الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم المكفوفين وفصول وبرامج التربية الفك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم المكفوفين وفصول وبرامج التربية الفك

    الجزيرة - وسيلة الحلبي

    قدمت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع بالتربية الخاصة، دعماً لفصول وبرامج التربية الفكرية بمحافظة الأفلاج (بنين). ضمن سنابلها لهذا العام، وأوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج الأستاذ محمد بن مبارك الزايد أن الدعم يتمثل في عدد من الوسائل التعليمية المساندة والمخصصة للمادة العلمية المقدمة لفئة التربية الفكرية التي أثرت الميدان التربوي وساعدت المعلمين على سهولة نقل المعلومة للطلاب ومن ثم فهمها.



    وأضاف إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجائزة لدعم هذه الفئة لها الأثر الإيجابي والمردود النافع على الميدان التربوي. وبدوره ذكر رئيس قسم التربية الخاصة والتعليم الأهلي بالإدارة المشرف التربوي شنار بن عامر بأن مثل هذه الوسائل تساعد على إيصال المعلومة بطريقة ترفيهية وتعليمية ومسلية في نفس الوقت وتعمل على شد انتباه الطلاب خاصة حتى تتحقق الأهداف المرجوة.

    وقدم جزيل شكره لمنسوبي الجائزة وللقائمين على دعمها، على ما تقدمه من خدمات جليلة للتعليم بشكل عام ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.

    من جهة أخرى، أوضح الدكتور ناصر الموسى رئيس جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض أن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة هي رافد من روافد الدعم والتشجيع والمساندة، لكل متفوق ومبدع ومتميز من ذوي الاحتياجات الخاصة.

    وأشار أن الجائزة في دورتها الخامسة تضيف إلى سنابل الخير الماضية سنبلة من العطاء لهذه الفئة، حيث تلقت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض دعماً ملموساً من هذه الجائزة لمساندتها في عملية البناء والتدريب خاصة أنها لا زالت في مرحلة التأسيس. وبدوري أشكر القائمين عليها لهذا الدعم الكبير.

    وأوضحت الأستاذة عافية الشهري رئيسة اللجنة النسائية للجمعية الخيرية للمكفوفين بأن جائزة الشيخ محمد بن صالح دعمت الجمعية بالتدريب على طريقة برايل وإنشاء فصل لتعليم برايل؛ حيث نضمن الفائدة للطالبة وأمها، ومن كف بصرها في سن متقدم، ومن لديها الرغبة في تعلم طريقة برايل لنقل هذه الخبرة والقائمات على تنفيذ أعمال الجمعية من موظفات ومدربات.

    http://www.hdisabled.com/news.php?action=view&id=188
Loading...


يعمل...
X