الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعثر متعهد جديد لنقل طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة يحرمهن من الدراسة !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    تعثر متعهد جديد لنقل طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة يحرمهن من الدراسة !!

    لا يملك سوى 19 حافلة بالرياض والمطلوب منه 300 حافلة

    تعثر متعهد جديد لنقل طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة يحرمهن من الدراسة !!

    الرياض – محمد الحيدر
    اشتكى عدد من أولياء أمور طالبات التربية الخاصة من " ذوي الاحتياجات الخاصة بالرياض " من تعثر متعهد نقل الطالبات في التعليم العام، والذي أسندت إليه عملية النقل في منتصف العام الدراسي الجاري بعد انتهاء عقد المتعهد السابق بنهاية الفصل الدراسي الأول. وأوضح احد أولياء الأمور ل "الرياض" بان عدداً كبيراً من الطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة لم توفر لهن سبل النقل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني والذي مضى عليه نحو شهر بسبب عجز المتعهد الجديد على توفير عدد كافٍ من حافلات النقل على حد قوله.
    وقال إن توقف المتعهد وتعثره في عملية النقل سبب أزمة تنقل لدى كثير من الأسر المحتاجة لذلك. وأضاف: "للأسف حسب ما علمنا بان المتعهد الجديد لا يملك سوى 19 حافلة فقط على مستوى مدينة الرياض في حين مطلوب منه توفير نحو 300 حافلة للنقل".
    وأشار إلى انه كان من المفترض على وزارة التربية والتعليم تمديد المتعهد السابق لحين انتهاء العام الدراسي الحالي بحيث يكون لديهم فرصة لمتعهد جديد خلال فترة إجازة الصيف، ولا توقعنا بهذه الإشكالية التي أبعدت الطالبات عن إكمال مسيرة تعليمهن. إلى ذلك حاولت "الرياض" الاتصال بمدير مؤسسة المتعهد الجديد الذي اعتذر عن التعليق بحكم انه لا يملك صلاحيات بالتصريح، إلا بأخذ الموافقة من مالك المؤسسة واعتذر عن التصريح عبر الهاتف!! واكتفى بالقول انه متعهد جديد فقط.
    من جهته وفي اتصال هاتفي مع "الرياض" قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن المتعهد لا يتبع النقل المدرسي المعروف، وهي تتم في إدارة التعليم بالرياض مباشرة.
Loading...


يعمل...
X