الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التقنية المعلوماتية تتفوق على عدد السكان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    التقنية المعلوماتية تتفوق على عدد السكان



    90%من رسائل البريد الإلكتروني اقتحامية

    التقنية المعلوماتية تتفوق على عدد السكان




    حنين وجدي

    في إشارة الى امتداد ثورة تكنولوجيا المعلومات عبر العالم تجاوزَ عدد الهواتف المحمولة في روسيا والسعودية عدد السكان، ففيما يبلغ عددها في روسيا 196 مليوناً، فإنها وصلت في السعودية إلى 36 مليوناً.

    ورغم الأزمة الاقتصادية العالمية وسلسلة الإفلاسات التي أصابت العديد من شركات التكنولوجيا والمؤسسات العالمية إلا أن شركة "أبل" ظهرت كاستثناء بارز وذلك بعد زيادة أرباحها الخالصة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي.

    وفي اطار تقنين استعمال الهواتف النقالة في قطاع النقل تتجه ولاية إلينوي الأمريكية لتكون الولاية رقم 17 التي تقرر منع إرسال الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف النقال، أثناء قيادة السيارات بسبب العدد المتزايد من الحوادث التي تحدث جراء انشغال السائقين بأجهزتهم النقالة.

    وسيوقع بات كوين، حاكم الولاية قانوناً جديداً لتعديل القانون المعمول به في الولاية والمتعلق بقيادة السيارات، وسيحظر القانون الجديد كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، مع بعض استثناءات تشمل السماح للسائقين بكتابة الرسائل في حال التوقف على الإشارة الضوئية مثلاً، وفقاً لما أعلنته الناطقة الرسمية باسم حاكم الولاية مارلينا جينتس.

    وستنضم إلينوي لولايات عديدة بلغ عددها 16 حتى الآن أصدرت قانوناً جديداً ينظم تلك المسألة، كان آخرها ولايتي أوريغون ونيوهامشير التين أقرتا القانون الجديد في يوليو آب الماضي.

    ودعا أربعة أعضاء في الكونغرس الأمريكي إلى إصدار قانون فيدرالي لمنع كتابة الرسائل النصية القصيرة أثناء القيادة في كافة الولايات الأمريكية، لكن وزير النقل الأمريكي راي لاهود قال إن إدارة أوباما ستعقد قمة لمناقشة زيادة الحوادث على الطرقات بسبب الهواتف النقالة.

    وبالرغم من الجهود المبذولة في الحد من حوادث الطرق الناتجة عن كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، إلى أن الدراسات لم تشر إلى مدى التأثير الذي يحدثه قانون منع استخدام الهاتف النقال، في الحد من عدد الحوادث، وفقاً لما صرح به جوناثان أدكينز مدير الاتصالات في جمعية السلامة على الطرق السريعة الحكومية.

    وقامت الجمعية غير الربحية التي تتكون من ممثلين عن كل الولايات الأمريكية بتتبع الحوادث الناتجة على إرسال الرسائل أثناء القيادة، وبهذا يقول أدكينز :"بسبب كثرة مسببات الحوادث على الطريق، لا يمكن عملياً القول بأن حادثاً معيناً كان بسبب الهاتف النقال، إلا إذا أقر السائق بذلك.

    وكانت دراسة حديثة قد أظهرت أن سائقي الشاحنات الذي يقومون بكتابة رسائل نصية من هواتفهم النقالة أثناء القيادة يمكن أن يرتكبوا حوادث طرقات أكثر بـ 23 مرة من سائقي السيارات الصغيرة.

    626% زيادة بمبيعات iPhone
    رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وسلسلة الإفلاسات التي أصابت العديد من البنوك والمؤسسات العالمية، إلا أن شركة "أبل" ظهرت كاستثناء بارز، وذلك بعد زيادة أرباحها الخالصة في الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 15 في المائة، مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي.

    وأشارت الإحصائيات إلى أن "أبل" تمكنت من بيع 2.6 مليون كمبيوتر "ماكنتوش"، بالإضافة إلى 5.2 مليون هاتف iPhone خلال هذا الربع، أي بزيادة 626 في المائة مقارنة بمبيعات الهاتف الذكي، خلال نفس الفترة العام الماضي.

    واضطرت "أبل" تأجيل إطلاقها لهاتف iPhone 3GS، في حوالي 60 دولة، في حين نزل الأسواق في 18 أخرى، نظراً للإقبال الكبير على النماذج القديمة من الهاتف الذكي الشهير، ولعدم قدرتها فيما يبدو على تلبية الطلب المتزايد عليه.

    وذكرت الشركة أن أرباحها الخالصة في هذا الربع، بلغت 1.23 مليار دولار، أي 1.35 دولار للسهم، على 7.46 مليار دولار من العائدات، بينما كان قد حققت في نفس الفترة من عام 2008، أرباحاً بـ1.07 مليار دولار، أو 1.17 دولار للسهم الواحد على 7.46 مليار دولار من العائدات.

    من جهته، أشار أستاذ الاقتصاد بجامعة "ميرسر" في ولاية جورجيا الأمريكية، روجر تتيرو، إلى أنه "رغم أن انخفاض سطح التوقعات، إلا أن هذه الأرباح التي كسرت المعدلات السابقة لم تكن مفاجئة، فالأرقام الأولية للأسبوع الماضي الخاصة بشركة إنتل للتكنولوجيا كانت قوية كذلك، وهو ما يدل على أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، إلا أن عدداً من شركات التقنية لا يزال واقفاً على قدميه بقوة."

    العرب اونلاين
Loading...


يعمل...
X