الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرصد العربي لرصد الانتهاكات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    المرصد العربي لرصد الانتهاكات

    اطلق مجموعة من الناشطون عبر موقع التواصل الاعلامي المختلفة ما سموه بـ "المرصد العربي للاعاقة" لمتابعة الانتهاكات وتسجيل المخالفات المرتكبة بحق الأشخاص ذوي الاعاقة في المستويات المختلفة والمجالات التي تمنع حصولهم على حقوقهم.
    وجائت هذه المبادرة بحسب البيان للكشف عن الانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الاعاقة في العالم العربي بالرغم من مرور سنوات على توقيع الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الاعاقة التي طرحت حلولاً لمشاكل وحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في العالم وخاصة فيما يتعلق بحق رصد الانتهاكات وتحويلها إلى الجهات المؤولة المغيبة عن ملاحقة المسؤولين بحسب البيان.
    ونوه الناشطون على أن المبادرة لا تتبع لأي جهة أو مؤسسة وإنما هي مؤلفة من مجموعة ناشطين في مجال الاعاقة هدفها التعزيز المجتمعي ودمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع كحق كفلته لهم المواثيق والأعراف والقوانين المحلية العربية والاتفاقية الدولية.
    وأكد الناشطون على أهمية تأسيس قاعدة بيانات تسجل الانتهاكات واجراءات الرصد لحالات مختلفة في الدول العربية، كون الدول العربية لا تولي اهتماماً لهذه الفئة رغم توقيع معظم الدول على الاتفاقية الدولية وإصدار قوانين مختلفة لحماية حقوقهم، إلا أن هناك العديد من الانتهاكات التي تتصدرها الحياة الاجتماعية من مستويات مختلفة حكومية أو اجتماعية، لذلك فقد بات من الضروري –حسب البيان- تشكيل لوبي عربي لرصد هذه الانتهاكات وتسجيلها لتكون مرجعاً كبيراً لنيل الحقوق التي ضمنتها الشرعية المحلية والدولية.
    وتسعى المجموعة لتبادل الآراء والخبرات والحلول على المستويات الوطنية التي تساعد في ايجاد مخرج حقيقي لتفعيل وتوثيق دور المؤسسات المجتمعية لاحداث تغير حقيقي في المجتمع.
    ونوه الناشطون عبر بيانهم إلى أن الانضمام للمجموعة مفتوح لكل المهتمين والناشطين في مجال الاعاقة والحقوق لابداء الخبرات والآراء المختلفة وتسجيل معطيات تساهم في رفع الوعي العربي على الحقوق والتوجه من الناحية الرعائية إلى الناحية القانونية، وربط المعطيات مع مخرجات قد تساهم في إحداث تغير نوعي في حركة الاعاقة العربية في ظل الغياب الفعلي والكامل لمجموعة الرصد العربية في تسجيل احصائيات حقيقية للانتهاكات العربية ضد الأشخاص ذوي الاعاقة.
    ويمكن الاشتراك في هذه المجموعة عبر ارسال بريد الكتروني إلى العنوان التالي:
    Arabmarsad-(تم حذف الإيميل لأن عرضه ...�لمنتدى)
    أو التواصل مباشرة مع المجموعة عبر البريد التالي:
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لقوانين المنتدى)

  • حجم الخط
    #2
    رد: المرصد العربي لرصد الانتهاكات

    جزاك الله خير

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X