الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناطق زوجية .. محظورة !!

تقليص
موضوع مغلق
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    مناطق زوجية .. محظورة !!

    مناطق زوجية .. محظورة !!
    بداية لابد من الإشارة إلى أن المقال موجه لأحد طرفي الحياة الأسرية وهو الزوجة... هناك مناطق خطرة في الحياة الزوجية، لا تجعلي أحدا ـ مهما كان ـ يقترب منها؛ لأن الاقتراب منها يعني تصدُعاً في الحياة الزوجية .. ولابد أن تعي تماماً أن عدم تفاديها أو تلافيها قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، وربما مدمرة لتلك العلاقة الطاهرة والرابطة المقدسة .
    نبدأ سوياً بالدخول إليها منطقة منطقة، حتى نتفادى كل المناطق المحظورة، ونبدأها كالآتي:
    المنطقة المحظورة الأولى :
    صنفت في المقدمة لفعلها الفتاك في تدمير العلاقة الزوجية، ألا وهي نار الغيرة، فهذه المنطقة الشائكة لو سمحت لنفسك بدخولها ستدلك على التجسس، والتفتيش في الأغراض الشخصية لزوجك، فيبعث الزوج إلى عالم من التكتم على أشيائه والتفنن في إخفاء أغراضه عنك، وبغيرتك المفرطة واستحواذك الكامل ستدخلين في مشاكل لا حصر لها .
    المنطقة المحظورة الثانية :
    انشغالك عزيزتي الزائد عن الحد بالأطفال، وإن كانوا أطفاله، فإن الزوج لا يقدر التغير الذي يحدثه وصول طفل جديد إلى الأسرة من إرهاق وانشغال للأم، فاحذري عزيزتي الزوجة من هذه المنطقة المحظورة، فلا تهملي زوجك بل اهتمي وانشغلي به، وأعطيه حقوقه وطمئنِيه، بأنك مازلت تحبينه بل زاد حبك له بعدما أصبح أب، ودلليليه أكثر من ذي قبل، حتى لا يتذمر من اهتمامك براحة الطفل وانشغالك عنه، ودائماً عظميه في نظر كل من حولك باستمرار .
    هل تعلمين عزيزتي حواء، أن دراسات علمية أكدت بأن الأطفال يمكن أن يكون لهم أثر في حدوث المشاكل والخلافات الزوجية بحد يصل إلى 57% فاحذري هذه المنطقة .
    المنطقة المحظورة الثالثة:
    الصمت والخرس الزوجي .. فهذه الحالة تصيب الرجال أكثر من النساء عادة، ولكن احذري الدخول في هذه المنطقة، فإذا رأيت هذا على زوجك لا تناقشيه بغضب وتذمر، ولكن كوني ذكية بأن تخرجي من هذه المنطقة بهدوء، فمن الصعب أن تتوقعي أن شريك حياتك قارئاً ماهراً لكل أفكارك التي بداخلك على نحو مستمر، لكن أنت بذكائك لمحي له عن هذا الصمت، بأن تجعليه يشاركك في جميع حالاتك، فالمشاركة الفعالة بين الزوجين تخلق جوا من التفاهم والانسجام .. والرجل يحب أن يخلو بنفسه بعض الوقت، وهذا من حقه، ويطلق المتخصصون على هذه الحالة "الانسحاب إلى الكهف" وحين يصل إلى حل سيخرج وكأنه لم يبتعد عنك لحظة.
    المنطقة المحظورة الرابعة:
    اعلمي أن الأشياء المادية لا تصلح كجزء من لعبة العلاقة الزوجية .. سواء من جانب الزوج أو الزوجة، لذلك يجب الاتفاق على أوجه الإنفاق والحاجات الخاصة بينكما مهما قلت أو كثرت .. وعندما تكون هذه الحدود واضحة للطرفين، فهذا لن يؤثر على علاقتكما أبداً، فابدئي أنت بالتصرف الصحيح ولن تدعي مجالا لأي خلافات بينكما .
    عزيزتي حواء: هذه مناطق أخاف عليك منها إذا لم تتفاديها .. فحاولي بكل جهد وذكاء وحب وعطف، أن تقومي بحل ما بها من مشاكل، ولا تدخلي أحدا بينكما، مهما كانت أموركما، فأقرب الناس إليك إنما هو زوجك؛ فأنت لباس له وهو لباس لك.

  • حجم الخط
    #2
    رد: مناطق زوجية .. محظورة !!


    الانسحاب الى الكهف

    هذه المنطقة صعبة جداً التخلص منها ..

    توجيهات جميلة جدا جدا رابعة

    موفقة يارب

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: مناطق زوجية .. محظورة !!


      تسلمين أختي
      الكلام سهل بس في الواقع صعب صعب صعب

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: مناطق زوجية .. محظورة !!

        شكرا رابعه كلام جميل جدا جدا وواقعي

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X