باستمرار الرد من قبل صديقتى التى تعمل بالدار في الاخير افدتنى اذا تقدم ناس اصحاب وجهاء ومناصب سوف يكون لهم الاولويه (الواسطات)
يعنى ممكن تنتظرين فتره طويله ثم يجى شخص في يوم قدم وصادف توفر هذه الصفات للطفل ياخذه قبلك.
لكن لديهم نظام اسمه صديق الاسره وهذا جدا مافيه اشكاليه يعطونك الطفل خميس وجمعه تغير جوه له عن جو الدار وبرفقته مصروفه وترجعينه لهم يوم الجمعه. لكن لابد تدلعينه دلع خمسه نجوم ربما ياتى الاسببوع اللى بعده ويرفض يطلع معك.
[/align]
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]
نور
هذي الخدمه موجود في الدمام والرياض
وأرجومنك الحرص على هذا الموضوع
أجر عظيم من الله
جزاااك الله خير
يارب يوفقك
[/align]
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]

اختي الكريم لازم يكون عمرك فوق 25 سنه ورايح يسألون عنك

اختي الكريمه

الافضل ما تاخذي يتيم الاو عندك انسانه مرضع

مثلا اختك زوجة اخوك امك عشان يكون اليتيم محرم لك او اليتيمه

مثل طريقة واحد من الربع

ووفقك الله وبارك الله فيك

ورزقك الزوج الصالح والذريه الصالحه

[/align]



اخوي الكريم شكرا لك على ابدا الراي

وفعلا عندي اخت دوبها والدة وترضع وهي على استعداد

اما للعمر مافي مشكلة

والله يسهل يارب هو وحده عالم بنيتي والغرض من هذا الموضوع
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=justify]
اختى انا اعرف شروط تقديم طلب التبنى بالذات اذا انتى معاقه لا بد ان يكون لديك القدره على خدمت نفسك هذا في حال وضع دخلك المادي جيد اما اذا كان دخلك ممتاز ليس عندهم مانع لكن اذا كنتى بيضاء البشره قليل ما يتوفر لديهم اطفال من ذوي البشره البيضاء لان من شروطهم ان يكون الطفل اكثر شبه لك من حيث الملامح ولون البشره فانا سبق من فتره طويله طلبت وتاخرت المده في انتظارى لعدم توفر طفله تشبه لى ولكن في الاخير توفر اللون و لم تتوفر الملامح لان خشمها كان (أفنس) حتى بردت الفكره لدي وصرفت الموضوع وكنت اتباع باستمرار الرد من قبل صديقتى التى تعمل بالدار في الاخير افدتنى اذا تقدم ناس اصحاب وجهاء ومناصب سوف يكون لهم الاولويه (الواسطات)
يعنى ممكن تنتظرين فتره طويله ثم يجى شخص في يوم قدم وصادف توفر هذه الصفات للطفل ياخذه قبلك.
لكن لديهم نظام اسمه صديق الاسره وهذا جدا مافيه اشكاليه يعطونك الطفل خميس وجمعه تغير جوه له عن جو الدار وبرفقته مصروفه وترجعينه لهم يوم الجمعه. لكن لابد تدلعينه دلع خمسه نجوم ربما ياتى الاسببوع اللى بعده ويرفض يطلع معك.
[/align]


ياختي الكريمة وردة ..

شكرا لك على مداخلتك الكريمة

انا الحمد لله اخدم نفسي واخدم غيري كمان

وبالنسبة للبشر ما اظن فيه اشكالية من دي الجهة لكن اقلقتيني لما تقولين ما يعطون اصحاب الواسطة حسبي الله ونعم الوكيل حتى في فعل الخير واسطة


اما صديق الاسرة فهذا صراحة مستبعد بالنسب لي لاني غرضي من الموضوع ان اعيش حياة الامومة بكل ما فيها من حلوها ومرها والا ايش الفايدة انا ابغا اكون ام بمعنى الكلمة

وما ابغا منهم يدفعون شي انا باتكفل بكل احتيجاته وان شاء الله ما ينقصه شي

والله اني ودي حتى لو القى لقيط لاخذه

الله يخليكم اللي يقدر يفيدني لا يبخل علي
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]
نور
هذي الخدمه موجود في الدمام والرياض
وأرجومنك الحرص على هذا الموضوع
أجر عظيم من الله
جزاااك الله خير
يارب يوفقك
[/align]



شكرا لك اخي الكريم

وفي جدة ان شاء الله تسهل الامور ودعواتكم

جزاك الله خير
 
رد: اريد رايكم بصراحة

اختي نور الله يوفقك ويفتح عليك...هذا رقم دار الحضانه الاجتماعية النسائية بالرس ..اتصلت عليهم علشانك لكن بصراحه يسالون اساله كثيره ولا عندي معلومات عنك الا الى قلتيلي احسن حل ااتصلي عليهم انتي وعندهم الان 2 اولاد وبنت 063336020 الافضل يوم السبت لوجود الاخصائية الاجتماعية
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]
ربي يعطيك الف الف عاافيه وربي يجزاك خير
وان شاء الله يرزقك ماتتمنين
الفكره رائعه جدا جدا
[/align]
 
رد: اريد رايكم بصراحة

[align=center]
3esxeqkb8i8drffbuk9r.jpg


يمكنك الاتصال بالمشرفة ام يوسف
والصورة اعلاه لنزلاء دار الحضانة
من الايتام
اعانهم الله وزادهم ايمانا وصبرا واحتسابا
وسخر لهم جندا من خلقة
[/align]
 
رد: اريد رايكم بصراحة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر لكم اخواني واخواتي التفاعل وتشجيعي

واشكرك اختي شروق على اهتمامك والله ما قصرتي الله يعافيك

وكذلك الاخ معان وكل الاخوة حقيقة

والصورة اللي نزلها اخوي معان والله لتبعث في النفس التحدي والاصرار على الموضوع هذا

ولاني عشت اليتم افأحس بهؤلاء الاطفال .


المشكلة انا من جدة باحاول في الاتصال بدار الرعاية الاجتماعية ون شاء الله يكون خير



يعني اذا في واحد من جدة يقدر يساعدني والله لادعيله

الله يسعدكم جميعا
 
رد: اريد رايكم بصراحة

عليكي بسهام الليل
وبإذن الله الواحد القادر سيأتيك الولد
ويأتيك ايضاً أبوه قبله
 
رد: اريد رايكم بصراحة

بسم الله الرحمن الرحيم

من موقع الشيخ ابن باز رحمه الله

إن أهلي قد تبنوا بنت خالتي لتكون بنتاً لنا؛ لأن الله لم يرزق والديَّ بأطفال كثيرين؟ وجهوهم، جزاكم الله خيراً.


التبني لا يجوز في الإسلام كل أنسان يدعى لأبيه ذكراً كان أو أنثى قال الله -تعالى-: ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ[الأحزاب:، وكان التبني في الجاهلية معروفاً، كان زيد بن حارثة يدعى زيد بن محمد -رضي الله عنه- فلما أنزل الله الآية نسب إلى أبيه زيد بن حارثة، واستقرت الشريعة بأنه يجب أن ينسب الناس إلى آبائهم، وأنه لا يجوز التبني لأي إنسان، أما التربية فلا بأس إذا ربوا ولد غيرهم وأحسنوا إليه على أنه ينسب لأبيه لا إليه فلا بأس بذلك، أما أن يقال: ولد فلان، وليس ولد فلان فلا يجوز مطلقاً.
 
رد: اريد رايكم بصراحة

وكنت اتباع باستمرار الرد من قبل صديقتى التى تعمل بالدار في الاخير افدتنى اذا تقدم ناس اصحاب وجهاء ومناصب سوف يكون لهم الاولويه (الواسطات)

ياربي حتى بذي فيها واسطه........... الحمد لله والله الفشيله بنساعدالدوله في تخفيف تحمل مسئولية الايتام
 
رد: اريد رايكم بصراحة

اليتيم والمسكين وعناية الإسلام بهما للشيخ العلامة ابن باز رحمه الله
الحمد لله ولي الصالحين، ولا عدوان إلا على الظالمين.
لا ريب أن اليتيم والمسكين من أحق الناس بالرعاية والعناية، وقد أكثر الرب عز وجل في كتابه العظيم من الحث على الإحسان إليهما ورحمتهما ومواساتهما فجدير بالمؤمن والمؤمنة الإحسان إلى من لديه شيء منهما من أيتام المسلمين وفقرائهم فإن الصدقة في هؤلاء في محلها من الزكاة وغيرها. وقد جاء في الحديث الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين)) وشبك بين أصبعيه[1]. فهذا يدل على عظم أجر كفالة اليتيم والإحسان إليه. كذلك قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: ((الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو قال كالصائم لا يفطر والقائم لا يفتر))[2] فهذا فضل عظيم. والله جل وعلا يقول: {وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا}[3]، ويقول عز وجل: {وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ}[4]، ويقول سبحانه وتعالى: {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ. وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ}[5]، إلى غير ذلك من الآيات الكثيرة. واليتيم هو الذي فقد أباه وهو صغير لم يبلغ الحلم، فإذا بلغ الحلم زال عنه وصف اليتيم، وقد يفقد أبويه جميعاً فيكون أشد في حاجته وأعظم في ضرورته، وهذا كله إذا فقدهما ولم يخلفا ما يكفيه، أما إذا خلفا له مالاً يقوم بحاله فإنه حينئذ لا يكون محلاً للصدقة، وإنما يكون محلاً للرعاية والعناية بماله والإحسان إليه حتى ينمو هذا المال ويحفظ، وهو كذلك يكون محل العناية من حيث التربية والتوجيه والتعليم والصيانة عما لا ينبغي. فاليتيم في حاجة من جهة تربيته التربية الإسلامية وتوجيهه وإرشاده، وإذا كان لا مال له كان محتاجاً أيضاً إلى المال، وقد قال الله سبحانه وتعالى: {وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ}[6]، فلا يقرب مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن وذلك بالتصرف فيه بالتجارة والتنمية وبالنصح وأداء الأمانة حتى يبلغ اليتيم أشده أي حتى يبلغ الحلم، ويزول عنه السفه ويكون رشيداً، فإذا رشد دفع إليه ماله وأشهد عليه، ولا يجوز قرب ماله للطمع فيه والإساءة إليه، بل هذا من أعظم أسباب العقوبات وكبائر الذنوب، كما قال الله عز وجل: {إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا}[7]، فأخذ مال اليتيم بغير حق من كبائر الذنوب. وفي الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((اجتنبوا السبع الموبقات)) قلنا: ما هن يا رسول الله؟ قال: ((الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات))[8]، فجعل أكل مال اليتيم من هذه السبع الموبقات أي المهلكات، فعلى من كان عنده يتيم أو يتيمة أن يتقي الله فيهما ويحسن إليهما ويصون مالهما عما لا ينبغي ويجتهد في تنميته، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أمر بالاتجار في مال اليتيم لئلا تأكله الصدقة، ولكن الرواية ضعيفة، والمحفوظ أنه من كلام عمر رضي الله عنه وأنه كان يوصي بذلك رضي الله عنه وأرضاه مخافة أن تأكلها الصدقة. المقصود أن الأيتام والمساكين لهما حق على المسلمين، فجدير بالمسلمين ألا يغفلوا عنهما وأن يعنوا بهما، واليتيم قد يكون له ولي يحسن في ماله ويجمع له المال ويلطف به، ولكن أولئك الفقراء الكثيرين الذين ليس لهم من يتولاهم ويحسن إليهم جديرون أيضاً بأن يراعوا ويحسن إليهم من الزكاة وغيرها، وأن يعطف عليهم من إخوانهم المسلمين، فرحمة المسكين والعطف عليه من أعظم القربات، والله تعالى يقول في كتابه الكريم عن أهل البر: {لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ}[9]، فجعل هؤلاء من أهل التقوى وأهل الصدق بسبب إحسانهم، وعنايتهم بهؤلاء الضعفاء، مع إيمانهم بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين، وقيامهم بالأعمال المذكورة في هذه الآية، ثم الإحسان إليهم يزيد صاحبه خيراً وفضلاً، والله سبحانه وتعالى يخلف عليه الأجر العظيم، كما قال سبحانه وتعالى: {وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ}[10]. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم عن الله عز وجل أنه قال سبحانه: ((أنفق يا ابن آدم أُنفق عليك))[11]. وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً))[12]. والإنفاق على المساكين ورحمتهم واللطف بهم والمواساة من أقرب القربات وأفضل الطاعات، والمحسن موعود بأجر عظيم مع الخلف لما أنفق قال سبحانه وتعالى: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا}[13]. ثم هذه الصدقة يتقبلها الرب بيمينه حتى التمرة الواحدة يتقبلها الله سبحانه من صاحبها بيمينه ويربيها كما يربي أحدكم فلوّه أو فصيله حتى تكون مثل الجبل إذا كانت من كسب طيب ولا يقبل الله إلا الطيب سبحانه وتعالى، وفي قوله تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاَحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ}[14] ما يوجه أولياء اليتامى إلا ما هو الأصلح، وأن المقصود هو الإصلاح لهم وعمل ما فيه الخير لهم، وولي اليتيم مفوض في هذا الأمر من جهة الله عز وجل فيعمل ما هو الأصلح، كما يعمل لنفسه ويجتهد لنفسه إلى ما هو أصلح فيجتهد لليتيم كذلك أو أعظم من ذلك، حتى يكون بريء الذمة قد أدى الأمانة، وأحسن إلى هذا الفقير. وفي الحديث الصحيح: ((من لا يرحم لا يُرحم))[15]، وفي حديث آخر: ((الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)) [16].
ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا وجميع المسلمين للهداية والسداد، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
[1] رواه مسلم في (الزهد والرقائق) باب الإحسان إلى الأرملة والمسكين واليتيم برقم 2893، والترمذي في (البر والصلة) باب ما جاء في رحمة اليتيم برقم 1918.
[2] رواه البخاري في (الأدب) باب الساعي على المسكين برقم(6007)، ومسلم في (الزهد والرقائق) باب الإحسان إلى الأرملة والمسكين واليتيم برقم(2982).
[3] سورة الإسراء، الآية 26.
[4] سورة النساء، الآية 36.
[5] سورة الضحى، الآيتان 9، 10.
[6] سورة الأنعام،الآية 152.
[7] سورة النساء، الآية 10.
[8] رواه البخاري في (الحدود 9 باب رمي المحصنات برقم(6875)، ومسلم في (الإيمان) باب بيان الكبائر وأكبرها برقم (89).
[9] سورة البقرة، الآية 177.
[10] سورة سبأ، الآية 39.
[11] رواه البخاري في (النفقات) باب فضل النفقة على الأهل برقم(5352)، ومسلم في (الزكاة) باب الحث على النفقة برقم 993.
[12] رواه البخاري في (الزكاة) باب قول الله تعالى: (فأما من أعطى واتقى) برقم (1442)، ومسلم في (الزكاة) باب في المنفق والممسك برقم(1010).
[13] سورة المزمل، الآية 20.
[14] سورة البقرة، الآية 220.
[15] رواه البخاري في (الأدب) باب رحمة الولد برقم (5997)، ومسلم في (الفضائل) باب رحمته صلى الله عليه وسلم الصبيان والعيال برقم (2318).
[16] رواه الترمذي في (البر والصلة) باب ما جاء في رحمة الناس برقم(1924) وأبو داود في (الأدب) باب في الرحمة برقم (4941).




























































 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى