الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي محكمة المدينة تطلب من الأمانة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي محكمة المدينة تطلب من الأمانة

    بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي
    محكمة المدينة تطلب من الأمانة توضيح نظام منح ذوي الاحتياجات

    ماجد الصقيري ــ المدينة المنورة



    أرجات المحكمة الإدارية في المدينة المنورة النظر في قضية المعلمين المكفوفين الى الخامس من شهر جمادى الأولى المقبل، وذلك بعد طلب المحكمة الإدارية من محامي الأمانة توضيحا عن آلية منح ذوي الاحتياجات الخاصة ومدى إعطاء المدعين أولوية في طلبهما، وفقا للنظام الوزاري.
    وكان محامي الأمانة رفض الدعوى وطلب من المحكمة الإدارية إفهام المدعين بأنه لن يتم منحهما، إلا إذا حان دورهما، وفي المقابل رفض وكيل المدعين فهد حميدي الجمان طلب الأمانة، وتمسك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المتضمن منح موكليه أراضي داخل المدن واستثناءهم من قوائم الانتظار.
    يذكر أن المعلمين في معهد الأمل عاصم عبيد الله الأحمدي وغيث عبد الله الجهني، تقدما بدعوى ضد أمانة المدينة المنورة؛ مستندين إلى القرار الوزاري الذي نص على منح الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة، غير أن الأمانة رفضت منحهما قطعة أرض منذ أن تقدما قبل خمسة أعوام.
    وتعتبر هذه القضية هي الثانية من نوعها التي تنظرها المحكمة الإدارية في المدينة المنورة في أقل من شهر، بعد قضية رفعها مواطن آخر كفيف ضد الأمانة للغرض نفسه الشهر الماضي.

  • حجم الخط
    #2
    رد: بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي محكمة المدينة تطلب من الأ

    ملتقى توظيف معاقي مكة يوفر 46 وظيفة

     الثلاثاء, 9 مارس 2010


    عبدالله الدهاس - مكة المكرمة



    استقطب ملتقى توظيف المعاقين الثاني الذي أقامه مركز جمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة بمقر المركز بالعوالي (46) وظيفة في القطاع الخاص للمعاقين الذين تقدموا بطلبات للتوظيف من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقالت مديرة المركز الدكتور نجلاء فخر الدين رضا ان الملتقى شهد حضور مندوبين من ثماني شركات وطنية بمكة المكرمة عرضت وظائفها المتوفرة لهؤلاء المعاقين مشيرة إلى ان إجمالي إعداد طالبي التوظيف ممن سجلوا في كشوفات المركز يبلغ(97) شابا و شابة منهم (31) فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة . وأضافت قائلة لقد قامت الجمعية بدعوة الشركات و المؤسسات للمشاركة في ملتقى التوظيف لإيمانها بضرورة مساهمة الشركات الوطنية في تنمية المجتمع الذي تعمل فيه و تحديد الفرص الوظيفية المتاحة لديهم للحصول على الكوادر السعودية من الشباب مشيرة إلى انه يتم حالياً الإعداد لأربعة ملتقيات للتوظيف.
    خلال العام الحالي رغبة منه في تأمين الوظائف لجميع الراغبين في التوظيف من الأفراد و الشركات .
    قلد مدير شرطة منطقة الباحة العميد مسفر بن سفير الخثعمي عددًا من الضباط رتبهم الجديدة، وهم المقدم...



    علدالعزيز بن ماجد يرعى “حقوق المعوقين بين الواقع والمأمول”.. اليوم

     الثلاثاء, 9 مارس 2010


    تركي الصاعدي - المدينة المنورة



    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم الثلاثاء ندوة “حقوق المعوقين بين الواقع والمأمول” التي ينظمها مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة وتستمر على مدى يومين. وقال مدير عام مركز الأمير سلطان لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة طلال بن علي كماخي أن الندوة تستهدف بيان سبق الإسلام وتميزه في رعاية المعوقين وتوعية المعوقين بما لهم من حقوق وما عليها من واجبات وبيان الدور الرائد للمملكة ورعايتها الشاملة للمعوقين في كافة المجالات. وأشار مدير عام المركز أن الندوة تأتي في إطار اهتمامات جمعية الأطفال المعوقين بتنمية الوعي العام بقضية الإعاقة وبكيفية التعامل مع المعوقين، والتعريف بحقوق هذه الفئة الغالية. وقال كماخي: إن فعاليات الندوة تتضمن محاضرة بعنوان (إضاءات من الحقوق الشرعية لذوي الإعاقات) للدكتور تركي بن عبدالله السكران، ومحاضرة بعنوان (آلية تطبيق حقوق ذوي الإعاقات الشرعية) للدكتور فواز محمد الدخيل، وعن المحور النفسي لحقوق المعوقين تقام الجلسة الثانية التي تتضمن محاضرة بعنوان “فنيات الإرشاد والعلاج النفسي الحديث للتعامل مع المعاقين” للدكتور سعد بن عبدالله المشوح، فيما يلقى الدكتور جمال القاسم محاضرة بعنوان “الحقوق النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة”. وأضاف مدير عام المركز أن فعاليات اليوم أيضًا محاضرة لسمو الأمير سميرة بنت عبدالله الفرحان بعنوان “أنت مسؤول عن حقوقي.. أنا معكم وأنتم معي” كما يقدم الدكتور عيسى الشامخ محاضرة عن “حقوق المعوقين التي كفلتها أنظمة المملكة والمواثيق الدولية”.


    وقعت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء اتفاقية مساعدة الشباب المقبلين على...

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي محكمة المدينة تطلب من الأ

      سراب الليل

      اشكرك على الموضوعين ولك مني جزيل الشكر على الاعلام لاعدمناك في منتداك عزيزي الفاضل

      تقبل مروري وتحيييييييييييياتي الحاره

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: بعد أن رفضت دعوى إبعاد كفيفين من قائمة منح الأراضي محكمة المدينة تطلب من الأ

        ااااااااااااااه حقوقنا ضااااااااااعت فعلا
        يابشر خافوا الله فينا

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X