الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العواد: دمج التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة مرحلة مهمة في التوطين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    العواد: دمج التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة مرحلة مهمة في التوطين

    العواد: دمج التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة مرحلة مهمة في التوطين

    الرياض -

    شدد عبدالعزيز العواد رئيس لجنة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني على دمج عملية التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتلبية متطلبات سوق العمل وإشراك هذة الفئة بصورة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة، حيث تعد مرحلة حيوية لتمكين وتوطين هذه الفئة حسب متطلبات الوظائف التي تتناسب مع إعاقاتهم، وتمشيا مع التوجه الإستراتيجي الداعم لهذه الفئة، حسب ما جاء في النظام الوطني لرعاية المعوقين الذي أكد على تقديم الخدمات التدريبية للمعوق وتأهيله لسوق العمل.

    وأشار إلى أن الشؤون الصحية بلورت هذا التصور من خلال المهام المناطة بلجنة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدمت اللجنة العديد من المقترحات لممثلي وزارة العمل، تمثلت في إنشاء موقع إلكتروني متخصص لعرض جميع الوظائف المتاحة لدى جميع المنظمات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة لذوي الإحتياجات الخاصة، وتحديد الوظائف التي تناسب تلك الحالات وإنشاء مراكز تدريبية خاصة بتأهيلهم للعمل والتغلب على إعاقتهم. وأيضا العمل على حث المنشآت والمؤسسات لتوفير بيئة عمل ملائمة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على أداء العمل بشكل فعال. كما تضمنت المقترحات العمل على تقديم دورات توعوية للمنظمات للاهتمام بهذة الفئة لمساعدتهم على الاندماج في أجواء العمل. وتعيين منسق خاص بين كل من وزارة العمل والمنشآت المعنية في المملكة وذلك لسهولة التواصل وتزويدهم بالمعلومات، وتم تعيين منسق من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني لتقديم البيانات اللازمة للمعنيين. حيث ابدى ممثلو وزارة العمل رغبتهم في اختيار الشؤون الصحية بالحرس الوطني كبيئة عمل ملائمة لتطبيق المرحلة الثانية لمشروع توظيف ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية، المقدم من قبل وزارة العمل، نظرا لما تنفرد به الشؤون الصحية بالحرس الوطني عن باقي المؤسسات بوجود آليات متكاملة لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة ولتهيئة الفرص الوظيفية لهذه الفئة. كما اشاد العواد ببرنامج توافق لتوظيف ذوي الإعاقة الذي أطلقته وزارة العمل الذي تسعى من خلاله إلى إعداد إستراتيجية وطنية على مستوى المملكة لتشجيع توظيف هذه الفئة وتوفير فرص فاعلة لهم. وفي هذا الصدد اشارت دراسة معنية إلى أن 45%من الأشخاص ذوي الإعاقة من السعوديون هم في سن الإنتاج أي ما بين (20 و59)، مما يستوجب تفعيل الانظمة والقوانين المعمول بها للاستفادة من تلك القوى العاملة.
    شدد عبدالعزيز العواد رئيس لجنة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني على دمج عملية التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتلبية متطلبات سوق العمل وإشراك هذة الفئة بصورة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة، حيث تعد مرحلة حيوية لتمكين وتوطين هذه الفئة حسب متطلبات الوظائف التي تتناسب مع إعاقاتهم، وتمشيا مع التوجه الإستراتيجي الداعم لهذه الفئة، حسب ما جاء في النظام الوطني لرعاية…

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

  • حجم الخط
    #2
    رد: العواد: دمج التدريب بالتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة مرحلة مهمة في التوطين

    لرفع

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X