الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأطعمة العضوية مفيدة للبيئة ونافعة للصحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الأطعمة العضوية مفيدة للبيئة ونافعة للصحة



    الأطعمة العضوية مفيدة للبيئة ونافعة للصحة القمح
    باريس / الأطعمة العضوية ليست مفيدة للبيئة فقط، وإنما للصحة أيضا على ما يؤكد المدافعون عن هذه المنتجات إلا أن الصعوبة تكمن في إثبات ذلك علميا، ما أثار جدلا واسعا في الأوساط الأوروبية المعنية.
    وقد بدأ الجدل خصوصا في أعقاب دراسة بريطانية اعتبرت أن المنافع الغذائية للأطعمة الطبيعية "العضوية" المنتجة من دون مخصبات أو مبيدات حشرية غير مهمة.
    وأكد باحثون من مدرسة الصحة والطب الاستوائي في لندن في الدراسة المنشورة في صحيفة "التغذية العيادية" الأمريكية أن المنتجات الزراعية العضوية ليست سليمة أكثر من الأغذية العادية.
    واعتبر البروفسور ألان دانجور المعد الرئيسي للدراسة أنه "لا يتوافر حاليا أي إثبات" يؤكد أن المنتجات العضوية مغذية أكثر من المنتجات الأخرى.
    وعلقت مجلة "لانسيت" الطبية البريطانية المرموقة على هذا الرأي في عددها الأخير قائلة إن "البراهين التي تم سوقها للتوصل إلى هذا الحكم هي الأخرى ضعيفة بشكل واضح".
    وقد تفحص هؤلاء العلماء البريطانيون حوالي 90 ألف دراسة علمية نشرت خلال نصف القرن الأخير، وانتقوا 162 دراسة منها لم يحتفظوا سوى بثلثها كدراسات مرضية، على ما أوضحت "لانسيت".
    وفي فرنسا، وصفت منظمة "الحركة من أجل حقوق واحترام الأجيال المستقبلية" المعارضة لاستخدام المبيدات الحشرية، الدراسة البريطانية بأنها "مبتورة" لأنها اعتمدت على 55 دراسة فقط بين 162 دراسة مختارة.
    وقال فرنسوا فيوريت رئيس هذه المنظمة إن تحليل هذه الدراسات ال162 "يظهر فوارق كبيرة لصالح الأغذية العضوية في ست فئات مهمة من التغذية".
    وأوضح فيوريت أن الخضار العضوية خصوصا تحتوي على كميات أكبر من المغنيسيوم والزنك والبوليفينول أو السكريات، من تلك الموجودة في ثمار المحاصيل التقليدية التي تحتوي في المقابل على مقادير أكبر من الآزوت.
    يضاف إلى ذلك أن لمنتجات الحيوانية العضوية تتضمن هي الأخرى نسبا أكبر من الأحماض الدهنية من تلك غير العضوية.




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X