شارك بآية - حديث - دعاء

رد: شارك بآية - حديث - دعاء

500
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً واعمل لأخرتك كأنك تموت غداً
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

(قرأت لك):
عن ثوبان,عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:ان المسلم إذا عاد اخاه المسلم لم يزل في خرفة الجنة.قيل يارسول الله:وما خرفة الجنة؟ قال:جناها.
هذا يؤكد علاقة الاخوة بين المسلمين والحقوق والواجبات.
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

(قرأت لك):
اين الاخوة والاخوات...انا كل يوم اقرأ لكم ...وانتم تستمعون...لساني وايد تعب ..ابى ودني هي اللى تتعب من الاستماع لكم ..وان كان الاستماع لكم يشرح القلب...ماكو احد يرد؟...ان شاءالله ما يصير
خاطركم غير كل شئ طيب..انتظروني..:confused1:
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ ‏ ‏أَبِي أُمَامَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ‏ ‏قَالَ: ‏ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:‏ "‏مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوت". أخرجه النسائي فى الكبرى (6/30 ، رقم 9928) ، والروياني (2/311 ، رقم 1268) ، والطبراني (8/114 ، رقم 7532) . وأخرجه أيضًا: الطبراني فى الأوسط (8/93 ، رقم 8068) ، والطبراني فى الشاميين (2/9 ، رقم 824) ، وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 697). (دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ): بعد صلاة الفريضة.
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

اللهم اشتد البلاء وتكالب الأعداء وظهر في امة محمد الغثاء .. اللهم إنها أمة محمد صلي الله عليه وسلم.. اللهم نصرك الذي وعدت
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

يـــــــاااارب


أسـألك بــمـا لا أستــحـــقـــه
و أدعـوك بمـا لا أستـوجبــه
و أتـضـرع إليــــــــك بما لا أستـاهـله


wt191726.jpg



لا يخـفى ياربي عليك حـالي
و إن خـفـي على الناس كلهم معرفة أمري


wt191726.jpg






لا تأخذني بذنبي ياربي
و أغفر و أفتح لي و لأحبتي
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

(قرأت لك):
من الاعراض السائدة بين السيدات الام الدورة الشهرية التي قد تكون مزعجة في الكثير من الاوقات ومؤلمة للثدي ...وينصح باستخدام نبات الاجنوكاستو للتخلص من الام الثدي(يوجد اقراص منها وتؤخذ باستشارة
الطبيب)...ومتواجد في المانيا اوروبا مصر والعالم العربي:001_wub:
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

{ صورة }
:::
وإذا رحمت فأنت أم أو أب .. هذان في الدنيا هما الرحماءُ
أخرج الشيخان عن أبي هريرة - رضي الله عنه- أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، يقول: " كانت امرأتان معهما ابناهما، جاء الذئب فذهب بابن إحداهما فقالت صاحبتها إنما ذهب بابنك، وقالت الأخرى إنما ذهب بابنك، فتحاكمتا إلى داود - عليه السلام - فقضى به للكبرى فخرجتا على سليمان بن داود - عليهما السلام -، فأخبرتاه فقال ائتوني بالسكين أشقه بينهما، فقالت الصغرى: لا تفعل يرحمك الله هو ابنها، فقضى به للصغرى".
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

وانا (قرأت لك) ومنك اختي ايمان
واعترف باني استفدت كثيرا
فشكرا لك حبيبتي
 
يـاااارب

يـاااارب

1378_11288071373.jpg





إن مـع العـســـــــر يـســــــــرا
إن مـــع العـســـرِ يـســـــــــرا
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

السلام عليكم ورحمة الله ..شكرا الاخوة الكرام على المرور وارجو ان نتفاعل معا لنفع انفسنا والاخرين وارجو المشاركة
مع تمنياتي للجميع بوافر الصحة والعافية
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

(قرأت لك):
اضافة معلقة من العسل الابيض الى كوب من الينسون او التيليو الدافئ تساعد على النوم الهادئ بسرعة وتزيل التوتر العصبي
:closedeyes:
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

(قرأت لك):
عظام الدجاج تساعد على التخلص من ضغط الدم بسبب وجود اربعة انواع من البروتينات الفعالة..ولذلك عرفت الان لماذا
القطط هادئة!!!!!!:lol:
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
‏عَنِ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ هَمٌّ أَوْ لأْوَاءٌ فَلْيَقُلْ: اللَّهُ، اللَّهُ رَبِّى لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا". أخرجه الطبرانى فى الأوسط (5/271 ، رقم 5290). وحسنه الألباني في "صحيح الجامع" (رقم 348). (لأواء): شدة وضيق معيشة. قال المناوي في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": (فليقل الله الله) وكرره استلذذاً بذكره واستحضاراً لعظمته وتأكيداً للتوحيد فإنه الاسم الجامع لجميع الصفات الجلالية والجمالية والكمالية (ربي) أي المحسن إليّ بإيجادي من العدم وتوفيقي لتوحيده وذكره والمربي لي بجلائل نعمه والمالك الحقيقي لشأني كله ثم أفصح بالتوحيد وصرح بذكره المجيد فقال (لا أشرك به شيئاً) والمراد أن ذلك يفرج الهم والغم والضنك والضيق إن صدقت النية وخلصت الطوية.
 
رد: (قرأت لك)

رد: (قرأت لك)

احسنتى اختى ايمان احسنتى والله استفدت كثير من معلومات وياريت تزودينا بمعلومات اكثر اذا عندك شكرا لجهودك
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
‏عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ كَانَ لَهُ سَعَةٌ وَلَمْ يُضَحِّ فَلَا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانَا". أخرجه ابن ماجه (2/1044 ، رقم 3123) ، والحاكم (4/258 ، رقم 7565) وقال : صحيح الإسناد. وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 6490). قال شيخنا العلامة علي بن حسن الحلبي: والنبيُّ -صلى اللهُ عليه وسلَّم- يقول: "مَن لم يضحِّ؛ فلا يَقربَنَّ مُصلَّانا". ويقول -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلام-: "على أهلِ كلِّ بيتٍ في كلِّ عامٍ أُضحية" -وإن اختلف أهلُ العلم في حُكم الأضحية على قولَين: قول الجمهور: أنها سُنَّة مؤكَّدة، وذهبت الحنفيَّة-وانتصر شيخُ الإسلام ابن تيميَّة إلى الوجوب. لكن: ثبت عن الصَّحابيَّين الجليلَين أبو بكر وعمررضيَ الله تعالى عنهُما: أنهما كانا لا يُضحِّيان في بعض السِّنين؛ قال: (حتى لا يظنها النَّاسُ واجبَةً). فهذا من أبي بكرٍ وعمر في أوَّل وقتِ التشريع؛ حيث قد يَظن الناسُ شيئًا على غير ما هو عليهِ في شرعِ الله؛ كانا يفعلان ذلك رضي اللهُ عنهما توضيحًا وبيانًا وإظهارًا لِما يَريانِه مِن حُكم الشَّرع في هذه الأُضحية. لكن: هذا لا يجعل القادر المتمكِّن المتموِّل أن يَزهَد في الأُضحية؛ بل عليهِ أن يفعلَ هذه السُّنَّة حتى لا تموت. بل: سمعتُ شيخَنا الشيخَ الألبانيَّ رحمهُ الله يقول: إن كثيرًا مِن النَّاس يستدينون من أجلِ الكماليَّات في حياتهم الدُّنيا؛ فلا مانعَ من أن تستدينَ مِن أجل الشَّرعيَّات؛ كأُضحِيَتك، وإن لم تكنْ واجبةً عليكَ في أصل الحُكم، وليست واجبةً عليك بِحُكم عدم القُدرة؛ لكن: إذا استدنتَ؛ لا مانع -ولا نقول: واجب. (من محاضرة "حكم الأضحية" للشيخ علي الحلبي)
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

[align=center]
اللهم ربِ اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني

اللهم اغفر لي في جدي وهزلي ،، وخطئي وعمدي ،، وكل ذلك عندي ،،

اللهم اغفر لي ماقدمت وما أخرت ،، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني

أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير .

[/align]
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
‏‏عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ "‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ". أخرجه الترمذي (2/516 ، رقم 616) وقال : حسن صحيح . وابن حبان (10/426 رقم 4563) والحاكم (1/646 ، رقم 1741) ، وقال : صحيح على شرط مسلم. ووافقه الذهبي. والبيهقي فى شعب الإيمان (6/5 ، رقم 7348) وصححه الألباني في "رياض الصالحين" (74/867). ‏قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": (وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ) ‏‏قَالَ الْقَارِي: أَيْ الْخَلِيفَةَ وَالسُّلْطَانَ وَغَيْرَهُمَا مِنْ الْأُمَرَاءِ, أَوْ الْمُرَادُ الْعُلَمَاءُ, أَوْ أَعَمُّ, أَيْ كُلَّ مَنْ تَوَلَّى أَمْرًا مِنْ أُمُورِكُمْ سَوَاءٌ كَانَ السُّلْطَانَ وَلَوْ جَائِرًا وَمُتَغَلِّبًا وَغَيْرَهُ وَمِنْ أُمَرَائِهِ وَسَائِرِ نُوَّابِهِ, أَلَّا أَنَّهُ لَا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ الْخَالِقِ, وَلَمْ يَقُلْ أَمِيرَكُمْ إِذْ هُوَ خَاصٌّ عُرْفًا بِبَعْضِ مَنْ ذُكِرَ وَلِأَنَّهُ أَوْفَقُ لِقَوْلِهِ تَعَالَى: {وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}.
 
رد: شارك بآية - حديث - دعاء



( لتــــرونّ الجحيم ) 6
التكاثر




102-altakathor.gif



فى قوله تعالى :
" كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ(6) "
التكاثر


قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله فى تفسير الايات
( كلا لو تعلمون علم اليقين )


يعني :
حقًّا لو تعلمون علم اليقين لعرفتم أنكم في ضلال
ولكنكم لا تعلمون علم اليقين لأنكم غافلون لاهون في هذه الدنيا
ولو علمتم علم اليقين لعرفتم أنكم في ضلال وفي خطأ عظيم .


ثم قال تعالى :
( لترون الجحيم. ثم لترونها عين اليقين )


( لترون ) هذه الجملة مستقلة ليست جواب ( لو )
ولهذا يجب على القارىء أن يقف عند قوله :
( كلا لو تعلمون علم اليقين )

ونحن نسمع كثيراً من الأئمة يَصِلون
فيقولون : ( كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم )


وهذا الوصل إما غفلة منهم ونسيان
وإما أنهم لم يتأملوا الآية حق التأمل
وإلا لو تأملوها حق التأمل لوجدوا أن الوصل يفسد المعنى

لأنه إذا قال :

( كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم )

صار رؤية الجحيم مشروطة بعلمهم
وهذا ليس بصحيح


لذلك يجب التنبه والتنبيه لهذا
من سمع أحداً يقرأ ( كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم )
ينبه ويــــــــــــــــــــــقول له :

يا أخي .. هذا الوصل يوهم فساد المعنى
فلا تصل وقف

أولاً / لأنها رأس آية
والمشروع أن يقف الإنسان عند رأس كل آية


وثانياً / أن الوصل يفسد المعنى
( كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم )



إذاً ( لترون الجحيم ) جملة مستأنفة
لا صلة لها بما قبلها

وهي جملة قسمية
فيها قسم مقدر والتقدير : والله لترون الجحيم

ولهذا يقول المعربون في إعرابها :
إن اللام موطئة للقسم
وجملة ( ترون ) هي جواب القسم

والقسم محذوف والتقدير ( والله لترون الجحيم )

الجحيم اسم من أسماء النار
أعاذنا الله واياكم من الحجيم

تم بتوفيق و فضل و تسديد الله
رزقنا ربي مع العلم العمل و أعاننا و من حضر
آآآمين

التفسير للسورة كامل
من المـصـــــــــــــدر
موقع فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين
غفر الله له ولوالدية وللمسليمن

 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 4)

عودة
أعلى