الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلل أنظمة الـدي إن إيه يسبب السرطان للأطفال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    خلل أنظمة الـدي إن إيه يسبب السرطان للأطفال



    خلل أنظمة الـ"دي إن إيه" يسبب السرطان للأطفال الـ"دي إن إيه" لندن / اكتشف علماء رابطا جديدا بين مرض سرطان يصيب الأطفال ونوع من الخلل الجيني حول تبدلات في عدد نسخ أجزاء في دي إن إيه على ما أظهرت دراسة نشرت أمس الخميس في مجلة "نيتشر العلمية البريطانية".
    واتى هذا الاكتشاف في دراسة حول مرض "نوروبلاستوما" الذي يضرب النظام العصبي للأطفال وهو مسؤول عن 15 بالمئة من الوفيات جراء مرض السرطان في صفوف الأطفال.
    واكتشف الباحثون بقيادة جون ماريس من مستشفى فيلادلفيا للأطفال أن تحولا في نسخ الإعداد على الصبغية الأولى يمكن أن يضطلع بدور رئيسي في تطور هذا المرض الذي يضرب عادة الأطفال في سن مبكرة وغالبا ما يكون قاضيا.
    وقالت الدراسة إن هذه التبدلات الجينية "سواء أكان غياب الجينات أو تواجدها بعدد فائض" كان يشتبه في أنها تؤدي إلى الإصابة بالسرطان من دون أن يتمكن الباحثون من إثبات ذلك حتى الآن.
    واظهر الفريق وجود جينة كانت مجهولة حتى الآن مرتبطة بهذا السرطان قد تكون ضالعة في المراحل الأولى لتطور هذا السرطان.
    والمنطقة المعنية في هذه الصبغية تتضمن مجموعة كبيرة من الجينات تساهم في تطور النظام العصبي، كما أن التبدل في عدد النسخ للمخزون الجيني داخل الجينة تضطلع بدور مهم في ظهور المرض على ما أفاد الباحثون.
    واعتبر جون ماريس أن هذه الدراسة تفتح المجال أمام دراسة جديدة حول الآليات التي تسمح لتبدل عدد النسخ الجينية من زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
    وأوضح "لم نكن نشتبه في أن هذه المجموعة من الجينات تضطلع بدور في سرطان نوروبلاستوما".




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X