الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهاتف الثابت يفقد بريقه أمام الأنترنت والجوال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الهاتف الثابت يفقد بريقه أمام الأنترنت والجوال




    بلغ عدد مستخدمي الهاتف الجوال 4 مليارات شخص

    الهاتف الثابت يفقد بريقه أمام الأنترنت والجوال




    جنيف: قال مدير ادارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للامم المتحدة الدكتور يوسف نصير ان اشتراكات الهاتف الثابت في العالم تتوجه نحو انخفاض طفيف، واستخدام الهاتف الجوال والانترنت يتواصل بالارتفاع بسرعة في معظم البلدان والمناطق.

    وكان نصير يتحدث خلال اطلاق التقرير الثالث لمؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، الذي حمل عنوان "اقتصاد المعلومات لعام 2009، الاتجاهات والتوقعات في اوقات مضطربة".

    وقال هناك فجوة واسعة بين البلدان ذات الدخل المرتفع والبلدان ذات الدخل المنخفض في مجال اتصالات الحزمة العريضة، فقد بلغ عدد الاشتراكات في خدمة الاتصالات الثابتة في العالم نحو 1.2 مليار اشتراك في نهاية العام 2008، وبلغ عدد مستخدمي الهاتف الجوال 4 مليارات شخص.

    وأشار إلى أن عدد مستخدمي الانترنت يقدر بنحو 1.4 مليار في نهاية في عام 2008 في جميع انحاء العالم ومنهم نحو 400 مليون مستخدم لخطوط الحزمة العريضة.

    واردف "ان مدى تحسن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنفاذ وترجمته في النمو الاقتصادي والتنمية يتأثر كثيرا بكيفية استخدام هذه التكنولوجيات في القطاع الانتاجي، ينعكس استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقها بفاعلية ايجابيا على التعاملات التجارية والانتاجية".

    ولفت الى ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشكل جزءا هاما من التجارة العالمية، كما ان اقتصادات البلدان النامية تستأثر بحصة متزايدة من الصادرات بشكل سلع وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولا سيما في آسيا.

    ولفت الى "وجود مخاوف من ان الازمة المالية والاقتصادية وهي الاسوأ منذ 60 عاما، سوف تؤثر سلبا على الاتجاهات الايجابية في نشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستثمارات اللازمة من اجل ضمان نفاذ الجميع الى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واعتبارا من منتصف عام 2009، ما زال هناك قدر كبير من الشك حول مدى تأثير الازمة المالية على مختلف البلدان والقطاعات الاقتصادية".

    وتوقع ان "تؤثر الازمة على البلدان المتقدمة والبلدان النامية والمناطق المختلفة داخل البلدان النامية في شكل مختلف".

    العرب اونلاين


  • حجم الخط
    #2
    رد: الهاتف الثابت يفقد بريقه أمام الأنترنت والجوال

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X