اشعارات

معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

رد: معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

السلام عليكم انا قدمت عليها بس ابغي اعرف هل تم القبول او لا لن رحت التاهيل وقالو نرفعها لوزارة العمل و الغريب ان موظف التأهيل يقول معك شلل رباعي وتدرس في الجامعه🤷‍♂️

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

السلام عليكم انا قدمت عليها بس ابغي اعرف هل تم القبول او لا لن رحت التاهيل وقالو نرفعها لوزارة العمل و الغريب ان موظف التأهيل يقول معك شلل رباعي وتدرس في الجامعه🤷‍♂️

أرسلت بواسطة iphone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة
انت مقبول لان شلل رباعي اذا كنت منتظم فمقبول

الله يجزاك خير على التوضيح

تروح لشؤون الطلاب في الجامعه يعطونك خطاب تحويل للمستشفي يشوفون حالتك ويعطونك تقرير وبعدين توديه للجامعة ويعطونك ورقه توديه لتأهيل وبس

السلام عليكم

يوجد مكافأة لذوي الإحتياجات الخاصة

1 تبلغ 1500-5240 حسب الحالة

2 الكفيف يأخذ 5240 ولا أدري عن البقية لكن أنا أخذ 5240 مو كفيفة لكن إعاقاتي كثيرة

3 أظن والعلم عند الله أن إعاقات ضعف النظر تستحق مكافأة لأن كأني ناظرت الورقة مكتوب فيها تحتاج نظارة وجمبها صح إذا صح يعني تستحق !@ أنا حطولي صح لأن قصر نظر شديد وطبعا كتبوا أمراضي كلها

4 - المكافأة للبكالريوس فقط أما الماجستير والدكتوراه لا

5 تحق لك بأثر رجعي حتى لو كنت آخر ترم في البكالوريوس

6 يجوز جمعها التأهيل والضمان والمكافأة الجامعية ..في كل الحالات إلا أذا كان الموظف حكومي أما موظف القطاع الخاص يسمح ( قوانينها مثل المكافأة الجامعية في حالة التوظيف )

7 لا تحق عن بعد أو إنتساب فقط الإنتظام في الجامعات الحكومية

8 لا تنقطع في حالة المعدل أقل من 2 أو 1 إن شاء الله معدلك 0 تستلم مكافأة بدل أعاقة ولكن المكافأة الجامعية تنقطع

أنا جامعتهم التأهيل والضمان والمكافأة الجامعة وبدل الإعاقة ( اللي الموضوع عنها ) يطلع = 9487 ( ممكن يختلف المبلغ لأن حاسبة المقطوعة كل سنتين 500 تقريبا ) وكان فيه حساب المواطن للأسف إنمحى ف 382 راحت وماحسبتها المفروض 9900 حولها لكن حذفوها عني وبإذن الله أرفع إعانتي لأن أنا المفروض 1666 ( حاليا 1166 ) ولكن التقرير ما خدمني

وأتشرف في خدمتكم وبإذن الله أنزل التقديم لأن تعبت ( إلا في حالة الأمراض المقبولة لأن مدري والله )

أرجو الدعاء لأمي + يعجلون بنزول مبالغ الكرسي
سلام عليكم اختي ممكن تذكرين لي الاعاقات اللي عندك وقيموك عليها
انا عندي مرض ف القلب وتاخر نمو و امراض مزمنه في الصدر لو برفقها ذي كلها بيجي لي زياده او بس 1500 يعني كم اعاقه ارفقتي؟

سلام عليكم اختي ممكن تذكرين لي الاعاقات اللي عندك وقيموك عليها
انا عندي مرض ف القلب وتاخر نمو و امراض مزمنه في الصدر لو برفقها ذي كلها بيجي لي زياده او بس 1500 يعني كم اعاقه ارفقتي؟
مدري للاسف اذا 1500 او 5240 انا كثير ممكن اربع او خمس او اكثى

اذا تبغى امراضي صعوبة بالمشي و ضعف اليد و تشوهات مفاصل و قصر نظر شديد و ضعف سمع و انحناء الظهر مع تشوهه و نفسية و ميلان الرجل و مرض جلدي بسيط و هشاشة العظام و صر القامة مدري اذا نسيت شي

طيب الخطاب اللي من الجامعه وش اخليهم يكتبون فيه طالب منتظم او من ذوي الاحتيجات الخاصه واا ايش يكتبون لاني رحت لهم قالو بنعطيك خطاب بس وش تبينا نكتب فيه

وثانياً انا عندي حوالي 5 اعاقات ومسجل عندهم ف التأهيل بس اعاقتين واستلم 1666 لو ارفق الاعاقات الباقي هل بتزيد الاعانه عن 1666 او تبقى نفس ماهي؟.
وشكراً لك

طيب الخطاب اللي من الجامعه وش اخليهم يكتبون فيه طالب منتظم او من ذوي الاحتيجات الخاصه واا ايش يكتبون لاني رحت لهم قالو بنعطيك خطاب بس وش تبينا نكتب فيه

وثانياً انا عندي حوالي 5 اعاقات ومسجل عندهم ف التأهيل بس اعاقتين واستلم 1666 لو ارفق الاعاقات الباقي هل بتزيد الاعانه عن 1666 او تبقى نفس ماهي؟.
وشكراً لك

من ذوي الاحتياجات ع ما اظن. انت قلهم ابغى الخطاب حق مكافاة ذوي الاحتياجات الخاصة وهم يعطونك

لا ما تزيد لأن الحد الاعلى 1666 و التاهيل ما يعطي اكثر للاسف

طيب توي هذي اول سنه ف الجامعه عادي اقدم من الحين او يعد الترم الاول
لان في ناس يقلون مايعطونك اياها الى لاصار معدلك 1 او اقل
يعني اقدم اذا طلعت النتيجه او عادي اقدم من الحين؟

طيب توي هذي اول سنه ف الجامعه عادي اقدم من الحين او يعد الترم الاول
لان في ناس يقلون مايعطونك اياها الى لاصار معدلك 1 او اقل
يعني اقدم اذا طلعت النتيجه او عادي اقدم من الحين؟
قدم من الحين

طيب اذا وديت الخطاب التاهيل هل يردون عليه وارجعه للجامعه او التأهيل يصرفون لي البدل على طول ولا عد اراجع الجامعه؟
ومن اطلب اثر رجعي التأهيل او الجامعه؟

طيب اذا وديت الخطاب التاهيل هل يردون عليه وارجعه للجامعه او التأهيل يصرفون لي البدل على طول ولا عد اراجع الجامعه؟
ومن اطلب اثر رجعي التأهيل او الجامعه؟

لا ما تحتاج تراجع الجامعة لأن التاهيل هو اللي يتم صرفها

الأثر الرجعي مؤخرا أصبح ينزل بدون تقديم

يعني اودي الخطاب اللي من الجامعه التأهيل وخلاص ماعد اسوي شيء هم يتصرفون؟

اختي اشرحيها لي خطوه خطوه وبا التفصيل اذا ممكن انا رحت الخميس ذا التأهيل قلت ابي اقدم على مكافآه بدل الاعاقه
قالو ماعندنا خلفيه عنها انتي وش سويتي من اول شيء ووش كتبو لك الجامعه في الخطاب اللي ارسلوه التأهيل
ووش سويتي يوم رحتي التأهيل يعني وش قلتي لهم او هم اعطوك خطاب ثاني رجعتيه للجامعه او كيف؟
ثانياً سمعت ان التأهيل يفصلني من الاعانه اذا قلت لهم ابي مكافآه بدل اعاقه من الجامعه ومدري كيف الامور ياليت تشرحين لي كل شيء ب التفصيل وشكراً لك

اختي اشرحيها لي خطوه خطوه وبا التفصيل اذا ممكن انا رحت الخميس ذا التأهيل قلت ابي اقدم على مكافآه بدل الاعاقه
قالو ماعندنا خلفيه عنها انتي وش سويتي من اول شيء ووش كتبو لك الجامعه في الخطاب اللي ارسلوه التأهيل
ووش سويتي يوم رحتي التأهيل يعني وش قلتي لهم او هم اعطوك خطاب ثاني رجعتيه للجامعه او كيف؟
ثانياً سمعت ان التأهيل يفصلني من الاعانه اذا قلت لهم ابي مكافآه بدل اعاقه من الجامعه ومدري كيف الامور ياليت تشرحين لي كل شيء ب التفصيل وشكراً لك

انت اي جامعة لأن فيه طريقتين وانا اكتب من الجوال صعب اكتبهم كلهم

لا ما يفصلونك و الأخصائي ناصر يقوله و هو موظف في التاهيل و عضو في هالمنتدى

يمكن سابقا اللي يمنعون التاهيل

انا في جامعه الباحه
قلي لي الخطوات كامله اذا ممكن ب التفصيل وش اسوي في الجامعه
ووش اقلهم لما ادخل في التأهيل؟
ابغاها مفصله

عودة
أعلى