الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«ساب» ترفع سقف المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر توظيف مبرمجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    «ساب» ترفع سقف المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر توظيف مبرمجي


    عبر توظيف مبرمجين من مرضى التوحد
    «ساب» ترفع سقف المسؤولية الاجتماعية للشركات
    «ساب« تقدم دفعة جديدة لشريحة اجتماعية مستضعفة.


    كريس بريانت من فرانكفورت
    أعلنت شركة ساب أنها ترجو أن مرضى التوحد – وهو مرض تطوري يمكن أن يضر بقدرة الشخص على التواصل والتفاعل مع الآخرين – سيشكلون في نهاية المطاف 1 في المائة من القوة العاملة في الشركة والبالغ عددها 64 ألف موظف.

    بعض الأشخاص المصابين بالتوحد، الذي يصيب نحو 1 في المائة من الناس، يسجلون علامات عالية في اختبار الذكاء ويمتلكون قدرات غير عادية في الملاحظة والتركيز.

    لكن وفقاً للجمعية الوطنية للتوحد، وهي جمعية خيرية بريطانية، ربما يجد مرضى التوحد أن من الصعب تفسير تعابير الوجه وحركة اللغة والتهكم. نتيجة لذلك، غالباً ما يَجهَدون في حسن الأداء في المقابلات الوظيفية أو الانسجام مع زملائهم.

    قالت لويزا ديلجادو، وهي عضو في مجلس إدارة ساب: ''نؤمن بفكرة مشتركة وهي أن الابتكار يأتي من الأطراف''، وأضافت أن الشركة تقدر قدرة الكثير من مرضى التوحد ''في التفكير بصورة مختلفة وإشعال فتيل الابتكار''.

    شركة ساب ليست وحدها في استهداف مرضى التوحد لاستجلابهم للعمل في الشركة. شركة أوتيكون، وهي شركة استشارية مقرها برلين، لا توظف إلا الأشخاص المصابين بهذه الحالة ليعملوا في مجال اختبارات البرامج. وقد وظفت فودافون في الفترة الأخيرة أربعة من مستشاري أوتيكون للعمل في مشروع في دوسلدورف.

    قال متحدث باسم أوتيكون: ''المصابون بالتوحد يمتعون بقدرة انتباه عالية إلى التفاصيل والقدرة على اكتشاف الأخطاء. إذا نظروا إلى تفاصيل البرنامج فلديهم القدرة على أن يروا بسرعة كبيرة ما إذا كان هناك خطأ ما. هؤلاء الأشخاص يحبون تكنولوجيا المعلومات والبرمجة. ولديهم قدرة عجيبة على التركيز والتحفيز''. تدخل ساب في شراكة الآن مع ''سبيشاليستيرن'' وهي شركة اجتماعية دنماركية تعمل في توظيف مرضى التوحد للعمل في إدخال البيانات، وتصميم البرامج ومشاريع الاختبارات. وهي تهدف إلى مساعدة مليون شخص من مرضى التوحد في العثور على عمل، مع التركيز على الأعمال ذات الطابع التكنولوجي.

    وقد أجرت ''ساب'' برنامجاً تجريبياً ناجحاً في بنجالور في الهند، حيث وظفت أشخاصاً مصابين بالتوحد ليعملوا في اختبارات البرامج، وستوسع البرنامح على جميع معاملها في العالم. قال ستين ثيجيسين، الرئيس التنفيذي للمؤسسة المشرفة على سبيشاليستيرن: ''أود أن أرى الكثير من الشركات تتبع مثال شركة ساب. ليس هناك ما يمنع الشركات الأخرى من اتباع هذا النهج''.
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X