الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج التأهيلي ينهي معاناة طفل معاق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    علاج التأهيلي ينهي معاناة طفل معاق

    علاج التأهيلي ينهي معاناة طفل معاق
    إبراهيم اللويم ـ الدمام
    جواد طفل يبلغ من العمر ثلاثة اعوام وسبعة أشهر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصاب بمرض يعرف بمتلازم الدون منذ ولادته ويندرج هذا المرض في قائمة الإعاقة الذهنية التي تصيب بعض الأطفال في سن مبكرة بعد الولادة حيث يعد جواد بالنسبة لوالدته الحلم الذي لم يتحقق خاصة أنها انتظرت لأكثر من خمسة عشر عاماً كي ترزق بولد على الرغم من أن لديها ثلاث بنات ولكن اعاقته حطمت حلمها ولكن ماذا عساها تفعل.
    تقول والدته ان جواد يحتاج إلى رعاية وتأهيل شامل كي يستطيع أن ينخرط في المستقبل مع الأصحاء ولكن هذا يتطلب رعاية فائقة تكون تحت اشراف مختصين في تأهيل الأطفال المعاقين لدى المراكز المتخصصة في رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
    وتضيف الام في حديثها: ان والد الطفل تقدم لأحد المراكز الكبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة في أحد المستشفيات التخصصية في مدينة الخبر بشــأن التحاق الطفل جواد كي يتم تأهيله ذهنياً وكان هذه المركز يستقبل جميع أنواع الإعاقة للأطفال ويقدم لهم الرعاية من دون مقابل مادي وعند مراجعة هذا المركز أخبرونا أن العدد المسموح به لاستقبال الأطفال المعاقين قد اكتمل وأن ليس بمقدور ابنكم أن يلتحق لحين توافر مكان له وبالتالي لا يمكن قبوله في الوقت الحالي وكان ذلك قبل شهر ونصف الشهر.
    وأشارت الام إلى أن ابنها يحتاج إلى رعاية صحية فائقة فهو كثير الحركة ويتطلب التفاتة لحالته ولكن حالتهم المادية الصعبة جعلتهم غير قادرين على التحاقه بأي مركز متخصص لتأهيل المعاقين.
    وبينت والدة الطفل أنهم تقدموا إلى مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف بشأن التقديم لابنها المعاق كي يأخذ الإعانة السنوية التي أقرتها حكومتنا الرشيدة لذوي الاحتياجات الخاصة وكان ذلك قبل سنة وحتى الان لم يتم صرف المبلغ المستحق للطفل.

    اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




    بصمة فتاة سابقا

Loading...


يعمل...
X