الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بأي شيء عدت ياعام ... بستمرار الواسطة ... أم فيك تجديد ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    بأي شيء عدت ياعام ... بستمرار الواسطة ... أم فيك تجديد ؟

    دنيا الواسطة :
    الواسطة هي سلم غير مرئي مبني للحاضر والماضي على شهادة الزور يستطيع الشخص من خلاله الوصول إلى حيث يريد بكل يسر وسهوله وهي نهر يجري فيه ابليس يقلب الحق باطل والباطل حقاً معترف به وهي تختلف عن الإصلاح بين الناس فهو جائز ويثاب فاعله وله جزاء عظيم فكم من حق التهمته الواسطة وكم من موظف حجمته الواسطة وكم وكم ...
    فالواسطة داء بني للخراب ولخلخلة الأنظمة رئيتم كيف يتراجع بعضهم عن قراراته ويستثنى طبعاً لسبب وووو ياكثرها ..
    من الامثلة على انتشارها بكل مدننا السعودية ما يلي :
    1- صديقي امضيت برفقته ست سنوات بغرفة واحدة وبعمل واحد وهو اصم وابكم وتعليمه محو اميه وبعد هذه الفترة الطويلة تزوج ورغب ان يكون بجوار اسرته ولكن كيف ...؟
    كان أحد معارف زوجته بديوان الخدمة المدنية بالمرتبة 14 تقريباً لكلمه وشرح له ظروفه ووعده على هالخشم وسلمه الملف ولأن صديقي لايعرف يقرا ولا يكتب فقد طلب مني ارسال رسالة من جواله لهذ الشخص لسؤاله عن الوضع ومتى يعلن اسمه ارسلت له التالي : السلام عليكم .. يابو فلان وش صار بموضوعي ..؟!
    رد علي في الحال .. من أنت يا ابن امه ..!!
    قلت فلان بن فلان
    قال معليش مكثرينها علي بس تابع الجريدة بتاريخ وتحصل اسمك فيها .
    وبالتاريخ المحدد حصلنا اسمه واستقال ليذهب لعمله الجديد الحكومي وامس كان متعاقد وقدم كبشين املحين لهذا الرجل و حضرت المناسبة وقلت تسلمي يالواسطة بدون اختبار وبدون اي شي فقد تم تعيينه بوظيفة بجوار منزله وبمرتبة بين الرابعة والسادسة .
    ولكن لأنه صديقي لا اصفط له إلا الخير ولا ازال ازوره وحزنت لفراقه .
    وبعد فترة تزوجت وطلبت نقلي إلى حيث تقيم اسرتي وتقدمت ودخلت مكاتب الأمراء والمسئولين لغرض مساعدتي بنقلي فقط بدون أي مزايا ولم يستطع أن ينفعني بهذا الغرض لا امير ولا وزير .
    2- قبل تعييني بوظيفتي السابقة قبل الحالية درست بمعهد اهلي وبعد انهاء الدورة تقدمت على الديوان أنا وزميلي بالدورة وبصالة الاختبار جلسنا سوياً وقال لي زميلي بالدورة ونحن جلوس بنتظار دورنا أن هذا الشخص بلجنة الاختبار صديق والدي وانا بس جاي كذا نجاحي مضمون وبعد الاختبار فعلن نجح وتعين ونحن رسبنا .
    تسلمي يالواسطة .
    3- ابنة تاجر كبير بعد تعيينها بمنطقة نائية وخلال شهر من مباشرتها تم نقلها بجوار منزلها وغيرها ليلك ليل ياعراش العظم .
    4- ابنة ضابط كبير تم تحويلها من مدرسة إلى موجة بالهاتف فقط ومن ثم من من موجهة إلى مساعدة مديرة مدرسة بالهاتف عن طريق ابوها .
    5-شاب تقدم بطلب مساعدة زواج للجمعية الخيرية ولم يصرف له ريال واحد لأنه من خارج المنطقة واتى شاب آخر من نفس منطقة الشاب المرفوض طلبه وصرف له خمسة عشر الف طبعاً لأن معاه واسطه .
    6- اسألوا عن القبول في الكليات العسكرية اقسم أن فيها واسطة ومن لا يصدقني فليبحث عن شاب طويل لم تقبله الكليات العسكرية وليصطحبه ويقف سوياً أمام بوابات القواعد العسكرية سيلمح فوراً نجمتين يرتديها شاب لايتجاوز طوله 140 سم بينما صاحبنا 180 سم طبعاً الواسطة هي الخادم لأن المؤهل والمدرسة هي هي .
    لاتسالوا احدا استكشفوا بانفسكم فالواسطة لدينا موجودة بكل دائرة حتى القبول بالتمهيدي اصبحت الآن بالواسطة والمساعدات بالجمعيات الخيرية والمشكلة أنك لو تقدمت للمحافظ أو لكبار المسئولين فلن ينفعك أحد تدوخ وترجع على أول باب دخلت منه بينما الواسطة من اول جرت قلم يعتمد قبوله .
    أنا لا اكتب من فراغ بل من مشاهدات حقيقية لزملاء أو اصدقاء أو تجارب شخصية .
    واقترح إنشاء وزارة مستقلة للقبول والتوظيف وأن يكون عليها رقابة حقيقية وأن يربط بها جميع الوظائف الحكومية المدنية والعسكرية والاهلية سواء بنظام التعاقد أو رسمي والشاغرة والمشغولة بغير السعوديين مهما كانت مستوياتها للجنسين وهذا حق وطني لأنه يحقق العدل لأبناء الشعب لأن شعارها سيكون التزم دورك ويكون لها قوائم انتظار مراقبة ولأن حتى المشغولة بغير السعوديين أصبحت الواسطة تمدد لهم بعذر مصلحة العمل مهما كانت كفاءة ومؤهل وخبرة المواطن السعودي فليبل مؤهلاته وليشربها باكبر كاس يمتلكه .
    إن لم يكن معاه واسطه .... !!

    حرر للمصلحة العامة .
    [marq]ياما الليالي جمعن شمل غالين
    وياما كلام الناس فرق حبايب[/marq]

  • حجم الخط
    #2
    رد: بأي شيء عدت ياعام ... بستمرار الواسطة ... أم فيك تجديد ؟

    فيتامين وووواوووووووووو سبب كل بلاء
    برد المشاعر جمد اطراف الحكي

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: بأي شيء عدت ياعام ... بستمرار الواسطة ... أم فيك تجديد ؟

      شكرا ... لأنها الحقيقة ..!!
      [marq]ياما الليالي جمعن شمل غالين
      وياما كلام الناس فرق حبايب[/marq]

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: بأي شيء عدت ياعام ... بستمرار الواسطة ... أم فيك تجديد ؟

        ابوبسوووول

        نعم ماقلت عين الحقيقه وفيه اشيا اكبر والله من ذلك والخوف والله من عقاب الله لنا بسبب هأؤلا الفجره نعم حتى 90% من الجمعيات الخيريه عملها ليس لوجه الله بل لوجه الشيطان وللاسف الفساد الاداري منتشر بالوزارات الحكوميه مثل انتشار النار بالهشيم اليابس نسأل الله لنا الرحمه والعافيه

        بوبسووول
        تقبل مروري وتحييييييياتي الحاره لك

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X