اشعارات

معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

رد: معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

كود:
انا في جامعه الباحه
قلي لي الخطوات كامله اذا ممكن ب التفصيل وش اسوي في الجامعه
ووش اقلهم لما ادخل في التأهيل؟
ابغاها مفصله
تجيب مشهد من التاهيل بنوع الاعاقة و تعطيه ذوي الاحتياجات واذا مافيه شؤون الطلاب في الجامعة

طبعا الطريقة من موقع الجامعة ( الباحة )

افهم من كلامك ان اخذ خطاب من الجامعه عشان التأهيل يبين لهم درجه الاعاقه صح؟
وبعدين يردون التأهيل ب ان الاعاقه شديده مثلاً .
بعدين اخذ رد التأهيل وارجع به الجامعه اقدمه صح؟
يعني التأهيل ماله دخل في علاقه الصرف يعني بس اخذ خطاب منه بدرجه الاعاقه وارجع للجامعه صح؟
او التأهيل اودي لهم خطاب الجامعه اللي يطلبون فيه درجه الاعاقه
والتأهيل يتصرف معهم

افهم من كلامك ان اخذ خطاب من الجامعه عشان التأهيل يبين لهم درجه الاعاقه صح؟
وبعدين يردون التأهيل ب ان الاعاقه شديده مثلاً .
بعدين اخذ رد التأهيل وارجع به الجامعه اقدمه صح؟
يعني التأهيل ماله دخل في علاقه الصرف يعني بس اخذ خطاب منه بدرجه الاعاقه وارجع للجامعه صح؟
او التأهيل اودي لهم خطاب الجامعه اللي يطلبون فيه درجه الاعاقه
والتأهيل يتصرف معهم

عاد مدري للأمانة لكن اتوقع صح عليك

الطريقة هي انك تاخذ مشهد من التاهيل و تعطيه الجامعة ولا ادري عن الباقي

اما
.
التأهيل اودي لهم خطاب الجامعه اللي يطلبون فيه درجه الاعاقه
والتأهيل يتصرف معهم
.
هذي بعض الجامعات مثل جامعة الامام محمد بن سعود ( جامعتي ) تطبقها و الآخر يطبق اللي قلته انا

اختي كم اخذت المعامله حتى صرفوها لك؟
يعني من يوم قدمتي لها نزلت على طول ولا طولت؟
ولو قدمت الحين مافي داعي اطلب اثر رجعي صح؟
تقولين صار ينزل تلقائي

اختي كم اخذت المعامله حتى صرفوها لك؟
يعني من يوم قدمتي لها نزلت على طول ولا طولت؟
ولو قدمت الحين مافي داعي اطلب اثر رجعي صح؟
تقولين صار ينزل تلقائي
تقعد كم شهر

نعم ينزل تلقائي

اختي انا مسجل في التأهيل اضطراب فكري متوسط وقصور في التنفس
رحت لهم ب الورقه قالو لي بنرفعها للوزاره بس مايقبلوك لان اعاقتك اضطراب فكري متوسط
بيقلون كيف عنده اضطراب ويدرس ف الجامعه وانتي تقولي سجلتي امراض كثيره وسجلتي ان عندك نفسيه وقبلوك كيف كذا؟

اختي انا مسجل في التأهيل اضطراب فكري متوسط وقصور في التنفس
رحت لهم ب الورقه قالو لي بنرفعها للوزاره بس مايقبلوك لان اعاقتك اضطراب فكري متوسط
بيقلون كيف عنده اضطراب ويدرس ف الجامعه وانتي تقولي سجلتي امراض كثيره وسجلتي ان عندك نفسيه وقبلوك كيف كذا؟

كيف اضطراب يعني تخلف ؟

ابراء ذمة........

لا أدري اذا الماجيستير او الدكتوراه يستحقون او لا، ممكن يستحقون لكن انا كان كلامي بناء على اللي استلموا في المواقع كلهم بكالوريوس و مؤخرا شاهدت من استلم ماجيستير فانا ابري ذمتي

اما بالنسبة الانتساب يستلمون او لا، لا يستلمون و جميع المواقع تؤكد ذلك و شهدت حالة في إحدى المنتديات لم تستلم و ذلك كان في عهد الملك عبدالله فما بالكم الان مع الملك سلمان و التقشف اللي حاصل..؟!!

اما بالنسبة لنزول المعدل و المدة النظامية فانا متأكدة مليون بالمية، ولم يطرأ تغيير حتى الآن بمعنى تستمر معك حتى التخرج ونزول المعدل

و كذلك بعد التخرج لا يحق المطالبة ب الأثر الرجعي الا في حالة الاستلام قبل التخرج

اذا تلبس سماعة او نظارة و كان عندك الضعف شديد فانت تستحق هذه المكافأة مع الانتظام

ابراء ذمة........

لا أدري اذا الماجيستير او الدكتوراه يستحقون او لا، ممكن يستحقون لكن انا كان كلامي بناء على اللي استلموا في المواقع كلهم بكالوريوس و مؤخرا شاهدت من استلم ماجيستير فانا ابري ذمتي

اما بالنسبة الانتساب يستلمون او لا، لا يستلمون و جميع المواقع تؤكد ذلك و شهدت حالة في إحدى المنتديات لم تستلم و ذلك كان في عهد الملك عبدالله فما بالكم الان مع الملك سلمان و التقشف اللي حاصل..؟!!

اما بالنسبة لنزول المعدل و المدة النظامية فانا متأكدة مليون بالمية، ولم يطرأ تغيير حتى الآن بمعنى تستمر معك حتى التخرج ونزول المعدل

و كذلك بعد التخرج لا يحق المطالبة ب الأثر الرجعي الا في حالة الاستلام قبل التخرج

اذا تلبس سماعة او نظارة و كان عندك الضعف شديد فانت تستحق هذه المكافأة مع الانتظام

كذلك بعدما نزل لي البدل قدمت على التامينات براتب 3000 و لم ينقطع البدل

ابراء ذمة........

iPhone السعودية لذوي الاعاقة

تأكيد ان البدل يصرف من التاهيل ( موظفة إدارية في ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة )

اقصد الكلام شيء والواقع شيء اخر انا مشكلة مو في البدلات انا تحملت رسوم دراستي كاملة غير مصاريف الدروس الخاصة وبعدين بكمل ماجستير عن بعد ب٧٢الف تروحين الجامعة كل اسبوعين مرة تمام ما فيه اي مشكلة في هذا كله ،بس لما اقدم على وظيفة وقولون لي شهادتك مو محددت تخصصك موهو بضبط هذي المشكلة مع انه الجامعة اللي تخرجت منها معتمدة دولياً بسبب هذا الموقف أجلت الماجستير

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

لاهنتي يا اختي انا مقدم عليه لي اربع شهور ولا نزل لي شي ولا اعرف كيف اراجعهم او اراجع مين اذا ممكن تفيدنا اذا ما عليك امر وجزاك الله خير

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

اختي لو اروح التأهيل واخذ خطاب مبين فيه درجه الاعاقه ورقه يعني عادي اخذه واوديه الجامعه وارفع طلب من الجامعه وهم يصرفون لي؟ او لازم التأهيل يرد عليهم

لاهنتي يا اختي انا مقدم عليه لي اربع شهور ولا نزل لي شي ولا اعرف كيف اراجعهم او اراجع مين اذا ممكن تفيدنا اذا ما عليك امر وجزاك الله خير

أرسلت بواسطة iphone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة
انت انتظر الصرف فقط اذا كنت ملتزم بالقوانين المذكورة بالموضوع و التاخير طبيعي انا اذكر قعدت اربع شهور ونص شهر وناس 6 اشهر
اختي لو اروح التأهيل واخذ خطاب مبين فيه درجه الاعاقه ورقه يعني عادي اخذه واوديه الجامعه وارفع طلب من الجامعه وهم يصرفون لي؟ او لازم التأهيل يرد عليهم

كل اللي عليك مشهد توديه للجامعة لذوي الاحتياجات او شؤون الطلاب اذا ما فيه قسم ذوي الاحتياجات و خلاص

عودة
أعلى