الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لما يلجأ البعض لكتمان هموم إعاقته !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #16
    رد: لما يلجأ البعض لكتمان هموم إعاقته !!

    اشكركم على هذا الطرح المميز والمشاركة الفاعلة, فهذا الموضوع يهمني كثيرا لكون ابني "لديه قصور حركي". " وانا اسعى جاهدا لتكيفه مع المجتمع" .ومن وجهة نظري ان الاعاقة ليست بحد ذاتها مشكلة ولكن المشكلة هي تقبل المجتمع وتعاملهم مع مفهوم الاعاقة.بمعنى ان المجتمع الذي نعيش فيه مجتمع "متخلف" بعيد للاسف عن مفهوم الاسلام الصحيح وحتى لوحاولنا وضع صورة اخرى مزيفة عن واقعنا . لذلك نجد الشخص المعاق لا يستطيع اخذ حقوقة المادية فكيف بحقوقة المعنوية(واقصد بالجانب المعنوي توفير البيئة المناسبة التي تحتوية لتعبير عن مشاعرة ومشاركته همومه مع الاخرين ..مثل النوادي الخاصة والحدائق والاسواق التي تكون مجهزة بطرق تسمح للمعاق بتفاعل بشكل سهل ومريح مما يتح له الفرصة لتعرف على اناس جدد قد يكون بنهم توافق نفسي سوا كانو من ذوي الاحتياجات الخاصة ام لا).

    تعليق


    • حجم الخط
      #17
      رد: لما يلجأ البعض لكتمان هموم إعاقته !!

      المشاركة الأصلية بواسطة الحنان كله مشاهدة المشاركة
      لانني ضعيفة ولااريد ان ابدوا امام الاخرين ضعيفة حتي لا اكون في موضع شفقة ورحمة وهذا الشئ يتعبني نفسيا لذلك دائما ارتدي قناع القوة امام الاخرين بالرغم من اوجاعي وهمومي المتعلقه باعاقتي

      اختي الكريمة انتي لست ضعيفة ولا تنظري لنفسك بهذه الصورة, وكلنا نحتاج الشفقة والرحمة من رب العالمين وليس من الناس واذا كان بعض الناس يتعاطفون معك هذه ليست شفقه بل انسانية وطبيعة انسانية سليمة وكل انسان يحتاج منا لعطف الاخرين ليس فقط من كان لديه اعاقة اوقصور او حتى عجز ..... اخلعي القناع :) وعيشي حياتك كما قدرها الله لك وكوني قوية باصرارك وتفانيك لتصلي ما لم يصل اليه غيرك من عامة الناس.

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X