الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة اطلق العنان ( ام احمد رمزي )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    مسابقة اطلق العنان ( ام احمد رمزي )

    ذوِيْ الْإِعَاقَةِ هُمْ أَفْرَادُ مِنْ الْمُجَتَمَعَ وُقِفُوا فِيْ دَائِرَةِ الْإِبْتِلاءْ بِالإِعاقَةً وَأَهِّلْهُمْ وَذَوَوَهُمْ أَيْضا مُبْتَلَوْنَ بِالْعِنَايَةِ بِهِمْ وَالْإِهْتِمَام بِتَرْبِيَتِهِمْ وَمُسَاعَدَتِهِمْ وَإِعْطَائِهِمْ حَقَّهُمْ الْطَّبِيْعِيَّ .

    لَكِنْ مَا أَصْعَبَ الْإِحْتِقار! وَمَا أَقْسَىْ نَظْرَةً الْشَّفَقَةِ وُالْحِرْمَانْ هُنَا فِيْ مُجْتَمَعِنَا نَعَمْ فِيْ مُجْتَمَعِنَا . فَقَدْ حُرِمَوا مِنْ أَبْسَطِ حُقُوْقِهِمُ مِثْلَ الْإِبْتِسَامَةْ , الْأَمَلْ , الْإِفْتِخَار بِوُجُوْدِ مِثْلَ هَذِهِ الْفِئَةِ الْمُمَيِّزَةُ الَّتِيْ رُبَّمَا تَقُوَّدْنَّاإلَيّ الْتَّقَدُّمَ وَالْرُّقِيِّ . لِلْأَسَفِ الْشَّدِيْدْ لَمْ يَكُنْ الْمُجْتَمَعِ رَحِيِمِا وعَطُوْفا مَعَهُمْ فِيْ تَعَا مَلَّهُ بَلْ أُسْتُخْدِمَ أَنْوَاعِ الْتَعْذِيبِ
    الْنَّفْسِيَّ قَبْلَ الْجَسَدِيَّ وَرُبَّمَا نَسِي أَفْرَاد الْمُجْتَمَع أَو تَنَاسَوْا أَنَّه رُبَّمَا يْكُوْن شَخْص مِن ذَوِي الْإِعَاقَة قَادِرا عَلَى الْعَطَاء وَالتَّقَدُّم مِّثْلِه مِثْل غَيْرِه مِن الْأَشْخَاص الْعَادِيِيْن
    الَّذِيْن رُبَّمَا تَكُوْن نِسْبَة عَطَاءَهُم أَقُل مِن ذَوِي الْإِعَاقَة , وَرَغْم هَذِه الْنَّظْرَة وَالْمُسْتَوِى لَم يَبْلُغ الْشَيءالْمَطْلُوْب لَدَيْنَا لَحْد الْآَن إِلَّا أَنَّنَا عَلَى أمُل تَغَيّر هَذِه الْنَّظْرَة إِلَي نَظْرَة إِنْسَانِيَّة وَأَخْلَاقِيَّة تَحْتَضِن هَذِه الْفِئَه الْغَالِيَه عَلَيْنَا مِن جَمِيْع الْنَّوَاحِي .

    بقلم أم أحمد وعلي رمزي

  • حجم الخط
    #2
    رد: مسابقة اطلق العنان ( ام احمد رمزي )

    حفظكِ الله ، وأدامكِ الله عوناً وسنداً لإخوانكِ في هذا المنتدى الصادق النبيل..

    كلامكِ صحيح ، وإن من المهم علينا أن يرقى كل شخص منا إلى كلمة "إنسان" ، فالإنسان قد كرمه الله ، وإن من مكارم الأخلاق هو حسن التعامل مع الآخرين.

    فالشخص الذي يتحلى بمكارم الأخلاق سيكون إنساناً سوياً يليق بهذه الكلمة ، وسيكون مثالاً رائعاً في تعامله مع كل الناس باختلاف ظروفهم وأحوالهم ، وبالأخص مع من يحتاج إلى المعونة والمساندة ، وإذا أتينا للحقيقة فكلنا نحتاج إلى العون والتشجيع ، ولمن يقدر ذاتنا كافة ، فعلينا أن نعين أنفسنا ونعين غيرنا ويعيننا غيرنا أيضاً بكل ما أُعطي هذا الإنسان من قدرات لا سيما ما يكمن فيها من خصائص الرقي المتاحة دائماً ، واستغلال طاقاتنا فيما يخدم ذلك.. فعلى الرغم أن هناك أشخاص قد تعاملوا مع أهل الظروف الخاصة بمكارم الأخلاق في تقديم العون بكل أشكاله فإننا نجد أيضاً كثيراً من أصحاب هذه الظروف المرضية قد أعانوا أصحاء لا يشكون من شيء ، وهذا يدل على أنهم وصلوا إلى مرحلة متقدمة في السمو بالإنسانية إلى أبعد مما وصل به الأصحّاء بمراحل طويلة.

    فكلنا واحد ، ويجب علينا أن نفهم الظروف التي تُلم بنا .. كبيرنا وصغيرنا .. حتى يكون هناك التعامل الأمثل الذي تنشده كلمة "إنسان" حتى يتحقق ما يصبو إليه ديننا الحنيف ، فنسعد في حياتنا وبعد مماتنا.

    ولكِ تحياتنا الخالصة التي تليق بإنسانيتك السامية دوماً يا أم أحمد..



    "أحببت التعليق على الموضوع لأهميته.. متمنياً للجميع التوفيق في هذه المسابقة ..
    وبصراحه دخلت هنا وأنا "مطفي النور" وما دريت إنها مسابقة .. يالله ،، مشو حالكم":)

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: مسابقة اطلق العنان ( ام احمد رمزي )

      مبدعة كعادتك

      اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




      بصمة فتاة سابقا

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: مسابقة اطلق العنان ( ام احمد رمزي )

        [table1="width:95%;"][cell="filter:;"]
        شرفتم متصفحي جميعا لكم كل التقدير والاحترام
        [/cell][/table1]

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X