الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

60 بالمئة من أطفال السعودية يعانون من الرهاب الاجتماعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    60 بالمئة من أطفال السعودية يعانون من الرهاب الاجتماعي



    60 بالمئة من أطفال السعودية يعانون من الرهاب الاجتماعي الرهاب الاجتماعي
    الرياض / حذر باحث سعودي في جامعة الملك سعود من أن ربع الأطفال السعودية يراجعون المستشفيات نتيجة العنف الأسري وأن 60 بالمئة من الأطفال يعانون من الرهاب الاجتماعي.
    وقال أستاذ علم الاجتماع في جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن محمد الفوزان في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية إن إحصاءات أظهرت أن 25 بالمئة من الأطفال السعوديين يراجعون طوارئ المستشفيات نتيجة تعرضهم للعنف الأسري.
    وأضاف أن 85 بالمئة من طالبات المرحلة الثانوية في السعودية يعانين من الفراغ العاطفي داخل الأسرة، و60 بالمئة من الأطفال مصابون بالرهاب الاجتماعي نتيجة القمع، وغياب الحوار، مما أصابهم بفقدان الثقة بالنفس.
    وحذر الباحث في جامعة الملك سعود من الآثار السلبية ألعاب الأطفال الإلكترونية حيث تستهدف تعليمهم أو إكسابهم ثقافة العدوان، والتمرد، والعنف، والانحلال الأخلاقي.
    وقال إن الإنترنت الأذى يلحق النفسي بالمراهقين والمراهقات من خلال الاستدراج الجنسي، أو السخرية، أو تعليم الشذوذ الجنسي، ما يتطلب أسلوبا تربويا للتعامل مع هذه التقنيات يعتمد على منع الاختلاء بأجهزة الحاسب، مع تعزيز الثقة، والمصداقية.
    وحذّر من استمرار التشوه الثقافي الذي يتعرض له الأطفال والشباب اليوم، وقال "لا يوجد في العالم أطفال يتعرضون للتشوه الثقافي كما يتعرض له أطفالنا، نتيجة لضعف التربية".
    وأشار الباحث في جامعة الملك سعود إلى أن هذا الأمر أظهر حالة من الانسلاخ من الثقافة المحلية، والانغماس في سلبيات الثقافة الغربية من دون إحساس بالخطر المحدق "بأبنائنا".
    وقال الفوزان إن "الحالة العامة لتربية أطفالنا اليوم تنذر بكارثة تربوية في المستقبل، إن لم تتضافر الجهود لحماية المجتمع وتوجيهه وإرشاده".




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X