الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشاركات ذوي الإعاقة في المؤتمرات والدورات .للاستفادة والتطوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    مشاركات ذوي الإعاقة في المؤتمرات والدورات .للاستفادة والتطوي

    مشاركات ذوي الإعاقة في المؤتمرات والدورات .للاستفادة والتطوير أم للتنزهة والترفيه

    فهيم سلطان سيف القدسي - معاق نيوز - اليمن - 2014-01-23


    عند النظر إلى الكم الزاخر من تلك الرحلات التي تحمل في طياتها الظاهرة للعيان المشاركة في عدد من المؤتمرات والدورات العربية والإقليمية ونادرة هي الدولية والتي تحمل شعارات وعبارات يفتقر من ابتعث اوذهب للمشاركة ادني معرفة أو دراية بمضمون ومفهوم هذه الشعارات والغريب في الأمر أن هذه الرحلات وليعذرني القارئ الكريم لقولي رحلات لان صفة المشاركة لم تتحقق لماتم ذكره انفاً .

    وأقول إن الغريب في الأمر إن قائمة الأسماء للمشاركين تكون غالباً لنفس الأشخاص والذي هكذا يبدو انه لايجوز تغيرهم لأنهم من قادة ذوي الإعاقة أو لأنه كان لهم شرف سبق التواصل مع الجهة المنظمة مع خالص تقديري للجميع فالجرم ليس جرمهم طالما (الأمور طيبة ) فالأمر الأجدر ذكره هنا إن من يتم إرسالهم أشخاصا قد تكون معارفهم ومعلوماتهم قاصرة وبسيطة تحد من فعالية مشاركتهم التي ذهبوا للمشاركة من اجلها ودعونا نقدم العذر هنا ونقول ربما أن من يتم ابتعاثهم للمشاركة الهدف الأسمى من مشاركتهم تنمية معارفهم وتطوير معلوماتهم حتى يفيدوا الآخرين لتعم الفائدة والمعرفة للجميع .

    ولكن من العجب العجاب أن من يذهبون للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات أو الدورات أو..... يعودون كما ذهبوا ربما لان فاقد الشئ لايعطية أو لان من يذهب إلى تلك المشاركة يذهب حتى يقال أن فلان سافر لدولة كذا أوربما لأن من يذهب للمشاركة يكون انشغاله الدائم وتركيزه في امور شخصية وترفيهية حتى يٌكاد يضن إن المذكور في عالم أخر عن الحاضرين لكم تمنيت أن يكون لهؤلاء المبتعثين للمشاركة من حضور فاعل في هذه المؤتمرات التي تٌعنى بشؤون ذوي الإعاقة وبدلاً من الاستماع أو النوم أحيانا أثناء الجلسات أن تكون مشاركتهم بأوراق عمل يستطيع من يشارك أن ينقل صورة واضحة عن تجاربنا في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ويعكس صورة مشرفة على القليل في معرفة الآخرين عن شخصية المشارك وكم أتمنى أن تكون لهولاء المشاركون القليل من الجراءة ولو بطرح الأسئلة والمداخلات من اجل أن يشعر للذي من حوله أن هناك مشارك من الجمهورية اليمنية لأنه قد ينتهي المؤتمر ولا يدرك الحاضرين في المؤتمر باستثناء المنظمين أن هناك مشاركين من اليمن فحبذا أن تكون هناك آليات وضوابط لمن يتم إرسالهم للمشاركة من اجل أن ننقل للآخرين من حولنا أن ثقتنا بأنفسنا متأصلة ورائدة في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة وان من يشارك بأنة يمثل كل ذوي الإعاقة في اليمن لذا آمل أن تكون مشاركتنا في المؤتمرات والندوات والدورات الخ مشاركة فاعلة من اجل غاية تطوير مفهوم الرعاية والتأهيل وترسيخ الحقوق لذوي الإعاقة في وطننا الغالي .

    اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




    بصمة فتاة سابقا


  • حجم الخط
    #2
    رد: مشاركات ذوي الإعاقة في المؤتمرات والدورات .للاستفادة وال

    بارك الله فيك .... هذه مشاركة تكتب بماء الذهب ، لماذا؟ لأنها تعبر عن الواقع الفعلي لدينا ليس فقط بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة بل حتى في الابتعاث وحضور الندوات والمؤتمرات الدولية العامة بشكل عام ، فالملاحظ أن هناك أشخاص معينين يتم انتدابهم كل سنة بل كل شهر ... والغريب في الأمر بل والعجيب والنشاز في نفس الوقت أننا أكبر دولة من حيث عدد المؤتمرات الداخلية والندوات وتخلوا تماما من تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة!!!

    في الغرب ، تجد لذوي الاحتياجات الخاصة أو من يمثلهم حضوراً في كل محفل ، ولم لا؟ فمنهم مبدعون .. مخترعون ... مؤلفون .... كتاب .... بل منهم في القديم والحديث من ساهم في ارتقاء البشرية عبر المؤلفات أو الاختراعات أو الابداعات ..... شكراً لك ... وفقك الله والجميع

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: مشاركات ذوي الإعاقة في المؤتمرات والدورات .للاستفادة وال

      فعلا اذاكان الحضور للاسمتتاع فقط لكن للافادة والاستفادة

      اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة




      بصمة فتاة سابقا

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X