الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنفاق 30 مليار ريال على أمراض القلب .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    إنفاق 30 مليار ريال على أمراض القلب .

    نفاق 30 مليار ريال على أمراض القلب

    الرياض: محمد العواجي
    كشف مختصون في جمعية القلب السعودية أمس عن أن حجم إنفاق القطاعات الصحية الحكومية والأهلية على مراكز أمراض وجراحة القلب تجاوز الـ 30 ملياراً سنوياً، فيما تجاوز عدد المراكز المختصة بالرعاية القلبية حوالي الـ 16 مركزا.
    وقال رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هاني نجم في تصريحات صحفية أمس بمناسبة يوم القلب العالمي 2008 "إن توزيع مراكز القلب الحالي بالمملكة لا يخدم المواطنين بشكل كاف لأنها لا تجري العمليات الكافية لمرضى القلب ولا تصل إليهم وتواجدها بالمناطق الرئيسية فقط دون الالتفات لمناطق أخرى، مشيراً إلى غياب التنسيق بين القطاعات الصحية المختلفة عند تأسيسها. وتابع " في الدول المتقدمة تجرى لكل مليون شخص 1000 عملية قلب، في حين نجد في المملكة أنه تجري 400 عملية فقط لكل مليون شخص من السكان وبالتالي هناك مرضى لا يصل إليهم العلاج وهو أمر مؤسف للغاية".
    وزاد:"لا يوجد لدينا نضوج في خدمات الرعاية القلبية إذ تجد أن الخدمات المتوفرة حاليا تركز على علاج الحالات المتقدمة جداً وهذه ليست الأهم مقارنة بتوفر الخدمات القلبية الأولية والاكتشاف المبكر ليتجنب المصابون عوامل الخطورة في المستقبل خاصة وأن معظم المجتمع السعودي من فئة الشباب.
    وأضاف نجم أن الحلول المجدية للإقلال من أمراض القلب تكمن في تبني استراتيجية تحقق نتائج سريعة ومكاسب صحية وتتمثل في فرض قيود على التبغ ومنع ترويجه ووضع تحذيرات للتصدي لممارسة التدخين في الأماكن العامة ومنع التدخين العلني عمن هم أقل من 18 سنة قدر المستطاع وتحسين النظام الغذائي الذي يقي السكان من مرض السكري وفتح ممرات لممارسة رياضة المشي للجنسين.
    وحذر من تزايد معدلات السمنة بين السيدات في أعمار الـ 30 سنه فأكثر، وقال "إن زيادة الوزن تقود بنسبة 60% لأمراض القلب والمعدل وصل بين السيدات في المملكة عام 2005 ما بين 50% إلى 74% وإن هذه المعدلات سترتفع إلى أكثر من 75% بحلول عام 2015 وهذا بسبب قلة الحركة وتناول السكريات بشكل مفرط وعدم إمكانية توفر أماكن لممارسة النساء للرياضة وخاصة المشي.
    من جهته قال استشاري أمراض القلب وعضو مجلس إدارة جمعية القلب السعودية الدكتور محمد الكردي في تصريحات صحفية أمس إن الوقت حان لتنفيذ برامج وقائية لفئة الشباب، مشيرا إلى أن نتائج مسج ميداني أجراه مؤخراً على أكثر من 4 آلاف زائر للمجمعات التجارية بالعاصمة الرياض أثبتت أن 70% دون سن الـ 40 عاما يعانون من السمنة ونسبة إصابتهم بأمراض القلب تتضاعف إلى 5 مرات في حين أن 30% من العينة التي شملت الرجال بنسبة 49% والنساء بنسبة 51% مصابون بارتفاع الدهون في الدم والكلسترول و32% منهم مصابون بارتفاع ضغط الدم في حين أن 30% من الرجال مدخنون.

    اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




    بصمة فتاة سابقا


  • حجم الخط
    #2
    رد: إنفاق 30 مليار ريال على أمراض القلب .

    شكراً لك اختي على المعلومات المفيده
    ღॐணॐೋॐண آهة وصمت*رجاوي ॐணॐೋॐணღ
    عيناي تنظران لنافذتي ترى زخات المطر..وغيوم تحاول ان تحجب نور الشمس..ولكن كيف يحجب الشي الصغير ماهو اكبر منه..
    فنحن كذلك المعاقين اعاقتنا مهما كانت فهي صغيره ولكن امالنا اكبر واكبر

    Very Important
    لا تشكرني ولكن إدعو الله لي
    Don't thank me just rise your hand to Allah for me

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: إنفاق 30 مليار ريال على أمراض القلب .

      الله يعافينا ويعافي كل مسلم تسلمين اختي بصمة



      طبعي كذا .. ماحب أنا الف وادور .. الله خلقني واضحة في حياتي ..

      اهوى الصراحة وأكره الكذب والزور .. وحُبي لغيري مثل حُبي لذاتي


      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X