الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكشف المبكر يقيك من سرطان عنق الرحم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الكشف المبكر يقيك من سرطان عنق الرحم



    الكشف المبكر يقيك من سرطان عنق الرحم خلايا سرطانية بيروت/ يمكن القضاء على سرطان عنق الرحم، بحسب رئيس الجمعية اللبنانية للباتولوجيا الدكتور خالد حبيب، وهذا الأمر ممكن فقط إن أدركت الفتيات والنساء أهمية وسائل الوقاية من سرطان عنق الرحم وبدأت اعتمادها.
    فسرطان عنق الرحم يصيب منطقة عنق الرحم، ولا يعتبر مرضا خلقيا أو وراثياً فهو ناجم عن فيروس شائع يسمى فيروس الورم الحليمي البشري، حيث يتسبب 15 نوعا من فيروس الورم الحليمي البشري بالإصابة بسرطان عنق الرحم، حيث تؤدي أربعة أنواع منها إلى ظهور حوالي 80% من حالات سرطان عنق الرحم وهي فيروس الورم الحليمي البشري من عمر 16الى 45 سنة.
    ولا ترافق معظم حالات العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري المسببة للسرطان أي أعراض ظاهرة، بالمقابل يحتل سرطان عنق الرحم المرتبة الثانية من حيث انتشاره في العالم لدى النساء وهو يتسبب بـ270 ألف حالة وفاة سنويا.
    والكشف المنتظم عبر الخضوع لفحص الحزازة نظام إنذار مبكر إذ يكشف عن وجود خلايا شاذة أو مسببة للسرطان.
    قد تعرضك نتائج فحص الحزازة السلبية لتجربة مؤثرة تماما كالعملية الجراحية المتبعة للقضاء على الخلايا المصابة إنما يبقى الفحص المتبع للكشف عن سرطان عنق الرحم بالغ الأهمية بالنسبة إلى كافة النساء، إذ يعتبر فحص الحزازة واللقاح الوسيلتين الأكثر فعالية لمكافحة أنواع سرطان عنق الرحم 16 سنة و18 سنة، إذ يمكّن خفض اللقاح خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة 94% مقارنة بعدم اعتماد أي وسيلة لمكافحته.



    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X