الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترحيل مشلول إلى بلده.وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة في محاكم تبوك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    ترحيل مشلول إلى بلده.وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة في محاكم تبوك

    ترحيل مشلول سراة عبيدة إلى بلده


    سراة عبيدة: محمد آل عطيف 2010-08-03 12:09 AM قررت محكمة سراة عبيدة أن فترة بقاء مقيم سراة عبيدة المصاب بالشلل في السجن، ومن ثم انتقاله بعد الإصابة إلى المستشفى للعلاج فترة كافية لاستظهار الحالة، وأنه ثبت لديها عدم وجود ملاءة عينية أو نقدية لسداد دائنيه.
    وكانت "الوطن" نشرت معاناته يوم السبت الماضي بعنوان "حقوق الإنسان تتفاعل مع قضية مقيم مصاب بالشلل في سراة عبيدة". وكان للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان دور في تسريع وتيرة ترحيله إلى بلده.
    وأبلغ "الوطن" محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني أنه وجه الشرطة باستكمال إجراءات ترحيل المقيم العربي، وإحضار كفيله وتسليمه إياه بصفة عاجلة، وتم تزويد الشرطة بخطاب رئيس المحكمة والذي ينص على أن فترة بقائه كانت كافية للتأكد واستبراء لحاله، حيث لم يُعثر بعد البحث والتحري على أموال ثابتة أو منقولة للمذكور، وأنه يتعذر سماع دعوى الإعسار نظراً لعدم أهليته في الوقت الحالي، ولا مانع من ترحيله إلى بلده، بعد اتخاذ اللازم حيال إلغاء الإجراء السابق المتضمن منع المذكور من السفر.





    قسم لذوي الاحتياجات الخاصة في محاكم تبوك

    سعود اليوسف

    تبوك: سعد الشهراني 2010-08-03 12:28 AM استحدثت محاكم منطقة تبوك قسماً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء أول من أمس، يقوم باستقبال المراجعين وتسهيل ومتابعة معاملاتهم القضائية، حيث خصص لهذا القسم طاقم إداري تم تدريبهم على التعامل مع هذه الشريحة الاجتماعية. ذكر ذلك لـ "الوطن" رئيس محاكم منطقة تبوك المساعد الشيخ سعود بن سليمان اليوسف. وأضاف أن العملية التطويرية التي تشهدها محاكم منطقة تبوك على اختلاف محافظاتها ومراكزها، تأتي تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من المقام السامي، وبمتابعة مستمرة من وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، حيث تم استخدام التقنية الإلكترونية، وتفعيل الأقسام التي أضيفت في الهيكلة الإدارية لمحاكم المنطقة، وكان أحد هذه الأقسام الجديدة قسم خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات وكبار السن والنساء.
    وقال اليوسف: نحن الآن في طور إنشاء قسم جديد يختص بالصلح، يضم في عضويته مجموعة من محبي إصلاح ذات البين بين الخصوم، لثقتنا بأن هذا القسم سوف ينهي الكثير من المعاملات المنظورة منذ فتره طويلة. كما أوضح الشيخ اليوسف أنه تم إنشاء الخط الهاتفي رقم (044227465- تحويلة 406) والبريد الإلكتروني (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) لاستقبال الشكاوى والاستفسارات من المواطنين والرد عليها أثناء فترة الدوام الرسمي.
    وأكد اليوسف أن هذه العملية التطويرية الإدارية والقضائية أسهمت في تسهيل إنهاء وإغلاق ملفات الكثير من القضايا المنظورة، مشيرا إلى أنه كان لمتابعة ودعم أمير المنطقة الأثر البالغ في تحقيق هذه الإنجازات وتجاوز بعض العقبات ومد جسور التعاون القائم بين المحاكم والإدارات الحكومية الأخرى في المنطقة.

  • حجم الخط
    #2
    رد: ترحيل مشلول إلى بلده.وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة في محاكم تبوك

    يسلمووو على الطرح الرائع لك مني ارق التحايا
    لاتدع اليأس يستولي عليك ، انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد ، لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه .. ان الغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صبح جديد


    __________________http://www.youtube.com/watch?v=x1JCpcv-vT8____________________
    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: ترحيل مشلول إلى بلده.وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة في محاكم تبوك

      يعطيك العافيه ع الطرح الرائع

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X