اشعارات

سعودي يطلق زوجته بسبب حسابها على (تويتر) موضوع للنقاش

رد: سعودي يطلق زوجته بسبب حسابها على (تويتر) موضوع للنقاش

سعودية كول اكيد مامنعها الالسبب قوي وكما قال الراقي الخبر مردود على من نشره
والبيوت أسرار
وماوصلتنا التفاصيل كما يجب أو كاملة .

المفروض يا سعودية كول البنت قبل ماتنشا اي حساب يكون ولي امرها واهلها عندهم علم ولو رفضوا تنصاع لامرهم . وجهة نظري

صحيح كلامكم اخوتي بانه كان عليها اخبار زوجها بحسابها لانه شريك حياتها وينبغي الا تخفي عنه شي. لكن اختلف معكم بنقطه مهمه وهي مادام الزوجه متزوجه وعندها مسوليات لا تستطيع ان تحصيها من بيت وزوج واطفال فمن الواجب ان لايكون لها حساب بالتويتر فلا حاجه لها به وماذا تريدمنه لن تستفيد منه الا المشاكل كما وقع لها الان فقد جنت علي نفسها ودمرت اسرتها بيدها ولن ينفعها التعارف مع من بحسابها بل اصبحو خرابا لعش زوجيتها .فالله الله اخواتي اتمني ان يحكمو العقل الاخوات المتزوجات لو كانت عزباء قلنا ليس وراها مسوليات لكن متزوجه وتفتح حساب خطا كبير يكفيها الواتس فقد اخذ من وقت النساء الكثير واهملو اسرهم .هذا وجهت نظري ودمتي اختي بصمه موضوعك مهم للنقاش .

اختي انا معك في كل كلمة والدين مافرق بين متزوجة وعزباء لكن من ارادت ان تفتح حساب بعلم ولي امرها زوج اب اخ ام حتى لو تدعهم يراقبونة ولتجعل الله رقيب لها في كل تحركاتها .بعدين هو منبر للدعوة والقراءة حتى الداعيات عندهم حساب

صدقتي اختي بصمة فتاه في كل كلمه قلتها واتفق معك بان يكون بااذن ازواجهم ابائهم اخوتهم فهذا اسلم لهم ولكن الاسر تختلف ايضا فمنها من يوافق ومنها الرافض والاغلبيه هم من يرفضون ولكن بالتفاهم اظن يستطيعو ان يقنعوا ازواجهم اهلهم اذا كان من ورائه منفعه كدعوه او غيرها وان لم يكن .ورات المرأه انه سيجلب لها مشاك هي في غني عنها سواء كانت متزوجه ام عزباء فتتركه من اجل الابقاء علي استقرار اسرتها .

]بارك الله فيك وانا اتفق معك كذلك[ اينا كان توجهها المباح دعوة تجارةوغيرها لابد من علم ولي امرها

صدقتي اخيه دائما مواضيعك متميزه للنقاش الجاد احسنتي وابدعتي بالاختيار لك ودي وشكري.

جزاك الله خير

ليه وجهه مختلفه وارجو ماتشوفون كلامي فلسفه او علمنه انا اشوف ان فيه حقوق وفيه احترام وتقدير لشخص انسانه تزوجها من بيت محترم وواثق فيهاوالي يضفر بذات الدين تربت يداه ولو ان الاخلاق ماتنقاس برسائل فيس او تويترفيه بلايين المشتركين وبعالم منفتح فيه السلبي وفيه الايجابي ولوعليه انا احترم ولي واحترم زوجي مااخبي عنه حسابي بالفيس ولا بتويترلاني اتشرف يكون زوجي او ابوي او اخوي احد المضافين عندي وبكل اكابريه ورقي واحترام لكن ماراح اسمح له يعطيني الاذن باني ادخل فيس او تويتر لانه شي شخصي ومافيه ومايسي له وشي معلن وحساب واحداكتفي فيه بتواصل يجبر كل الي مضافين او متابعين يحترمون انسانيتي ورائي وحتى لو حصل نقاش او حوار وين الخطا الصحابيات كانو يناقشون ويسالون ويستفسرون ويتعلمون ويتاجرون ويشاركون بالحروب كمان ...انا اشوف انه مالعيب الا العيب والي يعتبر حساب تويتر خيانه لمجرد كونه حساب وفيه متابعين وماعنده أي مستمسك لخيانه كبدايه علاقه او استلطاف باي صوره من صوره هذا يبغاله علاج لانه عايش بعصر غير عصرنا ...ماراح اسمح له يقيم اخلاقي بحساب تويتر ومن زين تويتر عاد الله من المتابعين عادكله عالم افتراضي حتى المعلومات والاحاديث والقصص الي فيه اغلبها مغلوطه وماينفع الا لسياسين وصحفين والناس الي متابعيينه بميات الالوف اما فقيره عندها 20او30 متابع ومتابعه وحاسدينها...الموضوع غريب ومو مصدقه ان فيه مثل هناس وهل عقليات ....ومع احترامي لوجهات نظركم الطيبه بس ماراح انتظر اذن احدوالي بتخون مابتنحس بصفحه تويتر عشان تخون هذ شي يرجع لاخلاقها ودينها وتربيتها وهو ممكن يختبرها ويشوف تتجاوب او لا وساعتها يحاسبها لو اكتشف عليها شي نقدر نسميه خيانه

والبنت الي تستاهل تطلق وتنضرب بالعقااال الان تقول الله اكبر هي الي تدخل مواقع العب وتلعب مع أي احد حتى لو تلعب مع بنت هذي تستاهل ينلعن خير خيرها لان مافيها فايده ومانحطت هل اشياء الا لقلة الحياء

احترم وجهه رايك اختي الغاليه سعوديه كول ولكن لو استاذنت الزوجه من زوجها في بدايه الامر او اثناء تعارفهم بوقت الخطوبه لما حصل لها هذا فالزوج سوف يخبراها برايه ان كان يسمح لها اولا .وبالنسبه للاسر تختلف هناك اسر منغلقه وتشكل فجوه بينهم وبين ابنائهم وهناك اسر متفهمه وتكسر الحاجز بينهم وبين اولادهم وكل انسان يجب ان يعرف ماذا يصلح له او لا واشكرك علي تعليقك وادلا برايك المميز تحياتي لك تسلمين.

احترم وجهه رايك اختي الغاليه سعوديه كول ولكن لو استاذنت الزوجه من زوجها في بدايه الامر او اثناء تعارفهم بوقت الخطوبه لما حصل لها هذا فالزوج سوف يخبراها برايه ان كان يسمح لها اولا .وبالنسبه للاسر تختلف هناك اسر منغلقه وتشكل فجوه بينهم وبين ابنائهم وهناك اسر متفهمه وتكسر الحاجز بينهم وبين اولادهم وكل انسان يجب ان يعرف ماذا يصلح له او لا واشكرك علي تعليقك وادلا برايك المميز تحياتي لك تسلمين.

اتفق معك وبقوةجزيتي الجنة

تسلميين غاليتي بصمه فتاه سرني تواجدك ومرورك العطر واعجابك بكلامي واتفاقك لك خالص شكري وتقديري

لا مو الزوجه من زوجها الزوج لازم يكون واعي وفاهم وهي نفس الشي مو الحكايه الي يبغاه يصير والسلام ولا الحكايه عناد ولا مكابره ولا قوه لا اصحووو الحكايه تفاهم ووعي ...اجيبها لكم على بلاطه اغلب الرجال مايحب زوجته تشوف أي شي ويغلق عليها بطريقه خطاء وتعتبر جريمه والمشكله الاكبر فيه نساء يطيعون وبس حتى تصير(-------)لا تفكر ولا تناقش ولا له حق باي شي واغلب النساء من هنوع ولكن خطاء انا اطيعه لو اقتنعت واقنعني بان كلامه صح واحترم رجولته وفوق راسي بس بتفاهم وبوعي وبرقي عشان نكمل صح واصلا المفروض هو يعلمهاوهو يسويلها حسابات ويفهمها كيف الحياه ماشيه ويثقفها لان بكره تصير ام واعيه وتعرف ايش عيالها يسوون لما تقلها بنتها انا على الفيس تعرف ايش الفيس ايش تويتر ايش واتس ايش تانجو ايش فايبر ايش شات ايش هل مصااايب وكيف تخلي اطفالها يحسبو حساب لام راقيه واعيه فاهمه ايش يبغى بوحده(-----)تربيهم على والله لعلم ابوك ووالله لجيب الخيزرانه والحركات القديمه هذي اتمنى فكرتي تكون وصلت يا اخوات مافيه مجال للانغلاق مثل اول الحين شئناام ابيناالوضع في تزايد ولازم الام تكون ملمه بكلللل البرامج مو بس تويتر الثقيل دم ...الحين فيه برنامج بس تهزين الجهاز ويطلعلك ميه واحد هزو جهازهم بنفس الوقت وتعالي شوفي على تبادل صور ومصخره والافندي مطلق زوجته عشان حساب تويتر ونقول نبغى نتقدم ونطور وننشر الاسلام خلوها بس على الله واتمنى الفكره وصلت

تري انا مو ضدالرجال ولا احب مبارزتهم بس هذالوضع الاجتماعي الصحيح والصحي افرضي مثلا احتوها ودلعها وحبها وكللل شي تمام وطاعه ورومانتك وكل هل امور بس مغلق عليهم وماااات مرض حاشه زهيمر صارله حادث تعوق أي شي ..كيف تتخيلون الاسره بتعيش؟؟؟؟بتنهااار اكيد الام جاهله والابناء انفلتوفي الشوارع وامهم مالها أي دور لان من الاساس مالها أي دور ولا كلمتها تمشي ولا لها هيبه ولا مكانه كيف تمسك الامور؟؟كمان الرجل لايكون اناني يبغا القياده بس ومايدري عن القدر حرام الي يصير بعيال الايتام من اسباب الامهات الي تربو على هل مبدا .....احب الرجل القوي جنتل انيق يعرف يناقش ويتفاهم ويفهم وكذا كذا بالاخير اغلب الظن كلمته تمشي بس اقلها يكون فيه حوار واحترام لهذي الانسانه الي رضيت تكون زوجتي وام عيالي .....فكرو بكلامي شوي وترو الوضع الي اقلكم عليه هو وضع الرسول والصحابه ولو تبغون قصص جبتلكم .....لا تعصون بس لا تنقادون وسط ....لان فيه حريم عكس هل كلام وانا ضدهم تماااااما الرجل رجل والمراه مراه ولكن بشوي وعي وثقافه

تري انا مو ضدالرجال ولا احب مبارزتهم بس هذالوضع الاجتماعي الصحيح والصحي افرضي مثلا احتوها ودلعها وحبها وكللل شي تمام وطاعه ورومانتك وكل هل امور بس مغلق عليهم وماااات مرض حاشه زهيمر صارله حادث تعوق أي شي ..كيف تتخيلون الاسره بتعيش؟؟؟؟بتنهااار اكيد الام جاهله والابناء انفلتوفي الشوارع وامهم مالها أي دور لان من الاساس مالها أي دور ولا كلمتها تمشي ولا لها هيبه ولا مكانه كيف تمسك الامور؟؟
ياساتر ياساتر تنهار وتضيع الاسرة بعد وفات الاب او حصل له ظرف ايا كان
عشان الام ماتعرف لفيس بوك وتويتر وغيره
اللي تربي على الدين الاسلامي وتعاليمه الصحيحة
بيعرف يربي وراح يحترمه ويقدره ابنائه
اللي تربوا ع هالشيئ لو هو جاهل وتعليمه بسيط

[align=center]ماورد في بداية الموضوع
يعني ضيعت بيتها وبنتها وزوجها وضحت فيهم
عشان يبقى حسابها
اللهم ثبت علينا العقل والدين

الزوجة بيتها مملكتها الخاصة وزوجها الملك وهي ملكة
تهتم في هذه الاشياء وتهتم بالشي اللي يفيدها وينفعها
ويطور نفسها وذاتها سواء من النت او الكتب

بنظري تويتر وفيس بوك ماتضيف للشخص كثير
صداقات من الجنسين وكلام فارغ

لكن توارد افكار واتجاهات غريبة على فكر الشخص
تعطية نظرة لبعض الاشياء بالمقلوب

كل شي وارد واختلاف الرائي ممكن كمان بس لما نعلم الدين ونغلق ونمنع كل وسائل الاتصال عن البيت بحجة الحرص والخوف مااعتقد انه صحيح ومااعتقد ان الفيس سيئ لهدرجه ولا تويتر يمكن انتو تشوفون فيه شي انا مااشوفه ممكن انا اتعامل مع هل مو اقع من باب تبادل المعلومات وتصحيح وللفايده لكن اول مره اعرف انه لتعارف اقسم بالله ماكنت اعرف هشي ...ومن جهه ثانيه انا الام مانخلقت للبيت والكنس والطبخ الام لها رساله اكبر من بيتها الام تبني لبنه بالمجتمع الي لازم تكون عضو فيه ماينفع ماتعرف لانها لو مابتعرف بيجون عيالها ويعلمونها الي يبغون هما وهنا الخطاء الام المتعلمه الواعيه غير المنغلقه المكتفيه بدور رجالها وخلاص هذي وجهة نظري ان المساله لازم يكون فيها اخذ وعطاء .....اعطيك مثال اول ماجانا الدش كان كبيره وذنب ومساله كبيره مع الايام صار الوضع مع رفضنا له موجود وبتوسع وعيال الاسر المنلقه هم اكثر التاثر به من الاسر الي عايشه بتوسط ان وجد الدش بكل البيوت الا من رحم الله وشافو عيالنا القنوات براء البيت ومع اصحابهم شئنا ام ابينا صح؟طيب ليش مانحل المشكله من الاساس بدل مانهرب من حلها برفضها ...وهذ الي صاير مع تويتر والفيس مع انه بذات تويتر ثقيل دم وكله سياسين مثل ماقلت وحلو للمشاهير والناس المعروفين يخدمهم بس الناس الصغار ذولا ماحولك احد مااحس فيه باب للفتنه مثلااو للخيانه ومع كذا يمكن فيه ومادري يمكن بس انا احكم على الشي الي اعرفه والعلم عند الله والجاي العن واخبث نسال الله السلامه ولو بكلامي خطاء قلي ترى ممكن اكون جهلت شي او غاب عني شي الله اعلم

احترم وجهه نظرك اختي سعوديه كوول ان الزوجه يجب ان تكون متعلمه وفاهمه للتكنلوجيا هذه الحديثه لتعرف ابنائها ماذا يصنعون وماذا يكتبون بهذه البرامج وعلي من يتعرفون تراقبهم بنفس سلاحهم الذي يستخدمونه لكن اذا الزوج رافض من البدايه انها يكون لها حساب وهي قد سجلت من قبل به ولها مده وعرفت طريقه استخدامه فاانا اري ان تتركه وتعود الي زوجها وابنتها افضل لها منه صحيح انه قد كان شيئا جميلا في حياتها لكن ليس لدرجه ان تخير بينه وبين طفلتها وزوجها فتختار التويتر علي الاسره واستقرارها اصبحت المساله بنظري عناد وتحدي عليها ان تحكم العقل ةتفكر لان البرمجيات لن تدوم سياتي بااخر الزمان وتتوقف الطاقه الذريه التي تعمل عليها الاجهزه ويعودو البشر كما كان اجدادهم في العصور القديمه لا تلفزيون ولا هواتف ولا نت ولا كمبوتر .فمن الاحري ان تحكم عقلها وتفكر مليئا ,اشكرك لطرحك المميز واتفهم رايك بانك لستي ضدالرجال وتريدين المساواه للمراه كالرجل فلا فرق بينهم لكن هذا يعود للرجل نفسه هناك الذي يسمح وهناك الذي لايسمح لزوجته وهذا قدر ونصيب كل فتاه .فالمساله حساسه بعض الرجال عنيد وان عاندته تركها وتدمرت اسرتها وبعضهم متفهم فالاصح ان تختار شريك حياتها من البدايه وتعرف اي نوع من الرجال هو ثم تقدم علي ماتريد فعله وهي واثقه من زوجها انه لن يمانعها او العكس . وسلمتي علي طرحك الجميل.هذه وجه نظري.

ايضا احترم وجهه نظرك اخوي المتفائل واتفق مع كلماتك وماقلت في نظري عين العقل الاسره اهم في رايي من الفيسبوك والتويتر ولو انا مكانها لااخترت اسرتي لانها مملكتي وهي الباقيه لي في نهايه الامر وكل الاجهزه والاشياء للزوال لايبقي الا العمل الصالح او ولد صالح يدعوله واعتقد ان طاعه الزوج في غير معصيه الخالق واجبه وامر الله بها وقد قال في حديثه القدسي سبحانه.انه لو امر المراه ان تسجد لغيره سبحانه لاامرها ان تسجد لزوجها وهذا بمعني الحديث عذرا لاني لا احفظه تماما.ولكن هذا يبين لنا مكانه الزوج في الاسره وخاصه عند الزوجه .صحيح ان الزوج يجب ان لايحرم زوجته من التعلم ولا الانفتاح ومشاركه كل ماهو جديد ولكن هذا ياتي بعد رضاه وسماحه لها ويكون حسب عقليه الزوج فالرجال ليسو سواء منهم المنفتح والذي يسمح لزوجته ومنهم الذي لا يحب الا الانغلاق والتعنت وكل هذا يعود لااختيار والارتباط بين الازواج من البدايه ويبين كم هو مهم دراسه شخصيات بعض جيدا بفتره الخطوبه حتي يتجنبوا مثل هذه المشاكل بالمستقبل لك خالص الشكر والتقدير لرايك المهم كرجل تسلم.

عودة
أعلى