الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معوقون سعوديون يبدون عضبهم من وظائف «لقاءات»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    معوقون سعوديون يبدون عضبهم من وظائف «لقاءات»

    معوقون سعوديون يبدون عضبهم من وظائف «لقاءات»




    اختتم ملتقى توطين الوظائف «لقاءات» فعالياته مساء أمس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمواءمة نحو سبعة آلاف باحث وباحثة عن العمل من أصل 11 ألفا سجلوا بياناتهم في موقع الملتقى الذي لم يرض نسبة كبيرة من المعوقين.

    وأكد المعوق يحيى الزهراني لـ«شمس» أن المعوقين لم يحصلوا إلا على النذر القليل من الوظائف التي تطرحها شركات القطاع الخاص.

    وقال: ليس لدينا دراية ببرنامج لقاءات الذي نظمته وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية الثلاثاء الماضي تحت عنوان «ملتقى توطين الوظائف» واختتمت فعالياته أمس في مركز معارض الرياض، مشيرا إلى أنه قد شارك عدد من المعوقين في برنامج التوظيف الذي أقيم العام الماضي ولم يحصلوا إلا على القليل منها.

    وأضاف الزهراني «فوجئت عند حضوري موقع التوظيف بأن نسبة 99 % من الوظائف التي طرحت حصل عليها الشباب غير المعوقين، وعندما نسأل مسؤولا يقول «نحن طرحنا وظائف للمعوقين».

    وأكد الزهراني أن بعض الشركات أصبحت تستقطب بعض المعوقين لوظائفها بعد قرار وزارة العمل الأخير خصوصا بعد تطبيق برنامج «نطاقات» لقد بدأ فيه توجه جيد من بعض الشركات في توظيف المعوقين.

    وقال الزهراني إن نظام وزارة العمل ينص على توظيف 5 % من مجموع القوى العاملة لكن المطبق بلا شك يختلف تماما، مشيرا إلى أنه ليس هناك إحصائية بعدد المعوقين الموظفين في القطاع الخاص.

    وكشف الزهراني عن أن وزارة العمل تعمل حاليا على مشروع دراسة لإنشاء قاعدة بيانات للمعوقين الموظفين والباحثين عن عمل ودراسة تسهيل أمور توظيفهم وهذه الدراسة تعتبر خطورة جيدة لوزارة العمل.

    من جانب آخر أكد مدير الفعاليات في صندوق الموارد البشرية ومدير الملتقى محمد موصلي أن منشآت القطاع الخاص واصلت أمس استقبال الباحثين عن العمل وإجراءات المقابلات الشخصية بحسب تسجيلهم في «لقاءات» ويستمر لمدة أسبوع، كما سيتابع صندوق الموارد البشرية المنشآت، مشيرا إلى أن الصندوق سيطلق مستقبلا عدة «لقاءات» في مناطق متعددة أبرزها المدن الرئيسية في جدة والرياض.

    وأكد موصلي أنه سيتم إعلان إحصاءات الباحثين عن العمل حال الانتهاء من الملتقى.

    وشارك مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في المعرض لإعطاء المعوق الفرصة للحصول على عمل يتناسب مع قدراته وإمكانياته وتحقيق مبدأ العمل على مساعدة الفئات الخاصة على الاندماج في المجتمع من خلال رعايتهم وتوظيفهم وتذليل جميع العقبات التي تقف في طريقهم وتعيق طموحاتهم في الحياة.

    وألقت رئيسة قسم الأبحاث بالمركز الدكتورة هايدي العسكري محاضرة تحت عنوان توظيف المعوقين، أكدت فيها أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم فئة من إخواننا وأبنائنا لا يختلفون عن غيرهم من حيث قدرتهم على العمل وحاجتهم إليه وتفانيهم في أدائه، وأظهرت بعض الدراسات أن المعوق قد يتفوق على غيره من حيث الدقة والسرعة في الأداء إذا ما أسند إليه العمل الذي يلائمه ومنحه الثقة بنفسه.

    المصدر : جريدة شمس

    اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




    بصمة فتاة سابقا


  • حجم الخط
    #2
    رد: معوقون سعوديون يبدون عضبهم من وظائف «لقاءات»

    والله انا الى الان ماشفت اي جهة مهتمة بامرنا مثل الناس

    دايما اسمع سوينا وفعلنا لكن كلام في كلام

    وين الفعل الله اعلم ...
    ((حقوقنا بين الإهمال والتهميش))

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X