اشعارات

معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

رد: معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

شرح اذا تبغى تعرف بعد كم تنزل المكافأة حقة بدل ذوي الاحتياجات في الاخير بعد استمرار نقول اللي تبغى مثلا بعد كم تنزل مكافاة بدل احتياجات ( الشرح ل جامعة الإمام)

9 أيضا لو في حالة المدة النظامية ماتنقطع أبدا لو تجاوزت المدة النظامية يعني لو حولت من كلية لكلية ماينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع وإذا أعتذرت لاينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع
لنضرب مثال:
فلانة من الناس مكافأتها الجامعية 925 مع الزيادة و بدل الإعاقة 1500 لتصبح مجموع المكافأة مع البدل 2425 جلست بكلية مدة سنتين وحولت بعد سنتين صح تنقطع المكافأة ال925 اللي مع الزيادة ( 840 بدون زييادة ) يستمر معها البدل حتى تتخرج لكن المكافأة ال925 تنقطع بعد المدة النظامية للكلية اللي كانت فيها يعني لو قعدت حتى 100 سنة البدل لا ينقطع لكن المكافأة تنقطع من المدة النظامية

وكذلك في حالة الإعتذار من الترم
لنضرب مثال:
المدة النظامية للتخرج لنقول مثلاً 4 سنوات وكانت مكافأتك 925 والبدل 1500 وأعتذرت عن ترم ورجعت ليصبح مجموع تخرجك 4 سنوات ونصف بدلاً من 4 سنوات يستمر البدل 1500 حتى تتخرج من الجامعة لكن المكافأة يقطعونها من المدة النظامية

لمعرفة المدة النظامية للكلية من موقع الجامعة تلقاه غالبًا

أتمنى إضافة اللي بالموف للموضوع

الأثر الرجعي من تاريخ الاصابة اذا كانت قبل ولا بعد دخول الجامعة يعني انا مثلا من الولادة يعني قبل الجامعة فأعطوني حق كل شهور اللي مااستلمتها بالجامعة

التامينات ( القطاع الخاص ) تقبل مع البدل في جامعة الإمام ( اللي في الرياض ) وكذلك جميع الجامعات ع ما اظن

SM-N960F السعودية لذوي الاعاقة

9 أيضا لو في حالة المدة النظامية ماتنقطع أبدا لو تجاوزت المدة النظامية يعني لو حولت من كلية لكلية ماينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع وإذا أعتذرت لاينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع
لنضرب مثال:
فلانة من الناس مكافأتها الجامعية 925 مع الزيادة و بدل الإعاقة 1500 لتصبح مجموع المكافأة مع البدل 2425 جلست بكلية مدة سنتين وحولت بعد سنتين صح تنقطع المكافأة ال925 اللي مع الزيادة ( 840 بدون زييادة ) يستمر معها البدل حتى تتخرج لكن المكافأة ال925 تنقطع بعد المدة النظامية للكلية اللي كانت فيها يعني لو قعدت حتى 100 سنة البدل لا ينقطع لكن المكافأة تنقطع من المدة النظامية

وكذلك في حالة الإعتذار من الترم
لنضرب مثال:
المدة النظامية للتخرج لنقول مثلاً 4 سنوات وكانت مكافأتك 925 والبدل 1500 وأعتذرت عن ترم ورجعت ليصبح مجموع تخرجك 4 سنوات ونصف بدلاً من 4 سنوات يستمر البدل 1500 حتى تتخرج من الجامعة لكن المكافأة يقطعونها من المدة النظامية

لمعرفة المدة النظامية للكلية من موقع الجامعة تلقاه غالبًا

أتمنى إضافة اللي بالموف للموضوع

طيب الانتساب يشملهم البدل

* البدل ينزل للبكالوريوس قلت كذا لأن موقع الجامعات يقول كذا كمثال:

موقع جامعة الطائف في لائحة المكافات قالوا أن المكافأة ( البدل ) للبكالوريوس، ولكن في مواقع أخرى كجامعة أخرى قالوا طيلة فترة دراسته. ولا أعلم حقيقة أيهمها أصح. فمن الممكن أن تشمل الماجستير والدكتوراه

* البدل ينزل من تاريخ الإصابة مثلاً أصبت بعد كم شهر من دخولك للجامعة البدل ينزل لك بأثر رجعي من بعد الإصابة من دخولك للجامعة. وإذا كان مثلاً من الولادة ولا قبل دخولك للجامعة ينزل لك الأثر من دخولك للجامعة؛ أتمنى أني وفقت في الشرح

* البدل ينزل حتى لو كنت موظف في قطاع خاص. لكن الحكومي لا تصرف له لأني بعد تقديمي على البدل نزلت لي بعدين سجلت في قطاع خاص، ولم ينقطع علي شيء. والحكومي ينقطع لأنه مذكور في جميع المواقع حقة الجامعات كجامعة الملك سعود مثلاً وجامعتي ( الإمام محمد بن سعود الإسلامية ) وأنا شخصياً قلت لهم ينقطع البدل أو لا عند التأمينات قالوا لا

* الإنتساب والتعليم عن بعد لا يستلمون لأن في وحدة في منتدى جامعة آخر قالت رفضوا البدل لأني أنتساب ( عن بعد )

السلام عليكم كيف الحال لو سمحتم بغيت استفسر عن بدل الاعاقه في جامعة طيبه انا قدمت عليها من شهر ٦ والان حنا بشهر ١٢ ولم ينزل لي شي عن بدل الاعاقه كم مدة صرفها يوم انكم قدمتم عليها انا عندي إعاقه حركيه كم البدل حق الاعاقه في جامعة طيبه اللي عنده خلفيه يفيدنا الله يسعدكم وجزيتم خير الجزاء

LYA-L29 السعودية لذوي الاعاقة

السلام عليكم كيف الحال لو سمحتم بغيت استفسر عن بدل الاعاقه في جامعة طيبه انا قدمت عليها من شهر ٦ والان حنا بشهر ١٢ ولم ينزل لي شي عن بدل الاعاقه كم مدة صرفها يوم انكم قدمتم عليها انا عندي إعاقه حركيه كم البدل حق الاعاقه في جامعة طيبه اللي عنده خلفيه يفيدنا الله يسعدكم وجزيتم خير الجزاء

lya-l29 السعودية لذوي الاعاقة
انا نسيت لكن اظن اربع شهور وبالنسبة لحالتك غريبة والله رح للجامعة راجعهم مكتب ذوي الاحتياجات او المكافآت لأن هذا اكثر مدة شفتها غالبا خلال ست شهور بالكثير اما انت فيمكن قعدت سبع شهور بالنسبة لأنك مقبول فانت مقبول بنسبة 99% لأن الإعاقات الحركية و السمعية و البصرية هي اللي يتم قبولها اكثر شي

بالنسبة للبدل كم حسب الحالة ف في حالات 5240 و حالات 1500

السلام عليكم انا طالب جامعي في جامعة تبوك وانا مقعد على الكرسي كم يعني راح يجيني مكافئه بدل اعاقه

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

السلام عليكم انا طالب جامعي في جامعة تبوك وانا مقعد على الكرسي كم يعني راح يجيني مكافئه بدل اعاقه

أرسلت بواسطة iphone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة
غالبا 1500

ايش الامراض الي تقبلها هالمكأفاة لان انا اول سنه لي بجامعة طيبه وعند لوكيميا حاده بالدم ف مدري يقبلوني ولا

ايش الامراض الي تقبلها هالمكأفاة لان انا اول سنه لي بجامعة طيبه وعند لوكيميا حاده بالدم ف مدري يقبلوني ولا

الحركية و السمعية البصرية و امراض أخرى مدري ايش هي

اذا كان قصدك انيميا فإذا نسبته عالية غالبا تقبل لان كثير قبولهم انيميا

لا والله لوكيمياء حاده بالدم (قبل سنه كنت ع العلاج الكيماوي ) ف ياليت الي يعرف يعلمني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلدي استفسار بخصوص إمكانية الالتحاق باالكليات أو الجامعات علماً بأن شهادتي قديمه من عام 1429 هجري تخرجت اتمنى اللي يقدر يساعدني باي معلومه
انا مستفيد من خدمات ذوي الاعاقه وعندي تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي ومثبت ومسجل لدى وزارة الصحه علمأ بأن مدة الاعاقه لدي تجاوزت اكثر من ستة سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلدي استفسار بخصوص إمكانية الالتحاق باالكليات أو الجامعات علماً بأن شهادتي قديمه من عام 1429 هجري تخرجت اتمنى اللي يقدر يساعدني باي معلومه
انا مستفيد من خدمات ذوي الاعاقه وعندي تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي ومثبت ومسجل لدى وزارة الصحه علمأ بأن مدة الاعاقه لدي تجاوزت اكثر من ستة سنوات

للاسف في حال انقضاء تاريخ الشهادة فلا يمكن دخول الجامعة

جرب السعودية الالكترونية

عودة
أعلى