الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشؤون الاجتماعية: لا مجاملات في توزيع سيارات المعاقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الشؤون الاجتماعية: لا مجاملات في توزيع سيارات المعاقين

    الشؤون الاجتماعية: لا مجاملات في توزيع سيارات المعاقين
    [imgr]http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/05/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A4%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D 9%8A%D8%A9.jpg[/imgr]


    نايف المسلم ( صدى ) :
    أكد المتحدث الاعلامي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي لـ«عكاظ» أن توزيع سيارات المعاقين يتم وفق ضوابط وآلية واضحة، نافيا أن تكون هناك أية مجاملات في توزيع السيارات الذي يشترط فيه أن يكون المعاق سعودي الجنسية وذا إعاقه جسدية شديدة ويراوح عمره ما بين 6 و60 عاما وألا يكون مقيما في أحد المراكز الصحية أو التأهيلية الإيوائية.
    وقال الغامدي إن عرض طلب المتقدم للجنة المخولة بالموافقة عليه قبل رفعه للوزارة، يتطلب أن تكون مرفقة معه الأوراق الثبوتية اللازمة من بطاقة أحوال أو كرت عائلة وصور شمسية وتقرير طبي بالحالة ومشهد براتب المستفيد أو ولي أمره.
    وأشار الى أن الشؤون الاجتماعية بالمنطقة سلمت حتى الآن أكثر من 250 سيارة مجهزة حسب نوع اعاقات أصحاب الطلبات، لافتا الى أن عدد الطلبات المقدمة الى مركز التأهيل الشامل في جدة بلغ 1100 طلب.
    بيد أن عددا من أولياء أمور المعاقين شكوا من بط ترتيبات آلية تسليم السيارات للمعاقين الذين ما تزال أعداد كبيرة منهم في قائمة الانتظار. وقالوا لـ«عكاظ» إن أبناءهم في حاجة ماسة لهذه السيارات لتساعدهم في ممارسة حياتهم، لكن المجاملات تحول دون حصولهم عليها. وقال أبو أياد (والد طفل معاق) آلية التوزيع غير واضحة، مشيرا الى أنه لم يتمكن حتى الآن من رقم تسلسلي لابنه ليدرج اسمه في قائمة الانتظار، حيث إنه بعد مراجعات عدة أبلغوه أن ابنه غير مستحق.
    من جهة ثانية ، خصص أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة يوم الأحد الماضي، مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في 6 مناطق خدمية بمحافظة رابغ، ضمن الفعالية التوعوية بأهمية تخصيص مواقف عامة لذوي الاحتياجات الخاصة المنظمة تحت شعار «أنتم في قلوبنا».
    وتأتي مبادرة أصدقاء ملتقى الشباب بمحافظة رابغ، الذي ينظمه ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة، للتوعية بأهمية تخصيص مواقف عامة لذوي الاحتياجات الخاصة، امتدادا لشعار ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة «ايجابية التفكير.. وصدق العمل»، وأثمرت المبادرة عن تحديد 6 مناطق خدمية تقرر أن تخصص فيها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة (محافظة رابغ، ومكتب إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبنك البلاد، وثلاثة مجمعات تجارية في المحافظة)، الأمر الذي لاقى ترحيبا وتفاعلا لدى عدد كبير من سكان المحافظة.
    وأوضح قائد أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة ماجد المطيري أن فعالية «أنتم في قلوبنا» تهدف إلى تخصيص مواقف عامة لذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من المناطق الخدمية في المحافظة، وتعتبر أول بادرة على مستوى محافظة رابغ، لتقديم خدمة تطوعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تحديد موقف مخصص لهم، محدد بشعار الإعاقة.
    ولفت المطيري إلى أن فعالية «أنتم في قلوبنا» استهدفت المناطق الخدمية في محافظة رابغ، وتشهد إقبالاً كبيراً من المراجعين والمرتادين، سواء كانت إدارات حكومية أو مجمعات تجارية، منوهاً بمبادرة محافظة رابغ بتخصيص أول موقف لذوي الاحتياجات الخاصة لديها، ومكتب إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، إضافة إلى تفاعل عدد من المجمعات التجارية.
    وبين المطيري أن تحديد موقف لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة رابغ، كان برسم شعار الإعاقة على الموقف المحدد، إضافة إلى وضع لافتة تبين أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة بالموقف، وشعار الحملة «أنتم في قلوبنا».
    وأكد قائد أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة تفاعل عدد كبير من سكان المحافظة مع الفعالية، «لمسة أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة، من خلال عبارات الإشادة بالفعالية، والرغبة في المشاركة فيها، من كثير من المارة بالشوارع، الذين استوقفهم منظر عمل أصدقاء ملتقى الشباب خلال تحديد المواقف لذوي الاحتياجات الخاصة».
    خصص أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة يوم الأحد الماضي، مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في 6 مناطق خدمية بمحافظة رابغ، ضمن الفعالية التوعوية بأهمية تخصيص مواقف عامة لذوي الاحتياجات الخاصة المنظمة تحت شعار «أنتم في قلوبنا
    http://www.slaati.com/2014/02/05/p151557.html
    [imgr]http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/jiVKqfPhn2wgirbqRdyzDg--/YXBwaWQ9bWti/http://saaid.net/twage3/161.gif[/imgr]sigpic]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

    http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


    http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio

  • حجم الخط
    #2
    رد: الشؤون الاجتماعية: لا مجاملات في توزيع سيارات المعاقين

    ما عينا شيء يا احمد الغامدي
    كل اورقنا والاثباتات موجودة بدروج الوزارة
    شديدين الاعاقة مستلموا ربي يعين
    مشكور اخوي الصبر ع نقل الخبر

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X