الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المكسيك.. مغلقة للتصليحات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    المكسيك.. مغلقة للتصليحات



    السفر ممنوع

    المكسيك.. مغلقة للتصليحات

    انفلونزا الخنازير تتفشى في آسيا ولكنها تحت السيطرة في المكسيك بعد تعليق الرحلات الجوية واغلاق اجزاء واسعة من البلاد.
    ميدل ايست اونلاين

    مكسيكو سيتي - اعربت المكسيك عن املها في امكانية السيطرة على تفشي سلالة انفلونزا جديدة اودت بحياة ما يصل الى 176 شخصا هناك واغلقت اجزاء واسعة من البلاد واثارت مخاوف تفشي وباء عالمي.
    وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان وباء فيروس انفلونزا اتش 1 ان1 الجديد في المكسيك ربما لا يكون خطيرا مثلما كان يعتقد في باديء الامر مع وجود الكثير من الحالات الخفيفة التي لم يتم ملاحظتها على الفور.
    وعالميا اكدت 15 دولة ظهور حالات بها. واكدت كوريا الجنوبية اول حالة اصابة بها وذلك بعد يوم من اعلان هونغ كونغ عن اول مريض بفيروس اتش 1ان1 في اسيا. وكانت كل الحالات تقريبا خارج المكسيك خفيفة ولم يتطلب الامر سوى نقل حفنة من المرضى الى المستشفيات.
    وفي المكسيك اغلقت انشطة تجارية كثيرة لمدة خمسة ايام بناء على امر رئاسي للمساعدة في ابطاء انتشار المرض.
    وقال رئيس بلدية العاصمة مارشيلو ايبرارد ان الاجراءات الطارئة التي تشنها البلاد ضد الفيروس بدأت تحقق نتائج.
    وقال "هذا قادنا الى وضع تتحسن فيه الاعداد في كل يوم.
    "لا اقول انه يجب ان نتخلى عن حذرنا بل انني ابلغكم بذلك حتى تكونوا على معرفة باحدث التطورات".
    واستقبلت المستشفيات العامة بالمكسيك والمسؤولة عن علاج قرابة نصف سكان المكسيك 46 شخصا فقط ظهرت عليهم أعراض الانفلونزا الحادة يوم الخميس وهو ما يقل عن عدد الذين دخلوا المستشفيات في 20 ابريل نيسان وهو 212 شخصا.
    وفي هونج كونج اغلقت السلطات فندقا كان ينزل فيه زائر مكسيكي عمره 25 عاما. واصبح هذا الشخص اول حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في اسيا.
    ويوجد الان بالولايات المتحدة التي بها اكبر عدد من الحالات المؤكدة خارج المكسيك 145 حالة في 22 ولاية.
    وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها في تقرير جديد الجمعة ان لديها 97 حالة اصابة وسبع حالات وفاة من بين 176 حالة وفاة في المكسيك تأكد ان سببها سلالة اتش1ان1 .ولم يتوف سوى شخص واحد فقط خارج المكسيك وهو رضيع من المكسيك كان قد سافر الى الولايات المتحدة.
    وأشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما بجهود مكافحة الفيروس.
    وقال بعد اجتماع للحكومة "اعتقد ان هؤلاء الذين يقودون ذلك قد قاموا بمهمة غير عادية. اني متفائل باننا سنتمكن من ادارة ذلك بشكل فعال ولكن مازال امامنا عمل كثير لابد من القيام به".
    وقال خبير بمنظمة الصحة العالمية انه ليس هناك شك في انه سيكون من الممكن انتاج لقاح ناجح ضد الفيروس في فترة قصيرة على نحو معقول.
    واغلق معظم المكسيك حتى يوم الاربعاء للمساعدة في احتواء تفشي المرض. وستسمح مواقع البناء ومصانع السيارات والمصانع والشركات والمكاتب الحكومية للعاملين بالبقاء في منازلهم وتمديد عطلة نهاية اسبوع طويلة بدأت بعطلة عيد العمال في اول مايو/ايار.
    وقالت وزارة العمل المكسيكية انها ستغرم او ستغلق بالقوة الشركات التي ستظل مفتوحة يومي الاثنين والثلاثاء في الوقت الذي اعلن فيه اتحاد رئيسي للمصانع وشركات صغيرة كثيرة انها تعتزم عدم الاغلاق.
    وقال فيكتور باراكاس وهو موظف في متجر كتب في وسط مكسيكو سيتي"على حد علمي فاننا سنأتي للعمل هذا الاسبوع. ما لم يأت احد من الحكومة ويقول لنا اغلقوا".
    والغت عائلات كثيرة رحلات الى المنتجعات الساحلية مثل اكابولكو. ولكن البعض شعر بارتياح لاستقرار عدد الوفيات على ما يبدو بعد اسبوع من ارتداء الناس للاقنعة الواقية وتفادي التجمعات العامة وغسيل ايديهم باستمرار.
    وحث جاري لوكي وزير التجارة الاميركي الصين وروسيا على انهاء القيود التي فرضتها كلاهما على لحوم الخنازير الاميركية بعد تفشي المرض مشيرا الى ان الغذاء لا يمكن ان ينقل الانفلونزا.
    ويناضل الخبراء لتفسير سبب وفاة مثل هذا العدد الكبير في المكسيك وليس في اي مكان اخر ولكن تقرير المراكز الاميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها يشير الى تفسير بسيط وهو انه توجد حالات كثيرة في المكسيك ومعظمها خفيفة ولم يشاهد حتى الان سوى الحالات السيئة فقط.
    واضاف التقرير ان اكتشاف الحالات تركز على المرضى الذين يسعون للحصول على رعاية في المستشفيات واشار الى ان "عددا كبيرا من حالات المرض التي لم تكتشف ربما تكون موجودة في اشخاص يسعون للرعاية في مراكز رعاية اولية او لا يسعوا للرعاية على الاطلاق".
    ويأمل العلماء في الحصول على صورة اوضح مع ورود معلومات من معدات اختبار ارسلتها المراكز الأميركية الى المكسيك لتحديد مدى المرض. وحتى الانفلونزا العادية يمكن ان تكون قاتلة حيث تقتل الانفلونزا الموسمية ما بين 250 الفا و500 الف شخص سنويا في جميع انحاء العالم.
    وقالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إنه لا يوجد اجتماع مقرر للجنتها الطارئة أي أنه لا يوجد احتمال فوري لرفع مستوى التحذير إلى المرحلة السادسة للاعلان عن وباء في العالم وذلك بعدما رفعته إلى المرحلة الخامسة.
    وقالت المنظمة إنها ستطلق على سلالة الفيروس الجديدة انفلونزا ايه (اتش1 ان1) وليس انفلونزا الخنازير لانه لا يوجد دليل على أن الخنازير تحمل الفيروس أو أن بإمكانها نقله للانسان. وقال منتجو لحوم الخنزير ان المستهلكين بدأوا يتجنبون منتجاتهم.
    وتجاهلت معظم الاسواق العالمية المخاوف من الانفلونزا مع تركيز التجار على آمال اقتراب ركود أميركي شديد من نهايته.
    وقال مسؤول في وزراءة الصحة الكورية الجنوبية ان راهبة في الواحدة والخمسين من العمر عادت الاحد الماضي من المكسيك ووضعت في الحجر الصحي الثلاثاء، مصابة فعلا بفيروس المرض.
    وهي اول اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير في كوريا الجنوبية.
    وجاء هذا الاعلان غداة تأكيد اصابة اولى بالمرض لمكسيكي وصل الى هونغ كونغ عن طريق شنغهاي.
    وقررت الصين بعد تأكيد هذه الاصابة تعليق كل الرحلات بين المكسيك وشنغهاي، حسبما اعلنت وكالة الصين الجديدة للانباء نقلا عن وزارة الخارجية الصينية.
    وقالت الوكالة الرسمية ان "موعد استئناف الرحلات مرتبط بمدى السيطرة على الوباء".
    وكان رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ دونالد تسانغ اعلن التأكد من اصابة بانفلونزا الخنازير وقرر تعزيز حالة التأهب في مواجهة المرض.
    وقد ادخل مسيكي يبلغ من العمر 25 عاما ووصل الى هونغ كونغ الخميس قادما من مكسيكو عن طريق شنغهاي على متن طائرة تابعة لشركة الطيران تشاينا ايسترن ايرلاينز، المستشفى مساء الجمعة اثر اصابته بحمى.
    وقال مسؤول في المستشفى ان التحاليل اثبتت اصابته بالمرض موضحا ان حالته مستقرة.
    ومع ان حالة الانذار رفعت الى اعلى درجة، قال دونالد تسانغ ان كل النشاطات الاجتماعية والمعارض ستنظم بشكل طبيعي والمدارس ستبقى مفتوحة، داعيا الى تجنب اي "هلع".
    وفرض الحجر الصحي على اكثر من 300 شخص من مرضى وعاملين في الفندق الذي نزل فيه المريض لفترة قصيرة، لمدة سبعة ايام بينما اتخذت السلطات اجراءات "مشددة" لمكافحة انفلونزا الخنازير الذي اطلقت عليه منظمة الصحة الدولية اسم "انفلونز ايه (اتش1ان1)".
    واعلنت وزارة الصحة الصينية على موقعها على الانترنت السبت انها طلبت من السلطات الصحية في بكين وشنغهاي وكانتون فرض حجر صحي على كل ركاب الرحلة "ايه ام 098" التي سافر المكسيكي على متنها.
    وسيتم البحث عن بعض هؤلاء المسافرين الذين توجهوا الى مناطقهم لتطبيق هذا الاجراء.
    وكانت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اعلنت الجمعة عن شخصين قد يكونا مصابين بالمرض بعد تأكيد اصابة الراهبة التي عادت من المكسيك. واوضحت ان 23 شخصا آخرين يخضعون لتحاليل.
    وقالت المراكز الكورية الجنوبية لمراقبة الامراض والوقاية منها ان احد هؤلاء المصابين هو راهبة في الرابعة والاربعين من العمر كانت تعيش في المجموعة نفسها مع الراهبة التي ظهرت عليها عوارض المرض بعد عودتها من المكسيك الاحد.



    المصدر: ميدل ايست اون لاين


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X