الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

    عنيزة نيوز) محمد الصييفي)

    قام مراسل يوم امس الثلاثاء 18 جمادى الاولى 1433هـ في مجمع العليان التعليمي بمحافظة عنيزة بضرب طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة امام زملائه وتعود تفاصيل هذه الحادثة إلى يوم الثلاثاء 18 جمادى الأولى 1433هـ عندما كان الطالب يلهو في فناء المدرسة بكرسيه المتحرك مع زملائه وإذا بالمراسل يخرج من غرفة المرشد الطلابي ويتجه إليهم يضربهم جميعاً بما فيه الطالب فيصل بن عبدالله الصالحي . في الصف السادس الابتدائي الطالب لم يذهب إلى المدرسة اليوم الأربعاء متأثر من تلك الحادثة ومنهار نفسياً من أسلوب المجمع معه منذ دخوله للمجمع . وتعود تفاصيل المضايقة إلى ما قبل أربع سنوات عندما عمل له عملية لتعديل الأرجل مما اضطر ولي أمره من تقديم طلب لإدارة المجمع وإدارة التعليم لإنزال فصله إلى أسفل ليتمكن من التنقل من الفصل إلى المرافق الأخرى بالمجمع ليقابل بالرفض وبعد شكوى ولي أمره تأتي الموافقة من قبل أمير المنطقة ووزير التربية والتعليم وقتها ليغضب ذلك الأمر أدارة المجمع ليقابل من بعض المدرسين بألفاظ غريبة تنفره من المجمع وتحبطه معنوياً . ويضيف ولي أمره انه في 27 ربيع الأول 1433هـ صدرت موافقة مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية على زيارة الطالب لها للوقوف على حالته وستستغرق الزيارة شهر كامل طلب ولي أمر الطالب من المدرسة تقييم شهر ربيع الأخر لتقديمه لمدينة الأمير سلطان وافقت إدارة المجمع في البداية وبعد رحيل الطالب إلى المدينة رفضت إدارة المجمع تزويد ولي الأمر بالتقييم لشهر ربيع الأخر وبعد انتهاء الزيارة احضر ولي أمر الطالب تقييم الطالب لشهر ربيع الثاني ليفاجئ ولي أمر الطالب بعدم اعتراف المجمع بالتقييم و من ثم يرصد للطالب تقييم متدني ( 4 ) من قبل المجمع .

    تم إضافته يوم الأربعاء 11/04/2012 م - الموافق 20-5-1433 هـ الساعة 4:56 مساءً

  • حجم الخط
    #2
    رد: في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

    حسبي الله ونعم الوكيل
    والتعليم يقول دمج المعاق بالتعليم
    طيب جهزو المدارس لاستقبالهم
    وثقفو مدراء المدارس والمدرسين والطلبه
    والمستخدمين !! وبعدها يصير خير
    اخي بندر شاكر لك المتابعه
    تقبل احترامي

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

      لاحول ولاقوة إلا بالله

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل


        حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ..

        اش التخلف دا حتى المدير ماعندو حكمه في التعامل مع دي الفئه ..

        وكمان المراسل مالو حق يضربو .. يا ناس ياهوووو مافي رحمة ..

        عقدوا الولد الله يعقدها عليهم ..

        كل الشكر لك اخي الكريم ع النقل ..

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

          الإخوة والأخوات الكرام

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          في مجمع العليان التعليمي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل فما أبقى ذلك المراسل شيء للمعلم ولا للوكيل ولا للمدير خافوا الله في أنفسكم انه من ذوي الاحتياجات الخاصة .

          فيصل عبدالله الصالحي انه الطالب في الصف السادس الابتدائي في مجمع العليان . بدايته مع الإعاقة الجسدية في الأرجل في سن مبكر ( منذ الولادة ) عمل له عملية جراحيه قبل عدة سنوات لتعديل ارجله . طالب أهله في تلك الفتره من إدارة المجمع ومن إدارة التعليم نقل فصله إلى أسفل على الرغم من وجود ثلاث فصول في الدور السفلي ليتمكن من التعليم المنتظم في بيئة مناسبة ولا يتكبد عناء الصعود والنزول عبر عكازاته تارة و كرسيه المتحرك تارةً أخرى ومراعاة لظروفه الصحية يقابل الطلب بالرفض التام لثلاث سنوات وفي تلك السنوات الثلاث كان إذا صعب عليه الصعود بقي في فناء المدرسة مهمش لبقية ذلك اليوم باستثناء مدرس القرأن جزاه الله ألف خير الذي كان يرسل احد زملائه ليسمع له ( السور ) المطلوبة للحفظ ومن ثم يصعد ذلك الطالب إلى المدرس ليعطيه النتيجة !!! وبعد رفع شكوى من أهل هذا الطالب لأمير المنطقة ولوزير التربية والتعليم صدرت الموافقة بإنزال الفصل بالكامل للأسفل . مما اثأر غضب إدارة التعليم وإدارة المجمع وبداء الضغط على الطالب وأهله بالتلفظ من بعض المدرسين على الطالب أمام زملائه بالألفاظ اقلها ( متى تنقل من المجمع ونفتك منك ) وفي أواخر شهر 3 تم تنسيق أهل الطالب مع مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية لزيارة الطالب للمدينة لمعاينة إصابته وستستغرق تلك الزيارة شهر كامل من 1 / 4 / 1433هـ إلى 1 / 5 / 1433هـ وطلب تقييم للفترة السابقة . وافق المجمع شفهياً ورحل الطالب إلى مدينة الأمير سلطان للخدمات الانسانية وبعد يومين من رحيله طالب ولي أمره بالمهارات التي لم يتقنها الطالب لإرساله للمدينة لمتابعةته هناك فرفضت إدارة المجمع هذا بعد المماطلة حضر الطالب من مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية بتقييم ممتاز واتقان للمهارات للشهر المنصرم فأفاد المجمع أن التقييم غير معترف به مع انه موقع ومختوم . لينتهي الحال بتقييم لدى المجمع جاهز ( 444444 ) لم يتقن لم يتقن لم يتقن لم يتقن . وأخرها يوم أمس عندما تعرض للضرب من قبل المراسل انه المراسل يا شباب وليس المعلم أو المدير أو الوكيل أو الإداري الذي يتفرج على الحادثة دون تحريك ساكن وبعلم من المرشد .

          أين الرحمة ؟ أين الشفقة ؟ أين الخدمات الإنسانية ؟ أين أدميتكم ؟؟؟؟؟ يا مجمع العليان

          دمتم بالف خير ايه الاعضاء الكرام










          صورة مع الاحترام للاستاذ / فهد بن حمد السليم محافظ محافظة عنيزة
          صورة مع الاحترام للأستاذ / عبدالله بن يحيى السليم / رئيس مجلس إدارة جمعية عنيزة للخدمات الانسانية
          صورة مع الاحترام للأستاذ / فهد بن علي الوهيبي / أمين عام الجمعية
          صورة مع الاحترام للاستاذ / يوسف بن عبدالله الرميح / مدير التربية وتعليم بعنيزة
          صورة مع الاحترام والتقدير لولي امر الطالب لكفاحه ضد ادارة مجمع العليان ومدير الارشاد والمتابعه


          صور للطالب المضطهد وليس بوسعي الا ان اقول ( حسبي الله ونعم الوكيل ) في كل من طغى وتجبر على هذه الفئة الضعيفة جسدياً































          التوقيع :
          من يتطاول عليك و يسبك خلف اسم مستعار تأكد انه بالضروره يخفي شيء من ماضيه القذر ويخشى ان تتطرق له في ردك عليه

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: في مجمع العليان طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يضرب ويهان على يد المراسل

            توضيح من أدارة المجمع
            تم التواصل مع الأستاذ / محمد بن سلمان السلومي مدير المجمع هاتفياً ونفى ما جاء بالموضوع ووضح أن الطالب يعامل معامله حسنه وان المجمع والمدرسين والعاملين فيه يعاملون جميع الطلاب وعلى وجه الخصوص الطالب فيصل بالحسنى نظراً لظروف الطالب . وقال في البداية حينما كان الطالب في الصف الثالث تم إنزال كامل الفصل إلى أسفل دون توجيه . وقبل انتقال الطالب من ثالث ابتدائي ومع نهاية العام تحديداً تم التوضيح لولي أمر الطالب من البداية أن المجمع غير ملائم لتنقل الطالب فيصل بين مرافقه خصوصاً في الصف الرابع الابتدائي كون الصف الرابع ابتدائي يحتاجون معامل في الأعلى والعمل بنظام الفصول المتحركة ووعدت إدارة المجمع من ولي أمره نقله إلى مدرسة ملائمة لحالته ولكن بعد عودة وابي الامر لرغبة الطالب رفض الطالب تغيير المجمع . وفي بداية الدراسة في رابع ابتدائي حرم زملائه لثلاث أشهر من الاستفادة من المعامل اعلي مراعاة لظروفه . وكنا بانتظار إيجاد حل مع ولي أمره بما يخدم الجميع .
            وبخصوص رفض المجمع من إنزال الفصل إلى أسفل و ورود توجيه من أمارة القصيم و وزارة التربية والتعليم بإنزال الفصل إلى أسفل لم يكن صحيحاً بل وإنما خطاب من الوزارة يطلب إفادة عن وضع الطالب في المدرسة . وشكل لجنة من وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة التعليم للوقوف على حالة الطالب ووضعه في المجمع .
            وقد خرجت اللجنة بتوصيات قبل أسبوع من ضمنها نقل الطالب إلى مدرسة ملائمة تكون دور واحد ليتمكن من الاستفادة من جميع مرافقها بما فيها المعامل . وسبق هذه اللجنة ثلاث لجان كلها تصب في مصلحة الطالب .
            وحادثة الضرب لم يكن المراسل طرفاً فيها ولم يكن ضرب كما نقل وإنما كاتب في المجمع بعد ما اصطدم به فيصل في كرسيه وهو يلهو مع احد زملائه في ممر الإدارة وليس في الفناء كما ذكر وقام الكاتب بنهرهم وكان بصحبته زميل واحد فقط مع أن الكاتب في المجمع لا يقل عن الطالب فيصل في الظروف الصحية ولا علاقة له بالطلبة نهائياً .
            وما جاء في الخبر عن رفض المدرسة لتقييم مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية حيث كان الطالب منوم هناك وبما أن مدينة الأمير سلطان ليست مدرسة وليس لديها نظام تقييم كما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم لم نتمكن نظاماً من اعتماده . وفي نهاية حديثة أشاد بالطالب فيصل وبالمدرسين والعاملين بالمجمع متمنياً للطلب فيصل دوام التوفيق والنجاح داعياً الله العزيز القدير الشفاء العاجل للطالب

            تعليق

            Loading...


            يعمل...
            X