الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على طلبات 273 حالة، من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على "سيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    على طلبات 273 حالة، من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على "سيا

    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أعلن فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، موافقته - بشكل نهائي - على طلبات 273 حالة، من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على "سيارة المعاقين".

    وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، فهد بن محمد العيسى: إن عدد المتقدمين لمركز التأهيل الشامل بجدة بطلب سيارات للمعاقين بلغ 923 طلباً.

    وأضاف "العيسى": أن الفرع قبل أوراق 865 حالة منهم، استكملت أوراقهم، ورُفضت أوراق 58 حالة لمخالفتها للشروط.

    وتابع: أن عدد الحالات التي جرت التوصية عليها بلغ 589 حالة، وعدد الحالات التي تمت الموافقة عليها - بشكل نهائي - بلغ 273 حالة.

    وذكر "العيسى": أنهم سلموا 81 حالة سيارات من نوع "جمس فان" معدل موديل 2012، و112 حالة سيارات من نوع "فورد فان" معدل موديل 2013، وهناك حالة واحدة لم تتسلم بسبب الوفاة .

    وأوضح "العيسى": أن فرع "الشؤون الاجتماعية" بالمنطقة حريص على تسليم جميع المعاقين، ممن تنطبق عليهم شروط منح السيارة، سياراتهم في أقرب وقت ممكن حسب الخطة الموضوعة، وحسب تقديم الطلب .

    وأضاف "العيسى": أن هناك شروطاً وضوابط في منح السيارة منها؛ أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية، ومن ذوي الإعاقات الجسدية الشديدة، وعمره من 6 إلى 60 سنة، ولا يزيد دخل أسرته على ثمانية آلاف ريال، وأن لا يكون مقيماً في أحد المراكز الصحية، أو التأهيلية، أو الإيوائية، وأن يكون ملفه مستكملاً للأوراق الثبوتية، من بطاقة أحوال، أو كارت عائلة، وصور شمسية، وتقديم طلب، وتقرير طبي بالحالة، ومشهد بالراتب للمستفيد، أو ولي أمره، وعرضه على اللجنة بالفرع لقبول طلبه نهائياً؛ ومن ثم رفعه للوزارة.

    كان أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، سلّم أول سيارة للمعاقين بالمنطقة لمواطن، قبل عدة أشهر بحضور وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين.
    [imgr]http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/jiVKqfPhn2wgirbqRdyzDg--/YXBwaWQ9bWti/http://saaid.net/twage3/161.gif[/imgr]sigpic]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

    http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


    http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio
Loading...


يعمل...
X