الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

    موضوع لي سابق في أحد المنتديات كتبته فيما مضى بعد تلك القصص التي رواها لي أحد أصدقائي الذي يعمل في إحدى المحاكم ، وقد ذهبت لزيارته هناك ولبعض المراجعات ،وكانت الأمور التي أشاهدها مؤسفة حقاً.
    ولكن أبشركم أنه قد وافق على طلبي بوضع صورة من هذا الموضوع من أسفل باب مكتب ذلك القاضي قبل دوامه ، وقد سبب ذلك ربكة في المحكمة في ذلك اليوم حينما قرأ قاضينا الموقر هذا النصّ.
    والجدير بالذكر بأن هذا القاضي قد تعامل مع امرأة مسكينة بقسوة ، فقد طردها من مكتبه بسبب رنّة هاتفها الجوال ، وهي تعاني مشاكل عديدة هي وأولادها بسبب والدهم المتمرّد الذي أراهم الويلات.



    فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

    شؤون الخلق مزدحمة لا ينقصها ازدحام أهل النفسيات الفارغة ، فهناك لكل حق وراءه مطالب كبر أم صغر.


    محكمة قضائية قد امتلأت بأصحاب الفضيلة من عدة قضاة يرون غيرهم من أهل الحقوق أنهم كأصحاب الرذيلة حاشا الله أهل الحقوق من الرذيلة ، قد جعلوا من فنائها موكباً لمراكبهم الفارهة ، تفوح لحظة خروجهم منها رائحة العود الهندي وكأنهم قد اجتمعوا لحفل عرس جماعي ، متفننين في أقمشة المشلح الذي راج سوقه على زمن هؤلاء أصحاب الفضيلة في عهدنا ، في لحظة قد هرع هناك نوع من الحاشية الوهمية لفتح أبواب تلك المراكب الألمانية والأمريكية الفارهة التي لم تغننا عنها حتى شعارات قد نشرها في الأمس القريب رهط منهم بأن نقاطع منتجات أهل الكفر، فحتى ملبسهم ومأكلهم من تلك الدول ، فلا غنى لنا عن أهل الكفر حتى في مشربنا من مياه البحار ، فذاك الشخص من تلك الحاشية قد همّ بفتح باب سيارته ، وآخر قد انتزع حقيبة صاحب الفضيلة القاضي ليحمل ما بها من مخططات التعالي على أهل الحقوق التي رسمها في ليلته ، وآخر قد انطلق ماسحاً الطريق عبر مسار فضيلته حتى يطمئن على سلامة قاضينا الموقر ، على الرغم أنه ليس هناك داعٍ للقلق فالأمر بسيط صدقوني ، حتى يصل ذلك الوفد الفارغ إلى بوابة المصعد الذي لا يصعد أحد من أهل الحقوق من خلاله ، فذلك يعتبر محرماً في أحكامهم ، فهو مخصص لقاضينا الذي عزم أن يصعد به وحاشيته فقط إلى غيم سمائه المفتعلة ، لحظة مروره على تلك البقعة السفلية قد وجد أن هناك جملة من أهل الحقوق قد ازدحموا عليه يطلبون توقيعاً من قلمه الذي جف حبره على معاملات عديدة امتلأت بكثير من المطالبات الحقوقية الشرعية متخللاً تلك الشوشرة بعض هتافات ترمي إلى ما وصل إليه بعضهم من الملل واليأس حتى كادوا أن يكونوا من المتنازلين عن مطالبهم على مضض وكره كما فعل غيرهم ، لم يعلموا حينها أنهم كادوا أن يعطلوا انطلاقة القاضي عبر مصعده فيعرج إلى سمائه الخاصة به ، فيتمكن فضيلته من الوصول أخيراً بعد عمليات فدائية قد قامت بها حاشيته دفاعاً عن ذلك الجسد المبارك الذي يخشى التصاقه بأحد المارّة فيصيبه الدّنس، حتى وصل المصعد وقد احمر وجهه غضباً لما تسبب به أولئك أهل المطالب من إزعاج لسير خطواته المباركة ، وما لبث حتى توارى عن الأنظار ، وأطبق الصمت على الحاضرين هناك وخيّم الهدوء بعد الصعود.




    كان من بين أولئك الذين أرادوا أن يحظوا بحبر توقيعه المبارك امرأة قد أصدر في حقها حكماً سريعاً يدل على حبه للإنجاز في معاملاته الخاصة التي تحكمها نفسيته في عالمه اللامع ، فبعد عناء الإجراءات وإذلالها لم يتبقى سوى توقيعه أثابه الله على ورقة فاصلة في قضية لها قد أرقتها وأرهقت أبناءها الثلاثة في صراع لهم مع والدهم المرود ، والذي قد نغص حياتهم مؤخراً بفصل الكهرباء عن منزلهم حتى يخرجوا منه ليهنأ هو وزوجته الأخرى بطيب المقام ، قد وصلت هذه المسكينة إلى قاضينا المبجل قبل أيام عديدة إلى باب سمائه وتمكنت بعد عناء من الدخول إلى ذلك العالم لحظة صمت وخوف ورهبة على الرغم أن الأمر بسيط صدقوني أيضاً ، وقفت مرتعبةً أمام صاحب الفضيلة حتى يبارك أوراقها بتوقيع الفصل النهائي في الحكم ، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان ، لقد حدث هناك أمر جلل لم يكن متوقعاً قاضينا بأن يحصل في حقه مثل هذا الأمر الفظيع ، لقد وقعت كارثة في مكتبه السماوي ، فما هي إلا لحظات من وقوف هذه المرأة المضطهدة حتى دق هاتفها النقال بتلك النغمة التي أزعجت أحاسيس قاضينا في عالمه ، وما كان منه إلا أن أغمد قلمه الصارم ، آمراً تلك المرأة بالخروج على الفور من مكتبه الوثير ، في حكم سريع وفعال رأى أنها تستحقه لما قامت به من شناعة وفظاعة التصرف ، لم تعلم حينها تلك المرأة وأولادها أنهم ارتكبوا جرماً كبيراً في حق قاضينا أكبر بكثير مما فعله والدهم الغاوي بهم من جرم التجويع والتشريد.





    لله درك أيها الموقر ، لله درك أيها الصارم القوي ، نحمد الله أن صرخ بك لهذه الأمة العظيمة ، حتى يعرف الناس قدرهم أمام هيبتكم ، وحتى يعرف الجميع الفرق الكبير بين أصحاب الفضيلة أمثالكم ، وبين أصحاب الرذيلة ممن قاموا بامتهانك في مقر علوّك ولم يقفلوا هواتفهم المتنقلة.





    أيها الناس أقفلوا هواتفكم فالأمر أكبر بكثير من سخافات ارتباطاتكم واتصالاتكم ، وكونوا حذرين لحظة صعودكم إلى سماء قضاة الحق والعدل ، ولتكونوا حذرين حتى من أنفاسكم وخصوصاً إذا كان أحدكم مصاباً بالزكام، أيها الناس احذروا من جلجلة المفاتيح في جيوبكم ، وكونوا في مشيكم وكأنكم تهمسون بالأسرار ، ليكن شعاركم (الطير تقف على رؤوسنا أمامكم يا قضاة العدل الموقرين) ، ولا تكونوا من المجحفين على أمثال قاضينا بالتواجد اليومي في ردهات المحاكم وخصوصاً أمام مصاعدهم الخاصة ، وقوموا بصعود السلالم مراراً وتكراراً حتى تتحرك دماؤكم فتستفيد أجسامكم ، فقضاياكم وحقوقكم قد تكون سبباً في التقليل من شأن هؤلاء الأسود ، فتُقفل الأبواب دونكم ، ويصدر في حقكم أحكاماً عاجلة لعدم مداراتكم لبعض منازل القوم العالية ، تماماً كما حصل من ذلك الاتصال الذي استقبله هاتف تلك المرأة ، والذي كان جديراً بأن يرن هاتفها في العالم السفلي بدلاً من سماء قاضينا الموقر التي أراد أن يكون فيها خارجاً عن التغطية.


  • حجم الخط
    #2
    رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!


    قال الرسول عليه الصلاة والسلام :
    ( القضاه ثلاثة ,, قاضيان في النار وقاض في الجنة
    قاض عرف الحق فقضى به فهو في الجنة .. وقاض عرف الحق فجار متعمدا فهو في النار
    وقاض قضى بغير علم فهو في النار )

    يعطيك العافية
    بانتظار جديدك بكل شوق
    دمت بحفظ الرحمن

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

      المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف العنزي مشاهدة المشاركة

      قال الرسول عليه الصلاة والسلام :
      ( القضاه ثلاثة ,, قاضيان في النار وقاض في الجنة
      قاض عرف الحق فقضى به فهو في الجنة .. وقاض عرف الحق فجار متعمدا فهو في النار
      وقاض قضى بغير علم فهو في النار )

      يعطيك العافية
      بانتظار جديدك بكل شوق
      دمت بحفظ الرحمن

      ويّاك أخي الكريم عبد اللطيف ،،

      نسأل الله أن تصحو الضمائر ، وأن يظهر كل مسئول تلك الرحمة ، رحمة الله التي وسعت كل شيء ، والتي كان الإسلام لها رمزاً في شؤون الخلق كافة..

      شرّفني مرورك الزاهي وأسعدني ..

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!


        كان ردي قويــآ

        لذلكـ قمت بحذفه وآقتصر على

        بآرك الله فيكـ آخي..

        لآبد آن تصدع شمس الحق يومــآ

        آحترآمي للجميع
        كوني أتألم فهذا وحده يدفعني للأنين....
        قـآلوَآ عنْ هُدوئيَ وَ سُكوتـيَ امرأهـٌ مغرورةُ متكبرهـٌ
        قـآلوآ عنْ صمتيَ آننيَ ضعيفهٌ وعلى ردَ آلظُلمَ لستُ قـآدرهـٌ
        قـآلوآ عنْ طيبتيَ آننيَ فريسهٌ سهلةٌ وٍَ لــِ غدرَ آلنآسُ متقبلهـٌ
        وٍ تركتُهمْ يتنـآولونَ آلأقــآوٍيلْ عنيَ ولمْ آنطقُ بــ كلمهٌـ
        لأننيَ حقـــآأ ..../ عُملةٌ نآدرهـٌ

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

          المشاركة الأصلية بواسطة انين?الروح? مشاهدة المشاركة

          كان ردي قويــآ

          لذلكـ قمت بحذفه وآقتصر على

          بآرك الله فيكـ آخي..

          لآبد آن تصدع شمس الحق يومــآ

          آحترآمي للجميع

          أهلاً بكِ شرفاً لموضوعي أختي أنين الروح ..

          وكنت أتمنى حقيقة بأن نرى ردك القوي الذي نحن بحاجة إلى أن نقرأه ونتلمس معانيه ..

          ولكن ندعو الله بأن يتقبل دعاءكِ ، وأن يمن الله على كل مسئول بضمير حيّ حتى يرتاحوا أولاً ، ويرتاح أهل الحقوق..

          تحياتي وتقديري ..

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

            [glow1=66cc99]
            محكمة قضائية قد امتلأت بأصحاب الفضيلة من عدة قضاة يرون غيرهم من أهل الحقوق أنهم كأصحاب الرذيلة حاشا الله أهل الحقوق من الرذيلة
            [/glow1]

            أخي الكريم
            بدأت مقالتك المبجلة بهذه الجملة
            المجلجلة , ووالله لو أنك تعرف معنى
            كلمة ( الرذيلة ) لما أوردتها هنا
            لأنك بذلك أسأت لاصحاب الحقوق قبل
            أن تسيء بتعميمك الاعمى لاصحاب
            الفضيلة ,
            هدانا الله واياك للحق واتباعه , آمين.

            استغفر الله الذي لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

              أهلاً بك أخي الكريم أبو علي..

              ردة فعلك أصبحت شيئاً طبيعياً ، فنحن في مجتمعنا نهاب الصدق ، ونشعر بالخوف عندما نريد كشف المستور ، نحن للأسف أصبحنا لا نملك الشجاعة حتى نجابه الظلم ، وكأن أفواهنا قد لُجمت وتم خطمها فأصبحنا في مؤخرة الأمم على الدوام .

              يا أخي لا أدري هل قرأت النصّ جيداً أم أن هناك تعصباً أعمى يرفض التمعّن وموازنة الحقائق بالحيادية والمنطق.
              أقصد بأن هذا الرجل القاضي الذي يدعي الفضيلة والسماحة عندما تعامل مع هذه المرأة بهذه الفظاعة فكأنه يعاملها على أنها تحلت بالرذيلة عندما أهانها وطردها ، هذا ما أقصده ، فكيف تتهمني يا أخي الكريم بذلك ؟؟!! يا أخي اذهب واتهم ذلك القاضي بذلك واتركني فليس لي ذنب حفظك الله ، فقد قلت في مقالي "حاشى الله أهل الحقوق من الرذيلة" ، وكان هذا واضحاً جلياً ولا أدري كيف تجاهلته أنت؟؟!!

              لماذا يا أخي الكريم أصبحت (الديكورية) والمظهر هما ما يحكم قناعاتنا ؟؟!! لماذا يا أخي الكريم عندما نضع أيدينا على الجرح ونعرف الأسباب الحقيقية لما يحصل من المآسي نُهاجم ونكون حينها في موضع الشكوك؟؟!! هل أصبحت كلمة الحق غير مرغوب فيها؟؟!! وهل أصبح الكذب والزيف والنفاق غاية لنا؟؟!!

              ماذا تريد مني يا أخي الكريم ؟ هل تريدني أن أذهب فأعتذر من ذلك القاضي المتكبّر؟؟!! لماذا لم تقل أنه علينا كمسلمين أن نقف مع تلك المسكينة وأن نقدم لها يد العون والمساندة وأن نعتذر منها ونتأسف على تقلّد مثل هؤلاء المتغطرسين لهذه المناصب المهمة؟؟! ألم تعلم أن كثيراً من هؤلاء كانوا سبباً في ارتداد كثير عن الإسلام من الذين أسلموا حديثاً من الجاليات مثلاً بسبب التكبر والتغطرس على الحقوق؟؟!! فعندما رأوا أن مثل هؤلاء من يمثلون العدل الإلهي من كثير من قضاتنا على هذا النحو وعلى هذه الطريقة المتعجرفة فإننا لا نلومهم حين ارتدوا ، فهم حديثو عهد بالإسلام ، وكانوا مثل هؤلاء سبباً في عدم إيضاح حقيقة ديننا الحنيف ، وهذا مثال من بعض الأمثلة التي أرجو أن تتحقق مما أقوله ، وحينما ترى الواقع المؤسف سترى مدى ما آلت إليه أمورنا.


              قضايا عالقة ، ومعاملات متراكمة ، فضاعت الحقوق ، وملّ أصحابها ، فهل هذا هو حال المحاكم لدينا الذي يرضاه عدل الله ؟؟!! حتماً لا وألف لا.

              إن ما يصيبنا حالياً في أمتنا الإسلامية من ثورات للشعوب على حكامها ومن قتل ونهب وفوضى عارمة هو بسبب ما يحصل لدينا للأسف أيضاً ، فنحن كأمة عربية وإسلامية لم نعطي الحجم الحقيقي والفعلي ما يناسبه من الاهتمام ، وإنما لدينا الحال عبارة عن مظاهر كاذبة فارغة جوفاء في كل شؤون حياتنا ،، كلها جميعاً ..!!
              كان واجباً علي التعميم فقد أصبحت مثل هذه المآسي لدينا عبارة عن ظاهرة مستمرة نعاني منها ، وجب علينا كمسلمين أن نقف ضدها.
              وإننا جميعاً كمسلمين فنحن أصحاب فضيلة كلنا كبيرنا وصغيرنا ، نعم نحن أهل الفضيلة جميعاً بتوحيد الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم ، وليست الفضيلة حكراً على أحد دون الآخر في عالم المسلمين ، على نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما فعل أصحابه من بعده رضوان الله عليهم جميعاً ، الذين يرفضون التكبر والغطرسة والتعالي على الخلق ، نعم فينا الحريص وفينا المقصر ولكن لا يكمل إلا وجه الله ، ولكن يكفينا أننا مسلمون إذن نحن كلنا أهل الفضيلة فالحمد لله رب العالمين ، كل مسلم على وجه الأرض صاحب للفضيلة من مختلف الأمم والأعراق يرفضون مثل ما قام به أمثال هذا القاضي الذي يزعم أنه من الفضلاء وأمثاله.
              كنت أتمنى أن يحل محل ذلك القاضي وأمثاله صاحباً حقيقياً للفضيلة قلباً وقالباً ، وليس قالباً ومظهراً فقط ، فهل أنا مخطئ في أمنيتي ؟؟!!

              تحياتي لك ..

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

                [glow=660099]
                [read]
                لدينا الحال عبارة عن مظاهر كاذبة فارغة جوفاء في كل شؤون حياتنا ،، كلها جميعاً ..!!
                كان واجباً علي التعميم فقد أصبحت مثل هذه المآسي لدينا عبارة عن ظاهرة مستمرة نعاني منها
                [/read]
                [/glow]

                أخي الكريم
                الاعتراض - كل الاعتراض - على التعميم الذي أوجبته
                على نفسك ولم يوجبه أحد عليك ....لماذا ؟
                لأنك بذلك تحكم بأن كل القضاة لدينا على تلك الشاكلة
                وهنا الخطأ ومكمن الخطر.
                أنا أقول لك ..مثلا بأن اليهود ليس كلهم سيئين فهل
                ستعترض على ذلك ؟
                منهم من يناصر القضية الفلسطينية ويقف معها.

                أنا أعرف الواقع ولا أحكم على شيء لم أشاهده ,
                ولا أعمم
                ولا أندفع
                ولا أُضخم
                فلكل مقام مقال ,
                ولكل كلمة معنى ,
                والكتبة يكتبون الخير والشر ,
                هدانا الله واياك لكل خير , وابعدنا عن كل ذي شر .

                استغفر الله الذي لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه

                تعليق


                • حجم الخط
                  #9
                  رد: فضيلة القاضي الموقر خارج التغطية..!!

                  أرحب بك مرة أخرى يا أبا علي فحياك الله ..

                  أخي الحبيب أعرف أن حوارك ونقاشك هو من باب الغيرة والحرص ،، وهذا يدفعنا للإفتخار بك وأمثالك..

                  ولكن التعميم يكون ذا أثر كبير إذا أردنا الحلول ، فأهل الخير معروفين والشمس لا تغطى بغربال ، ولكن إذا أردنا ردة فعل سريعة فصدقني أن التعميم يكون ذا تأثير قوي ، خصوصاً إذا انتشر الفساد وكثر الهرج والمرج ، وخصوصاً في المسائل التي تخص العدل الذي أصبح هاجس كل مسلم يطلب حقوقه في وقتنا الحاضر.

                  أكرر ترحيبي بك وبنقاشك الهادف ..

                  تعليق

                  Loading...


                  يعمل...
                  X