الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هناك من هو اولى من ويليام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    هناك من هو اولى من ويليام

    هناك مَن هو أولى من ويليام !!




    لجينيات ـ ذكرت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية أن بليونيرات سعوديين يسعون إلى شراء مجوهرات تتكون من 301 من الأحجار الكريمة بما يعادل 60مليون جنيه استرليني (350 مليون ريال سعودي)، لتقديمها هدية إلى نجل ولي عهدبريطانيا الأمير ويليام وخطيبته كايت ميدلتون عند زواجهما هذا العام. وأضافت أنأولئك البليونيرات السعوديين حاولوا قبل 30 عاماً شراء المجوهرات نفسها التي تعرفبـمجموعة قوس قزح لإهدائها لوالدي وليام الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا عندزواجهما في عام 1981 ،لكن مالكها تاجر المجوهرات البلجيكي أيدي ألزاس رفض بيعهاآنذاك. ويقول سماسرة في سوق الماس في انتويرب ببلجيكا : إن ألزاس يبحث حالياً عنمشترين لمجموعة (قوس قزح)، لكنه يشترط على من يشتريها أن يهديها إلى ولياموميدلتون، مؤكدين أن صفقة توشك أن تبرم في هذا الشأن . ( انتهى الخبر )


    أولاً أتمنى ومن صميم قلبي ألا يكون هذا الخبر حقيقة ً ، وأرجو أن يكونكاذباً ومختلقاً وعارياً من الصحة ، وهي أمنية الكثير منا ولا شك .


    أما إنكان خبراً مؤكداً فكل إنسان غيور من أبناء هذا الوطن الكريم سيتألم لمثل هذا الأمر، ولم لانتألم ونحن نعلم ونطـَّلع على حال الأسر الفقيرة التي تعيش بيننا ويعانيبعضها من توفير لقمة العيش اليومية بشكل رسمي ، ولا حدود لمعاناة هذه الأسر وهيليست بالقليلة كما يظن البعض .


    وكذلك لايخفى علينا جميعاً معاناة كثير منشباب هذا الوطن الذين يريدون لأنفسهم العفة ويتمنى بعضهم أن يتزوج اليوم قبل الغد ،ولكن يصده عن هذا تكاليف الزواج الباهظة .


    أين هؤلاء المليارديرات الكرامالذين ماأشغل بالهم وأحزنهم إلا الأمير وليام الذي يحتاج إلى (فزعة الأجواد) فأحبواأن يجبروا خاطره بهدية (متواضعة جداً ) ولعلها تليق به و((تعينه)) في أمر زواجه منالمصون ميدلتون !


    أين هؤلاء الأثرياء من بيوت يعصف الفقر بها عصفاً؟

    وأين هؤلاء من شباب يقصفهم الهم قصفاً ؟

    وأين هؤلاء جميعا ً منرجال قابعين في السجون بسبب دَين قاهر؟

    وأين هؤلاء من طرحى أسِرَّة مَرَضُهمخطيرٌ بيِّنٌ ظاهر ؟

    وأين هؤلاء من دعم دور وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم؟

    وأين هؤلاء من كل أنواع وأشكال وأصناف أعمال الخير في بلدالخير؟؟

    والعجب العجاب المفقد للعقل والصواب أن هؤلاء (الحاتميين بقوة) لمييأسوا ولم يُحبَطوا ، فهم منذ ثلاثين سنة حاولوا وفشلوا في تقديم هذه المجوهراتللأمير تشارلز في زواجه من ديانا ، ومع ذلك يأتي مايشبه البُشرى (( لهم )) ، أنالأمور تسير نحو الأحسن وأن هذه الهدية بإذن الله تعالى هذه المرة ستصل إلى الأميرويليام عاجلاً ، لتكون عونا ً له مع ماتيسر له من ( قرض ) إعانة المتزوجين وغيره من ( عانية ) تصله من أقربائه !!


    رسالة أوجهها لكل الأغنياء الذين يتهاونونبمشاعرنا وأحاسيسنا ، ويذبحون مشاعر إخواننا فقراء وطننا من الوريد إلى الوريد بمثلهذه الأفعال،فأقول لهم :


    اتقوا الله عز وجل ، فالمال الذي بين أيديكم لستمالمالكين الحقيقيين له ، فالمال مال الله ، إنما استخلفكم الله فيه ووكلكم عليهلتصرفوه في وجوه شرعية ، قال الله تعالى : ( وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ) ،وقال أيضا ً :



    (
    وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه ) , فاختاروا الوِجهةالمثلى والصحيحة لصرف أموال ٍ رزقكم الله إياها وسوف يسألكم عن صرفها ، واطلبواالتوفيق والفلاح والخير الدنيوي والأخروي من مالك الدنيا والآخرة ، ولن تنالوا ذلكإلا بمرضاته سبحانه ، وما مَرْضاته سبحانه وتعالى إلا باتباع ماأمر واجتناب مانهىعنه وزجر .



    **

    إشارتان :

    1

    ــ قال الرسول صلى الله عليهوسلم :

    (

    لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه، وعن علمهفيم فعل، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن جسمه فيم أبلاه).

    2

    ــيقول إيليا أبو ماضي :

    قل للغني المستعز بمالــــــه ... مهلاً لقد أسرفت فيالخيلاء

    جُبلَ الفقير أخوك من طين ومن ... ماءٍ ومن طين جُبلتَوماء

    فمن القساوة أن تكون مُـنعَّما ... ويكون رهنَ مصائبوبـــلاء

    وتظل ترفل بالحرير أمامــه ... في حين قد أمسى بغيركساء

    أتضن بالدينار في إسعافـــه ... وتجود بالآلاف في الفحشـاء

    انصرأخاك فإن فعلت كفيته ... ذل السؤال ومنة البخـــلاء

    إن كانت الفقراء لاتجزيكمُ ... فالله يجزيكم عن الفقــــراء .

    منقول
    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_11309909697.swf]WIDTH=250 HEIGHT=450[/flash]

  • حجم الخط
    #2
    رد: هناك من هو اولى من ويليام

    عش رجب ترا عجب
    برد المشاعر جمد اطراف الحكي

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: هناك من هو اولى من ويليام

      ياريت يساعدوا مشلول من المغرب اسرته تسكن بيت من قزدير وهو ماله اتساع كي يمد رجليه /اعزكم الله/ في جوع وبرد وقلة الشي ياريت كيف لي التواصل مع هؤلاء الاثرياء ربما يحنوا على هذا شاب يكسبون بسببه باذن الله بيت بالجنة /// اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: هناك من هو اولى من ويليام

        دايما خيرنا لغيرنا
        [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01309911933.swf]WIDTH=450 HEIGHT=88[/flash]

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X