الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيئة السياحة: ترميز المتاحف والمواقع الأثرية لخدمة المكفوفين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    هيئة السياحة: ترميز المتاحف والمواقع الأثرية لخدمة المكفوفين

    هيئة السياحة: ترميز المتاحف والمواقع الأثرية لخدمة المكفوفين
    واس - الرياض
    تدرس الهيئة العامة للسياحة والآثار حاليًّا مقترحًا لترميز المتاحف والمواقع الأثرية لتمكين المكفوفين من الداخل والخارج من دخول تلك الأماكن، والتعرّف على طبيعتها ومحتوياتها، وربطهم بالآثار والتراث في المملكة. ويتماشى المقترح الذي سيتم تنفيذه في المتحف الوطني كمرحلة أولى، مع الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لمشاركتهم في الحياة الثقافية وأنشطة الترفيه والتسلية والرياضة. ويهدف مشروع ترميز المتاحف والمواقع الأثرية في السعودية إلى الارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة للمكفوفين، وفتح آفاق جديدة أمامهم، ومساعدتهم على معرفة حقيقة الحضارة الإسلامية عبر العصور. كما يهدف المشروع إلى تمكين المكفوفين من الاستفادة القصوى من الأماكن الأثرية والمتاحف لتعزيز شعورهم بالمساواة، والاستفادة من قدراتهم التعليمية والفكرية والإبداعية من خلال تمكينهم من التواصل المباشر مع تاريخهم وتراثهم، ممّا يسهم في فتح آفاق تعليمية جديدة أمامهم، إضافة إلى إبراز الوجه الحضاري للمملكة من خلال اهتمامها بالمكفوفين.

  • حجم الخط
    #2
    رد: هيئة السياحة: ترميز المتاحف والمواقع الأثرية لخدمة المكفوفين

    لا يمكنني تصديق ما أقرء استغرب بشدة أن تقوم هيئة كهيئة السياحة والآثار بدولة مثل المملكة العربية السعودية والتي هي حامية الإسلام ورافعة لواؤه بين الأمم أستغرب أن تقوم هيئة كهذه بسرقة جهد كفيف وأن تنسبه لنفسها!!!
    هذا المشروع يا إخوتي أنا من قام بإعداده وكتابته بكافة تفاصيله وعندي المشروع بنسخته الكاملة وأمتلك وثائق تثبت صحة ما أقول أستغرب أن تنشر الهيئة مثل هذا الخبر ناسبة المشروع لها دون الإشارة لكاتب المشروع ودون احترام للحقوق الفكرية والعلمية.
    ما حصل هو أنني رفعت كتابا لسمو الأمير سلطان بن سلمان لأطلب تحديد موعد للقائه وتقديم المشروع له، ولكنه قام بتكليف مدير العلاقات العامة في جمعية الأطفال المعوقين بالرياض بلقائي وطلب مني ا، أسلمه المقترح لتقديمه للأمير من ثم تحديد موعد للقاء وها أ،ا أتفاجء اليوم بأ، الهيئة تعلن عن تنفيذ المشروع بدون أي اشارة لي أو حتى دون ان تستكمل استيفاء بقية متطلبات المشروع والموجودة بحوزتي.
    كل ما أقوله هو لا تقتلوا الإبداع فينا لا تصادروا أفكارنا وتنسبوها لكم ادفعونا للإسهام أكثر ولا تدفعوننا للإنطواء ولا تجعلونا نؤمن بأن المجتمع هو المعيق ولسنا نحن المعاقينأس

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X